الجولة الرابعة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة: النجم الرادسي لتكرار سيناريو 2015 وأبناء الرّباط لتأكيد السيطرة التونسية

تعود اليوم بطولة إفريقيا للأندية البطلة في نسختها الثانية والثلاثين التي تحتضنها قاعة توفيق بوهيمة برادس الى غاية 20 ديسمبر

الحالي إلى النشاط بعد راحة خاطفة أمس، وسيكون الموعد اليوم مع مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من الدور الأول على أن يختتم الدور الأول غدا.

ووضعت القرعة الاتحاد المنستيري في مواجهة فيروفيارو الموزمبيقي في الثالثة و45 دقيقة عصرا حيث يطمح ممثل تونس إلى تحقيق الفوز الرابع في الدورة فيما يلاقي منظم الدورة النجم الرادسي في السادسة مساء كانو بيلارز النيجيري من أجل تدارك هزيمة الجولة الثالثة أمام جمعية سلا المغربي..

الهزيمة وفقدان الصدارة لصاحب الأرض
سقط النجم الرادسي في فخ الهزيمة في الدربي المغاربي أمام جمعية سلا المغربي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة (71 - 78) في مباراة برز فيها بالخصوص مروان المبروك بتسجيله 20 نقطة مما حرمه من الحفاظ على موقعه في طليعة ترتيب المجموعة الأولى التي باتت محور شراكة بين انتر كلوب الانغولي وجمعية سلا المغربي بـ6 نقاط أي بفارق نقطة وحيدة عن ممثل تونس.

العلامة الكاملة لأبناء الرباط
تمكن الاتحاد المنستيري من تحقيق أفضل انطلاقة في البطولة الإفريقية حيث حقق 3 انتصارات في 4 مباريات أهلته لاحتلال المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط. وحقق أبناء نادي عاصمة الرباط في الجولة الثالثة انتصارا صعبا على ليبول ودي بنفيكا الانغولي بفارق 5 نقاط (77 - 72).

المواجهة الثانية بين ابناء رادس وكانو بيلارز
إذا تأملنا لغة الأرقام والتاريخ بين النجم الرادسي و منافسه اليوم كانو بيلارز النيجيري في الجولة الرابعة من النسخة 32 من البطولة الإفريقية للأندية البطلة في كرة السلة فإن الاسبقية تصب في خانة ممثل نيجيريا فهو يشارك في المسابقة القارية للمرة السادسة في تاريخه وللمرة الثالثة على التوالي بعد سنوات 2010، 2012، 2013، 2015، 2016 و2017 في حين ان في رصيد فريق الضاحية الجنوبية 3 مشاركات في 2014، 2015 والنسخة الحالية 2017.

لكن لا أحد ينكر أن حقيقة الميدان ابلغ من أية حقيقة حتى ولو كانت الأرقام غير قابلة للشك، فالنجم الرادسي في الموسم الحالي بلغ من النضج ما يخول له واستغلال عامل الأرض والجمهور لغزو القارة السمراء بعد بسط نفوذه الموسم الماضي على السباق المحلي وتتويجه بالبطولة والكأس، فضلا عن ذلك فإن الفريق بلغ في أول مشاركة له قبل 3 سنوات الدور النهائي وفي 2015 ربع النهائي وفي النسخة الحالية يتسلح بخبرة مدربه عادل التلاتلي لتكرار سيناريو 2014 والحصول على أول لقب إفريقي. ويدخل فريق الضاحية الجنوبية مباراة اليوم بأسبقية معنوية خاصة انه سبق له أن واجه كانو بيلارز النيجيري في نسخة 2015 ضمن دور المجموعات وكان الفوز من نصيب ممثل تونس بنتيجة (73 - 63). فهل يؤكد أسبقيته اليوم ويردّ الاعتبار بعد هزيمة الجولة الماضية امام جمعية سلا المغربي؟

تأكيد السيطرة التونسية
اذا كان ابناء رادس يواجهون فريقا لا تعوزه الخبرة بالمشاركات القارية فإن الاتحاد المنستيري يجد اليوم في طريقه فريق فيروفيارو الموزمبيقي وفي رصيد هذا الأخير مشاركة افريقية واحدة في نسخة 2013، حيث واجه آنذاك ضمن دور المجموعات النجم الساحلي وكان الفوز من نصيب الفريق التونسي بفارق عريض (87 - 53) وسيعمل فريق عاصمة الرباط اليوم على تأكيد السيطرة التونسية والمحافظة على الصدارة بعد ان حقق العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة الماضية بتحقيق 3 انتصارات قبل ان يضرب موعدا مع المجمع البيترولي الجزلئري في الجولة الاخيرة في دربي مغاربي مشوّق.

من المؤكد ان الاتحاد المنستيري يتوق الى المضي قدما في البطولة الافريقية خاصة انه يعود اليها بعد غياب 3 سنوات وتحديدا منذ نسخة 2014 التي اكتفى خلالها الفريق ببلوغ درجة ربع النهائي حيث انسحب من دور الثمانية بعد هزيمته امام سبورتينغ المصري (57 - 74).
نتائج ممثلي تونس في الجولات الثلاث الأولى والترتيب

المجموعة الأولى
الجولة الاولى: النجم الرادسي – سيتي اوليرز الأوغندي (102 - 64)
الجولة الثانية: النجم الرادسي – نيو جينيراسيون الكونغولي (108 - 67)
الجولة الثالثة: النجم الرادسي - جمعية سلا المغربي (71 - 78)

الترتيب
1 - انتر كلوب الانغولي 6
- جمعية سلا المغربي 6
3 - النجم الرادسي 5
4 - كانو بيلارز النيجيري4
5 - سيتي اوليرز الاوغندي 3
- نيو جينيراسيون الكونغولي 3

المجموعة الثانية
الجولة الاولى: الاتحاد المنستيري – غوم بولز النيجيري (90 - 62)
الجولة الثانية: الاتحاد المنستيري – آسبي مازيمبي الكونغولي (91 - 67)
الجولة الثالثة: الاتحاد المنستيري – ليبولو دي بنفيكا الانغولي (77 - 72)

الترتيب
1 - الاتحاد المنستيري 6
2 - المجمع البيترولي الجزائري 5
- ليبولو دي بنفيكا الانغولي 5
- فيروفيارو الموزمبيقي 5
5 - آسبي مازيمبي الكونغولي 3
- غوم بولز النيجيري 3
برنامج الجولتين الرابعة والخامسة

الجولة الرابعة
• اليوم
الساعة 15.45: الاتحاد المنستيري – فيروفيارو الموزمبيقي
الساعة 18.00: النجم الرادسي – كانو بيلارز النيجيري

الجولة الخامسة
• غدا
الساعة 15.45: الاتحاد المنستيري – المجمع البيترولي الجزائري
الساعة 18.00: النجم الرادسي- انتر كلوب الانغولي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115