النادي الإفريقي: شكوك بشأن يحيى..بلخيثر يفسّر وضعيته واقبال محترم على التذاكر

اختتم أمس النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بالمباراة المتأخرة لحساب الجولة الثامنة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى والتي يستضيف فيها الأحمر والأبيض

نظيره النجم الساحلي في لقاء يطمح فيه المدرب الفرنسي للأفارقة «برتران مارشان» إلى حصد أول انتصار منذ توليه المهمة بما أن مباراته الافتتاحية على رأس الفريق انتهت بالتعادل السلبي أمام الترجي الجرجيسي.
المواجهة ستكون خاصة للفني الفرنسي بما أنها ستعيد ذكريات إشرافه على فريق جوهرة الساحل الذي حقق معه لقب رابطة الأبطال الإفريقية في موسم 2007 والأكيد أن «مارشان» يحفظ عدة ذكريات من المواجهة التقليدية في البطولة التونسية سواء عندما درب الإفريقي أو حين اشرف على حظوظ النجم الساحلي.
وكما هو معلوم فقد تم تقديم موعد المباراة من طرف الجهات الأمنية فبعد أن كانت مبرمجة للساعة الرابعة ظهرا فإن الموعد الجديد بات الساعة الثالثة ظهرا وذلك في أولمبي رادس بحضور 24000 ألف متفرج حيث خصص 22.800 لجماهير النادي الإفريقي و1200 لجماهير النجم الساحلي.

شكوك متواصلة
عاد أمس متوسط الميدان وسام يحيي للتمارين مع المجموعة بعد أن مكنه الإطار الطبي بالتشاور مع الإطار الفني من راحة لمدة 3 أيام بسبب الأوجاع التي أحس بها متوسط الميدان على مستوي الركبة وفرضت ركونه للراحة طيلة الفترة الماضية ورغم عودته إلى التمارين فإن مشاركة وسام يحيي في الكلاسيكو تبقي محل شكوك خاصة أنه مازال يشتكي من الأوجاع التي قد تفرض غيابه عن قمة المباريات...

يحيي يعد من الأوراق المهمة في النسخة الحالية للنادي الإفريقي إضافة إلى أنه يقدم مستوى محترما منذ مدة جعله أحد أبرز اللاعبين في المجموعة الحالية لذلك فإن الفرنسي يتابع عن كثب الحالة الصحية لقيدوم الأحمر والأبيض ومن المنتظر أن يحسم في مشاركة يحيي أمام النجم الساحلي اليوم السبت حيث تبقى كل الاحتمالات قائمة بشأن رؤية وسام يحيي مع الإفريقي في مواجهة قمة الجولة الثامنة ذهاب.

على صعيد أخر فإن الخبر اليقين جاء بشأن مشاركة المدافع بلال العيفة الذي أعلنت الفحوصات الجديدة أنه سيكون غائبا جديدا على تشكيلة الأحمر والأبيض بسبب الإصابة التي تعرض لها والتي تفرض ركونه للراحة لمدة 3 أيام ما يجعل الحصيلة ترتفع إلى 4 غيابات بما أن الثنائي الشنيحي والحداد يعانيان من الإصابة فيما سيغيب الجزائري مختار بلخيثر بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

الجماهير في الموعد
انطلقت أمس عملية بيع التذاكر الخاصة بمباراة القمة التي ستجمع النادي الإفريقي بضيفه النجم الساحلي في مواجهة دائما ما عرفت حضورا جماهيريا محترما في ظل الرهان الكبير الذي تمثله المباراة بين الفريقين.
الأخبار التي استقيناها تؤكد أن الإقبال على التذاكر في يومه الأول كان محترما رغم أنه يوم عمل ودراسة وحسب المؤشرات فإن العملية ستتضاعف اليوم السبت في خطوة تؤكد التكهنات التي صبت في إقبال جماهير كبير حتى أن الكواليس تحدثت عن دخلة منتظرة من إحدى مجموعات النادي الإفريقي والأكيد أن الظروف المالية الحالية تتطلب تظافر الجهود وخاصة من طرف جماهير الإفريقي التي ستكون حاضرة كالعادة لكنها مطالبة بالحذر بعد بيان الهيئة التسييرية بشأن إغلاق «الفيراج» في صورة أعمال عنف وشغب.

بروفة ودية جديدة
في ظل تأكد الإطار الفني للنادي الإفريقي من نقص الجاهزية البدنية لعدد من لاعبي الفريق وخاصة البدلاء الذين لم يكن لهم دور مع المدرب الإيطالي السباق ماركو «سيموني» والأهم محافظة المجموعة على «نسق» المباريات قرر المدرب الفرنسي «برتران مارشان» بالاتفاق مع الهيئة التسييرية مواصلة سلسلة المواجهات الودية حيث اتفقت هيئة الإفريقي مع نظيرتها في العالية الرياضية على خوض مواجهة ودية الأربعاء القادم تكون على أرضية ملعب هذا الأخير ستكون فرصة للفرنسي لتجربة لاعبيه البدلاء والوقوف على مدى جاهزيتهم للمواجهات القادمة سواء في سباق البطولة أو كأس تونس أو المواجهات القارية التي باتت على الأبواب.
«مارشان» سطر مع الهيئة التسييرية برنامج الفريق في قادم المواعيد حيث اتفق مع أعضاء الهيئة على أن لا تزيد الراحة التي سيتمتع بها اللاعبون عن أسبوع واحد يستأنف بعده زملاء خليفة التمارين حيث من المنتظر أن تتوقف تمارين الإفريقي يوم 28 ديسمبر الجاري على أن يعود اللاعبون من جديد يوم 4 جانفي المقبل.

بلخيثر يتحدث عن وضعيته
أكد الجزائري مختار بلخيثر الظهير الأيمن للنادي الإفريقي أنه قرر مغادرة الفريق والعودة إلى بلاده بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية وقال بلخيثر في تصريحات تليفزيونية: «في البداية لقد تخلفت عن المباراة الأخيرة للإفريقي بسبب الإيقاف لحصولي على 3 إنذارات أما زميلي الشنيحي فقد تغيب لأسباب صحية واتفقت مع الشنيحي على مقاطعة التدريبات لحين تسوية مستحقاتنا المالية وأبلغنا إدارة النادي بالعودة إلى الجزائر ولن نعود إلا عند الاتفاق على سداد هذه الأموال».

وأضاف اللاعب الجزائري: «أتمنى تسوية ملفنا المالي وأعرف جيدا مثل الشنيحي أن إدارة نادي الإفريقي ليس لها النية في التخلي عن خدماتنا لكن ذلك لا يكفي أريد الاستمرار مع الفريق خاصة أنني تأقلمت على أجواء البطولة التونسية ولكن قد أغادر بنسبة 50 %».
وبشأن وجهته القادمة أوضح الظهير الأيمن لنادي باب الجديد: «لن ألعب لناد آخر في تونس لقد تلقيت عروضا من السعودية وقطر وربما أعود إلى الدوري الجزائري لقد أبدت أندية محلية رغبتها في ضمي مثل اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ووفاق سطيف وشباب قسنطينة إضافة إلى عرض آخر من فرنسا».

على صعيد أخر أثني الجزائري على قائد النادي الإفريقي صابر خليفة مؤكدا أنه وقف إلى جانبه كثيرا شأنه شأن مواطنه إبراهيم الشنيحي إضافة إلى عدة لاعبين مضيفا أن خليفة من الأشخاص المحترمين والذين يقفون مع الجميع خاصة في الظروف الصعبة.
تصريحات بلخيثر الأخيرة تؤكد أنه سيكون غائبا عن مواجهة القمة أمام النجم الساحلي وهو ما سيجعل الإفريقي يفقد أحد أسلحته القوية إلا أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الهيئة التسييرية تسابق الزمن من أجل حل الإشكال مع الثنائي الجزائري وهو ما قد يعيد الثنائي الجزائري من جديد إلى المجموعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115