اتحاد بن قردان – نجم المتلوي (2 - 1): «كوتشينق» ناجح من «السليمي»

خرج اتحاد بن قردان بانتصار هام بعد فوزه خلال هذه الجولة الرابعة من مرحلة الإياب بهدفين لهدف

أمام ضيفه نجم المتلوي، هدفا «بن قردان» سجلهما كل من لسعد الجزيري في الدقيقة 44 من ضربة جزاء و«لوا لوا» في الدقيقة 78 في حين جاء الهدف الوحيد لفريق «أبناء المناجم» من أقدام برهان الحكيمي في الدقيقة 38.. هذا الانتصار مكن اتحاد بن قردان من مغادرة المركز الأخير والصعود الى المرتبة 13 في انتظار قادم المباريات.
دخل الفريقان المباراة بحثا عن انتصار للخروج من الوضعية الصعبة التي يعيشانها على مستوى النتائج وبما أنهما كانا مطالبين بثلاث نقاط تمكن من الخروج من المركز الأخير بالنسبة لاتحاد بن قردان ودعم موقعه في المركز الثاني عشر، اتحاد بن قردان العائد بنقطة ثمينة في الجولة الماضية من خارج القواعد حاول منذ الدقائق الأولى من هذا اللقاء المسك بزمام الأمور والسيطرة على مجريات اللعب من أجل أسبقية مبكرة ولكنه أطنب في اضاعة الفرص بسبب غياب اللمسة الأخيرة والتركيز في مناطق المنافس.
تواصلت سيطرة اتحاد بن قردان في هذا الشوط أمام نجم المتلوي الذي حاول بدوره ايجاد الفرص ولكن كل المنافذ كانت مقفلة أمامه بفضل حسن انتشار دفاع المنافس، نجم المتلوي أتيحت له أبرز فرصة في الدقيقة الثلاثين عن طريق هيثم المحمدي من تسديدة قوية ولكن الحارس كان لها بالمرصاد.

عكس مجرى اللّعب
رغم السيطرة التي فرضها في بداية هذا الشوط الأول إلا أن اتحاد بن قردان لم يعرف كيف يحافظ على عذارة شباكه ويتفادى التأخر في النتيجة بعد أن فسح المجال لنجم المتلوي لأخذ الأسبقية في الدقيقة 38 عن طريق برهان الحكيمي الذي تمكن من تسديدة قوية في الزاوية اليسرى غالط بها الحارس مروان بريك، هدف كان نتيجة لخطأ في الدفاع من جوهر بن حسين الذي لم يعرف كيف يتحكم في الكرة.

عودة سريعة
لم يعرف نجم المتلوي كيف يحافظ على هذه الأسبقية وينهي الشوط لصالحه بما أن الرد جاء سريعا من اتحاد بن قردان الذي تمكن في الدقيقة الرابعة والأربعين من الحصول على ضربة جزاء نفذها بنجاح لسعد الجزيري، ضربة جزاء تحصل عليها المضيف بعد امداد كرة رائع من أحمد الرداوي الى شهاب الزغلامي الذي تمت عرقلته داخل مناطق الجزاء ليتمكن بذلك اتحاد بن قردان من العودة بالتعادل أخف الأضرار الى حجرات الملابس.

بنفس المردود
خاض الفريقان الشوط الثاني بنفس العزيمة وقدما مردودا طيبا مثل ما كان الحال في الشوط الأول، بداية شوط ثان ارتفع خلالها النسق وتعددت الفرص بما أن كل فريق كان يبحث عن هدف الأسبقية من أجل الخروج بثلاث نقاط من هذه المباراة من أجل تدارك تعادل الجولة الماضية والخروج من ذيل الترتيب بالنسبة لاتحاد بن قردان.
تواصل بحث اتحاد بن قردان عن الهدف وكاد أن يتمكن من ذلك في الدقيقة الثامنة والستين ولكن التسديدة القوية لمحمد الطرابلسي تألق أمامها الحارس بلال السويسي وأنقذ مرماه من هدف محقق.

«كوتشينق» ناجح من «السليمي»
أثمرت المحاولات المتعددة من جانب اتحاد بن قردان هدف الأسبقية أمام منافسه في الدقيقة 78 من «باتريك لوالوا» المعوض لياسين بوفالغة بعد أن عرف كيف يستغل التوزيعة المحكمة من ضربة الزاوية ويحولها الى هدف أمضى به على الفوز الثالث لفريقه الذي تمكن من مغادرة المركز الأخير والصعود الى المرتبة الثالثة عشرة في انتظار التأكيد في باقي المشوار على عكس نجم المتلوي الذي لم يعرف كيف يحافظ على الأسبقية ويعود بثلاث نقاط كانت ستكون أكثر من هامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115