المنتخب الوطني: صداع جديد عنوانه حراسة المرمى ...وغموض اللحظات الأخيرة يرافق برنامج التحضيرات

بدأ العد التنازلي لبداية التربص التحضيري الأول للمنتخب الوطني في إطار استعداداته لكأس العالم روسيا 2018، وستحتضن

قطر المرحلة الأولى من التحضيرات من غرة جانفي الى 18 من الشهر نفسه وفق ما تم الإعلان عنه سابقا على أن تصبح التربصات شهرية الى حين الصائفة القادمة موعد ضربة بداية المونديال.

اثر تحقيق هدف التأهل الى المونديال مددت الجامعة عقد المدرب نبيل معلول الى سنة 2022 حيث أنّ الهدف الاول هو ضمان التأهل الى مونديال قطر في السنة ذاتها. ومع الاطمئنان على مصيره بدأ الناخب الوطني يفكر في الاسماء التي ستعزز القائمة الجديدة لنسور قرطاج وذلك كان محور سفره الى فرنسا من اجل الجلوس الى عدد من اللاعبين الناشطين هناك والذين يرغب في ضمهم الى الرصيد البشري على غرار معز حسان حارس شاتورو والياس السخيري لاعب مونبيلييه وسيف الدين الخاوي محترف تروا الفرنسي، وكما اشرنا سابقا فإن طريق معلول لن تكون مفروشة بالورود أمام المواقف المتضاربة لبعض العناصر على غرار معز حسان حارس شاتورو الذي وافق في مرحلة اولى على تقمص زي نسور قرطاج ليخرج في الايام الماضية بتصريح جديد يؤكد فيه انه لم يتخذ بعد قراره النهائي وبتنا نخشى تكرار سيناريو محترف اشبيلية وسام بن يدر الذي اضاعت الجامعة والإطار الفني وقتا هاما في محاولة إقناعه بتقمص زي نسور قرطاج في الوقت الذي كان ينتظر فيه دعوة لتمثيل المنتخب الفرنسي.

منافس المنتخب يلاقي ايطاليا وديا...
بدأت استعدادات المنتخبات المتأهلة الى المونديال بنسق تصاعدي من خلال برمجة عدد من المباريات الودية والتربصات ولئن اشرنا سابقا الى أن لقاء المنتخب البلجيكي ونظيره المغربي بات مهددا بالإلغاء، فإن منافس نسور قرطاج في المونديال المنتخب الانقليزي برمج مباراة ودية مع نظيره الايطالي سيكون مسرحها ملعب ويملبي يوم 27 مارس 2018. علما أن قرعة المونديال وضعت منتخبنا في المجموعة السابعة صحبة بلجيكا و انقلترا وبنما. وفي الوقت الذي حددت فيه الجامعة الانقليزية مباريات منتخبها في شهر مارس من السنة القادمة فإننا لازلنا نجهل منافسي منتخبنا في التربص القادم خلال شهر جانفي.

والبرنامج الذي يقال انه مضبوط لكن لماذا لا يتم الإعلان عنه بوضوح كما فعلت الجامعة الفرنسية حيث أعلنت عن برنامج التحضيرات كاملا الى حدود انطلاق مشاركة منتخب الديوك في المونديال، وهنا يكمن الفرق فمن يروم النجاح يسطّر برنامجا على المدى المتوسط والطويل ولا يترك كل الملفات الى اللحظات الأخيرة عندها تكون الرؤية غير واضحة والقرارات متسرعة والنتيجة المنتظرة فشل جديد...

بداية ترويج تذاكر مباريات المونديال
أعلنت أمس الجامعة التونسية لكرة القدم أن ترويج التذاكر الخاصة بمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كاس العالم بروسيا سينطلق يوم 18 ديسمبر ويتواصل الى غاية 20 جانفي 2018 بمقر الجامعة. وتم تحديد اسعار كل واحدة من المباريات الثلاثة كما يلي:
- الفئة الأولى :105 دولار
- الفئة الثانية :165 دولار
- الفئة الثانية :210 دولار

ازمة حراسة المرمى تلقي بظلالها
ظلت حراسة المرمى في المنتخب الوطني حكرا على الثلاثي أيمن المثلوثي، معز بن شريفية وفاروق بن مصطفى قبل ان ينضم الى القائمة محمد الهادي قعلول حارس «السي آس آس». لكن لسوء الحظ فإن الثنائي الأول يمر بوضعية غير مريحة في البطولة. أيمن المثلوثي منذ انسحاب فريقه النجم الساحلي من نصف نهائي رابطة الابطال امام الاهلي وبسداسية بدأ الغموض يلف علاقته بالنادي ولم يعرف الاستقرار في التشكيلة فعوضه زياد الجبالي قبل ان يعود الى حراسة الشباك في مباراة «ليتوال» مع اتحاد بن قردان... على غرار المثلوثي فإن معز بن شريفية بدأ يفقد دعم جمهور الترجي بعد الخروج من المسابقة القارية و استغل علي الجمل الفرصة ليدافع عن احقيته في الوجود كأساسي. النادي الصفاقسي بدوره لا يعرف الاستقرار في حراسة المرمى فبعد ان نالها محمد الهادي قعلول لفترة غير قصيرة عاد رامي الجريدي ليحمي العرين في الكلاسيكو الأخير مع النجم الساحلي.

ويمكن القول إن الوحيد الذي يعرف الاستقرار هو فاروق بن مصطفى الذي يشارك بانتظام مع الشباب السعودي. ويبدو أن موضوع تردد حارس شاتورو معز حسان في حسم قراره بخصوص الانتماء الى نسور قرطاج يطرح السؤال في هذه الحال كيف سيتصرف معلول وأي الحراس سيكون ضمن القائمة القادمة التي قد تتضمن عدة مفاجآت؟.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115