كأس تونس: قمّة مبكرة بين المتلوي والترجي ودربيات بالجملة منتظرة

أعلنت قرعة الدور السادس عشر من مسابقة الأميرة التونسية جملة من المواجهات المنتظرة سيكون عنوانها الإثارة والتنافس الكبير بما أن

القرعة فرضت مواجهتين لفرق الرابطة المحترفة الأولى حيث يقترح الدور السادس عشر قمة مبكرة تجمع الأولى في ملعب المتلوي نجم المكان بمتصدر الرابطة المحترفة الترجي الرياضي في المقابل سيكون ملعب بن قردان مسرحا لمواجهة ثقيلة أخرى وذلك حين يستضيف اتحاد بن قردان وصيف النسخة الماضية لمسابقة الكأس وصيف سباق الرابطة المحترفة الأولى النادي الصفاقسي.

سباق الأميرة سيزاح منه حتما ثنائي من الرابطة الأولى بما أن مباراتان من مجموع سباق الدور السادس عشر لكأس تونس تتمثل في مواجهتين مباشرتين لفرق النخبة فيما تبقي كل الاحتمالات قائمة في بقية المباريات التي قد تفرز مفاجآت جديدة قد تسقط فرق الرابطة المحترفة الأولى.

أما في ما يخص حامل اللقب النادي الإفريقي فإن القرعة كانت رحيمة بما أنها وضعته أمام الاتحاد الرياضي بالشبيكة في مواجهة سيكون مسرحها ملعب الشبيكة بما أن قانون الجامعة يفرض على فرق الرابطة الأولى خوض المباراة أمام فرق الرابطة الثالثة على أرضية ملعب هذه الأخيرة رغم أن القرعة أفرزت أن يكون الإفريقي هو المستضيف إلا أنه وجد نفسه في هذا الدور كضيف.

ولم تحدد الجامعة التونسية لكرة القدم تواريخ إقامة الدور السادس عشر وذلك بسبب التزامات المنتخب الوطني ليبقي موعد الدور السادس عشر والدور ثمن النهائي الذي سحب أيضا في علم المجهول.

5 دريبات منتظرة
يقترح الدور السادس عشر من سباق الأميرة جملة من مواجهات أجوار الأكيد أنها ستعرف تسابقا وتنافسا كبيرا بما أن مباريات الاجوار دائما ما كانت خارج التوقعات ولا تعترف بالأقسام وما يزيد من التكهنات هو أن مسابقة الكأس دائما ما سجلت المفاجآت غير المتوقعة والأكيد أن لقاءات هذا الدور لن نخرج عن هذه النواميس.

من جملة المواجهات (16) فرضت قرعة الدور السادس عشر 5 دريبات منها أثنين في الساحل وذلك حين يستضيف مستقبل الرجيش جاره هلال الشابة فيما ينزل هلال اكودة ضيفا على الاتحاد المنستيري في حين لا تخلو العاصمة من مواجهة دربي وذلك عندما يستضيف الملعب التونسي جاره شبيبة طبربة وسيكون الجنوب أيضا معنيا بالدربيات في مسابقة الكأس بما أن القرعة شاءت أن يواجه اتحاد تطاوين نظيره هلال الرديف...وفي ما يلي ما أفرزته قرعة الدور السادس عشر والدور ثمن النهائي لكأس تونس:

قرعة الدور السادس عشر:
1 - نجم المتلوي - الترجي الرياضي
2 - النجم الرياضي العلوي- الملعب القابسي
3 - النادي الرياضي البنزرتي- جريدة توزر
4 - اتحاد بن قردان - النادي الصفاقسي
5 - مستقبل قابس - سكك الحديد الصفاقسي
6 - اتحاد تطاوين - هلال الرديف
7 - النادي الإفريقي - الاتحاد الرياضي بالشبيكة
8 - سبورتينغ المكنين - الترجي الجرجيسي
9 - الملعب التونسي - شبيبة طبربة
10 - مستقبل السبيخة - شبيبة القيروان
11 - أمل حمام سوسة - الأولمبي للنقل
12 - كوكب منزل النور - أولمبيك مدنين
13 - العالية الرياضية - النجم الساحلي
14 - مستقبل الرجيش - هلال الشابة
15 - النادي البنبلي - نادي الشيمنو
16 - الاتحاد الرياضي المنستيري- هلال أكودة
قرعة الدور ثمن النهائي
1 - الفائز من المباراة 16 ضد الفائز من المباراة 4
2 - الفائز من المباراة 6 ضد الفائز من المباراة 12
3 - الفائز من المباراة 13 ضد الفائز من المباراة 15
4 - الفائز من المباراة 8 ضد الفائز من المباراة 2
5 - الفائز من المباراة 7 ضد الفائز من المباراة 10
6 - الفائز من المباراة 14 ضد الفائز من المباراة 1
7 - الفائز من المباراة 9 ضد الفائز من المباراة 3
8 - الفائز من المباراة 5 ضد الفائز من المباراة 11

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115