الملعب القابسي: بن ساسي وأيمن محمود أبرز غائبين عن مباراة النجم

يعاني الملعب القابسي فترة صعبة على مستوى النتائج فالفريق لم يعرف الانتصار في الجولات الخمس الأخيرة والأكثر من ذلك أن خطه الأمامي صام خلالها عن التهديف بما

أن آخر هدف سجله هجومه يعود الى 29 أكتوبر في المباراة التي انتصر فيها على اتحاد بن قردان بهدف لصفر.

ويمر فريق عاصمة الحناء بأزمة نتائج ولكن أصل المشكلة إدارية والدليل أن انطلاقته كانت موفقة مع الفرنسي جيرار بوشار من خلال انتصارين وتعادل ثم سقط في فخ الهزيمة امام النادي الصفاقسي لكن الفرنسي دفع فاتورة التجاذبات الإدارية والصعوبات المالية ولم يكن حظ خليفته ماهر الكنزاري أفضل منه حيث تواصلت المشاكل الإدارية وهدد الرجل بالانسحاب مرتين قبل ان يتراجع عن قراره، كل ذلك مع رحيل عدة ركائز مقارنة بالموسم الماضي على غرار يوسف الفوزاعي، أيمن الكثيري، احمد حسني، هشام السيفي جعل الفريق يعيش هذه الوضعية على امل ان تكون فترة توقف النشاط مناسبة للقيام بغربلة وتعزيز الرصيد البشري وإعادة ترتيب البيت.

من سوسة الى مدنين
من حسن الحظ ان الفريق تمتع بعد ماراطون الجولات الاخيرة من فترة راحة خاطفة مكنته من الاستعداد للمباراتين اللتين تنتظرانه حيث يخوض تنقلين صعبين الأول الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي يوم 23 ديسمبر في لقاء متأخر من الجولة التاسعة والثاني إلى مدنين أين سينزل ضيفا على اولمبيك المكان في الثامن والعشرين من الشهر نفسه ضمن الجولة الأولى من مرحلة الإياب. ويطمح فريق عاصمة الحناء الى الخروج من المواجهتين بنتيجة ايجابية تخول له دخول فترة توقف النشاط بما يتخللها من تحضيرات للمرحلة القادمة بمعنويات مرتفعة. وفي هذا السياق عادت المجموعة منذ الأحد الماضي الى التمارين استعدادا للقاء النجم الساحلي.

الدفاع يؤرق الكنزاري
تلقت شباك فريق عاصمة الحناء منذ بداية السباق 11 هدفا من بينها 4 اهداف في المباريات الخمس الأخيرة، لكن في مباراة السبت 23 ديسمبر سيجد ماهر الكنزاري نفسه أمام إشكال كبير بما أن العقوبة التأديبية ستحرمه من خدمات ثنائي الدفاع القائد أكرم بن ساسي والظهير أيمن محمود بسبب عقوبة الإنذار الثالث والجميع يدرك قوة الخط الامامي للنجم الساحلي وعزمه على العودة الى طريق الانتصارات بعد النتائج المتذبذبة في المباريات الاخيرة.

في الثالثة مساء
تم تعيين المباراة المتأخرة من الجولة التاسعة بين النجم الساحلي وضيفه الملعب القابسي يوم السبت 23 ديسمبر بداية من الثالثة عصرا، وسيكون جمهور «الستيدة» محروما من متابعة المباراة بحكم ان الدخول سيقتصر على اصحاب الاشتراكات من جمهور فريق جوهرة الساحل.

غربلة متواصلة
من المعلوم أن هيئة الملعب القابسي بدأت في عملية الغربلة والاستغناء عن الاسماء التي فشلت في تقديم الإضافة على غرار محمد بن عزيزة وعلي المساكني ومالك كردة في انتظار ان يقدم الإطار الفني مع توقف النشاط جردا عن المجموعة التي بحوزته سيكشف الطيور المهاجرة والمراكز التي ينوي تعزيزها على غرار وسط الميدان والهجوم فيما ستزيد المنافسة في خطة حراسة المرمى حيث سيكون الحارس سامي هلال مؤهلا للعودة إلى المستطيل الأخضر اثر فتح أبواب الميركاتو الشتوي.

«الستيدة» في مواجهة اتحاد الانصار
كشفت قرعة الدور السادس عشر من كأس تونس لكرة السلة عن مواجهة قوية للملعب القابسي الذي سيستضيف اتحاد الأنصار بدار شعبان يوم السبت 30 ديسمبر. واستعاد الفريق توازنه منذ تولي علاء الدين البوهالي الإشراف الفني عن المجموعة حيث حقق انتصارا على نادي الفسفاط (63 - 46) قبل ان يفوز على الملعب القصريني (84 - 57).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115