أرقام من الرابطة الأولى: الافريقي والنجم الساحلي يؤكدان السيطرة على «الجليزة» وأبناء الرباط

تعثر الترجي الرياضي في الجولة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان بالتعادل ورغم ذلك حافظ على موقعه في الصدارة

مانحا الفرصة لملاحقه النادي الصفاقسي الذي انتصر بجدارة على الملعب التونسي لتقليص الفارق الى 6 نقاط.
في رادس، استعرض هجوم النادي الإفريقي محولا تأخره الى انتصار مثير وعاد النجم الساحلي من رحلة قابس بثلاث نقاط ثمينة كما خرج الترجي الجرجيسي والملعب القابسي مستفيديْن فالأول حقق فوزه الأول والثاني تصالح مع الانتصارات.

أبناء بن قردان يضعون حدا لسيطرة الترجي
تزامنت مباراة الجولة الأخيرة مع التعادل الأول في المواجهة السادسة بين اتحاد بن قردان والترجي الرياضي حيث وضع الأول حدا لسيطرة فريق باب سويقة الذي حقق 5 انتصارات سابقا. وحقق أبناء بن قردان تعادلهم الثاني هذا الموسم ليجمعوا 5 نقاط من 8 مباريات خاضوها على ملعبهم حصيلة فوز وتعادلين و5 هزائم. من جانبه، تعادل الترجي الرياضي للمرة الرابعة هذا الموسم وللمرة الثانية بنتيجة (2-2) بعد ان عرف النتيجة ذاتها في الدربي الصغير أمام الملعب التونسي في الجولة 12 ،كما اهتزت شباك فريق باب سويقة 7 مرات في المباريات الخمس الأخيرة ورغم ذلك يبقى الترجي الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة.

الإفريقي يعيد سيناريو الجولة الثامنة
أسفرت الحلقة 86 من المواجهات بين النادي الإفريقي و الاتحاد المنستيري عن الفوز 54 لفريق باب الجديد وللمرة الخامسة ينتصر الأفارقة على أبناء عاصمة الرباط برباعية بعد مواسم: 1970 - 1971 (4 - 0)، 1980 - 1981 (4 - 0)،1990 - 1991 (4 - 0)،1998 - 1999 (4 - 2) 2017 - 2018 (4 - 1). وحقق الاحمر والابيض الفوز السادس في 7 مباراة يخوضها داخل الديار ولأول مرة يسجل 4 اهداف في مباراة وحيدة. وأعاد زملاء صابر خليفة سيناريو لقاء الجولة الثامنة عندما قلبوا تأخرهم المؤقت في النتيجة امام اتحاد بن قردان الى انتصار بهدفين لهدف.
قطع الإفريقي السلسلة الايجابية لأبناء المنستير الذين نجحوا في الابتعاد عن شبح الهزيمة في المباريات السبع الماضية، وتواصلت السلسلة السلبية للاتحاد المنستيري امام الأفارقة، فالأزرق والأبيض عجز للمواجهة السابعة على التوالي عن الفوز على منافسه حيث ان آخر انتصار له كان يوم 26 فيفري 2012 بهدف لصفر.

للمواجهة الرابعة لا تنتصر البقلاوة على «السي آس آس»
فاز النادي الصفاقسي للمرة 45 في المواجهة 122 مع الملعب التونسي وهذا الأخير عجز للمواجهة الرابعة على التوالي في الانتصار على «السي آس آس» بما أن آخر فوز له كان يوم 2 جوان 2015 بهدف لصفر. وشاءت الصدفة أن تتكرر نتيجة (4 - 1) بعد 13 سنة بما ان آخر مرة فاز فيها نادي عاصمة الجنوب على منافسه بنتيجة (4 - 1) كانت في إياب موسم (2004 - 2005) بالعاصمة. واستعاد زملاء رامي الجريدي لذة الانتصارات بعد 2 جولات اكتفوا خلالها بنقطتين من اصل تعادلين وهزيمة.كما أنها المرة الثانية التي يسجل فيها هجوم الابيض و الاسود 4 اهداف في لقاء وحيد بعد انتصاره في الجولة الثالثة على الشبيبة القيروانية برباعية نظيفة وتمكن متوسط الميدان كريم العواضي من التسجيل في شباك الفرق التي سبق ان انتمى اليها فبعد الترجي في الجولة 13 هاهو يسجل في شباك فريق باردو.
في المقابل، تكبد الملعب التونسي الهزيمة الرابعة في تنقله الثامن وقبل الفريق 9 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة ليجد نفسه في المركز قبل الأخير ضمن ترتيب أسوإ الخطوط الدفاعية بقبوله 22 هدفا.

«الجليزة» لا تعرف الانتصارات على النجم
انتصر النجم الساحلي للمرة 10 في المواجهة رقم 12 مع مستقبل قابس وهو الفوز الخامس على التوالي لليتوال على «الجليزة». وحقق الفريق انتصاره الثالث على التوالي بعد هزيمتين أمام النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي وسجل سليم بن بلقاسم ثنائية هي الأولى التي يعرفها الفريق هذا الموسم.
من جانبه، عاد مستقبل قابس لتجرع الهزيمة بعد انتصارين وتعادل في الجولات الثلاث الأخيرة وهي الهزيمة الثانية له على ملعبه بعد ان عرف المصير ذاته في الجولة التاسعة امام الاتحاد المنستيري (0 - 2). ومنذ 2011 - 2012 لم يسجل مستقبل قابس في شباك فريق جوهرة الساحل حيث ان آخر هدف لفريق عاصمة الحناء في شباك منافسه كان يوم 27 ماي 2012 عن طريق أيمن الشارني.

هجوم العكارة يعود للتهديف
حقق الترجي الجرجيسي الفوز التاسع في المواجهة 46 مع النادي البنزرتي ووضع ترجي الجنوب حدا لسلسلة سلبية استمرت لسبع مواجهات عجز خلالها عن هزم قرش الشمال بما ان آخر انتصار لـ«العكارة» كان يوم 8 مارس 2015 (1 - 3) ومنذ تلك المباراة حسم التعادل 5 مواجهات وانتصر «السي آبي» في مبارتين. وتزامنت الجولة الأخيرة مع الفوز الاول لفريق عاصمة الزياتين في هذا الموسم بعد 6 تعادلات و8 هزائم. وعاد الخط الامامي للترجي الجرجيسي للتهديف بعد صيام 6 جولات كاملة وتحديدا منذ هدف مالك بحر في الجولة السابعة أمام نجم المتلوي والهزيمة انذاك (1 - 3) ويحتل الفريق المركز الأخير في ترتيب الخطوط الهجومية بما انه اكتفى بـ3 أهداف فقط في 15 مباراة.
في المقابل، تكبد النادي البنزرتي هزيمته الثانية على التوالي وهي الخسارة الثالثة على قواعده بعد هزيمته في الجولة الأولى امام النجم الساحلي (1 - 2) وفي الجولة الثالثة امام الترجي الرياضي (2 - 3). وسجّل حمزة الجلاصي في المباراة الأخيرة هدفه الثاني في المباريات الثلاث الاخيرة وبضربة جزاء تماما كما سجل في شباك الملعب التونسي في الجولة 13،وقبل الخط الخلفي لأبناء عاصمة القنال 5 أهداف في المبارتين الأخيرتين (3 ضد النجم وهدفان ضد ترجي جرجيس) ليكون الفريق ثاني أسوإ الخطوط الدفاعية بقبول 22 هدفا بعد اتحاد بن قردان الذي اهتزت شباكه في 23 مرة.

«الستيدة» تضع حدا لنزيف النقاط
تمكن الملعب القابسي من العودة الى طريق الانتصارات بعد 7 جولات تكبد فيها 4 هزائم و3 تعادلات وعاد خطه الأمامي الى التهديف بعد صيام 652 دقيقة تقريبا عن التهديف لينتفض الفريق ويضرب بالثلاثة في شباك اولمبيك مدنين بثنائية خلدون منصور وهدف محمد أمين النفزي.
ولم يعرف اولمبيك مدنين طعم الفوز للجولة الرابعة على التوالي محققا تعادلا وحيدا و3 هزائم متتالية.

التعادل السلبي للمرة الثانية
حسم التعادل للمرة الثانية المواجهة الثامنة بين نجم المتلوي وشبيبة القيروان وغابت الأهداف للمرة الأولى عن مواجهات الفريقين بعد أكثر من 3 سنوات بما أن آخر مباراة حسمها التعادل السلبي تعود الى 30 افريل 2014.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115