النجم الساحلي – الترجي الجرجيسي (3 - 1): ثلاث نقاط مكنت النجم من الصعود إلى المركز الثاني

حصد النجم الساحلي 3 نقاط ثمينة على قواعده بفضل انتصاره على الترجي الجرجيسي بثلاثة اهداف

لهدف في مباراة نال خلالها الفريق المحلي نصيبه من التهديف في الشوط الاول عن طريق حمزة لحمر من ضربة جزاء في الدقيقة 2، غازي عبد الرزاق في الدقيقة 29 وأضاف أمين الشرميطي الهدف الثالث في الدقيقة 36 في شوط اول كان في اتجاه واحد لصالح النجم قبل أن يستفيق الضيوف ويذللوا الفارق في الفترة الثانية عن طريق شهاب الجبالي وكانوا قريبين من إضافة أهداف أخرى لكن التسرع وتألق اشرف كرير حرمهم من إدراك غايتهم.

فوز النجم علاوة على أهميته المعنوية بكونه الرابع في المباريات الخمس الأخيرة فإنه مكن فريق جوهرة الساحل من الصعود الى المركز الثاني ليصبح على بعد 8 نقاط من الترجي صاحب الصدارة. منذ البداية كشر الفريق المحلي عن أنيابه وابرز عزمه على الخروج بالنقاط الثلاث من خلال توغل أمين الشرميطي في مناطق جزاء المنافس قبل أن تتم عرقلته ويعلن الحكم عن ضربة جزاء لـ«ليتوال» نجح في تجسيمها حمزة لحمر في الدقيقة الثانية.

هجوم النجم يستعرض
الهدف المبكّر للمحليين لم يشف غليلهم بما أن الضغط قد تواصل على الحصون الدفاعية لفريق عاصمة الزياتين ومع بلوغ المباراة الدقيقة 29 نجحوا في مضاعفة النتيجة عن طريق المدافع غازي عبد الرزاق بعد إمداد من إيهاب المساكني. لكن يبدو ان «ليتوال» كان عازما على استعراض قوته الهجومية أمام الصعوبات الكبيرة التي وجدها منافسه في الخروج بالكرة من مناطقه فقد نجح محمد أمين الشرميطي في الدقيقة 36 في قطع الكرة قبل ان تبلغ وسط الميدان ووجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس ايمن جاب الله فلم يضع الوقت لإسكان الكرة الشباك وإعلان الهدف الثالث.

تحسن أداء الضيوف
في الشوط الثاني واصل فريق جوهرة الساحل بحثه عن تدعيم النتيجة لكن تكرر مسلسل الفرص المهدورة من الثنائي الاجنبي ،المصري عمر مرعي والغيني الخليل بانغورا وهذا الأخير قرر الإطار الفني تعويضه بسليم بن بلقاسم للمحافظة على معنوياته بعد تتالي إخفاقه أمام المرمى. يبدو أن ترجي الجنوب باغته سيناريو قبول 3 أهداف في وقت قياسي لذلك غابت الفرص ويمكن القول إن الفرصة الوحيدة السانحة كانت في الدقيقة 59 بعد أن توغل شهاب الجبالي في مناطق النجم وحاول مباغتة اشرف كرير وان نجح هذا الأخير في إبعاد الخطر في مناسبة أولى فإن الكرة عادت مرة أخرى أمام الجبالي الذي لم يضع الفرصة هذه المرة للتسجيل (3 - 1)، هذا الهدف تحسن إثره أداء «العكارة» وسعوا الى بناء بعض العمليات على امل العودة في المباراة في الوقت الذي تفنن فيه الخط الأمامي للمحليين وتحديدا عمر مرعي في اهدار فرص سانحة للتهديف. مع تقدم الوقت اتسمت عمليات المحليين بالتسرع وغياب التركيز وكأننا بهم اكتفوا بالنتيجة الحاصلة. ورغم اسبقية «ليتوال» فإن ترجي الجنوب لم يرم المنديل وواصل عملياته الهجومية وكاد أسامة البجاوي يسجل الهدف الثاني لولا تألق كرير وعاد هذا اللاعب في الوقت البديل ليباغت دفاع النجم لكن كرته تصدت لها العارضة نيابة عن حارس النجم لتنتهي المباراة بانتصار الفريق المحلي بثلاثة اهداف لهدف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115