كرة السلة: أبناء الرباط وفريق الضاحية الجنوبية لتأكيد البداية القوية

تتواصل اليوم النسخة الثانية والثلاثين من بطولة إفريقيا لكرة السلة التي ينظمها النجم الرادسي الى العشرين من الشهر الحالي بإجراء مباريات

الجولة الثالثة من الدور الأول حيث يلتقي الاتحاد المنستيري بنادي ليبولو بنفيكا الانغولي فيما سيكون الفريق المنظم النجم الرادسي في مواجهة مغاربية مع جمعية سلا المغربية.

وبغض النظر عن مباريات الجولة الثانية فإن بداية ممثليْ تونس كانت قوية فانتصر الاتحاد المنستيري على «غام بولس» النيجيري بنتيجة (90 - 62) رغم أن البداية كانت متوازنة لكن فريق عاصمة الرباط حسم الفترة الأولى بفارق نقطتين (23 - 21) وحقق أبناء الضاحية الجنوبية فوزا عريضا على «سيتي اوليرز» الاوغندي بنتيجة (102 - 64).

الابواب مفتوحة امام كل الفئات العمرية
قررت الجامعة التونسية لكرة السلة بعد الاتفاق مع المصالح الأمنية السماح لكل الفئات العمرية بمواكبة بطولة إفريقيا للأندية البطلة على أن يكون من هم أقل من 18 عاما مصحوبين بمرافق.

العباسي وحديدان يتألقان وفيناس يؤكد
كشفت إحصائيات مباراة الجولة الافتتاحية بين النجم الرادسي و«سيتي اوليرز» الأوغندي عزم فريق الضاحية الجنوبية على لعب الأدوار الأولى من خلال تسجيله 102 نقطة ساهم فيها كل من محمد العباسي ومحمد حديدان بالقسط الأوفر فسجل الأول 18 نقطة ونجح الثاني في تسجيل 16. كما تجدر الإشارة الى تألق الأمريكي كيلفن ماثيوس الذي سجل 3 رميات من فئة 3 نقاط.

وكانت الأسماء المستوردة ناجعة في صفوف فريق عاصمة الرباط من خلال تألق الأمريكي كايل فينالس بتسجيل 23 نقطة ونجح في 3 رميات ثلاثية من أصل ستة محاولات فيما سجل فراس الحياني 18 نقطة.

دليل المباريات المتبقية
اليوم
الساعة 15.45: الاتحاد المنستيري – ليبولو بنفيكا الانغولي
الساعة 18.00: النجم الرادسي – جمعية سلا المغربي
15 ديسمبر
الساعة 15.45: الاتحاد المنستيري – فيروفيارو الموزمبيقي
الساعة 18.00: النجم الرادسي – كانو بيلارز النيجيري
16 ديسمبر
الساعة 15.45: الاتحاد المنستيري – المجمع البيترولي الجزائري
الساعة 18.00: النجم الرادسي – انتر كلوب الانغولي

قرعة الدور السادس عشر من كأس تونس
مواجهات واعدة وقمة بين الشبيبة وحلق الوادي
تم أمس سحب عملية قرعة الدور السادس عشر من كأس تونس الذي ستجرى مبارياته يوم السبت 30 ديسمبر القادم. واسفرت القرعة عن عدة مواجهات مثيرة وواعدة ابرزها لقاء الشبيبة القيروانية ونجم حلق الوادي من جهة ومباراة نادي الشيمينو والملعب النابلي من جهة اخرى فيما يستضيف الملعب القابسي اتحاد الانصار بدار شعبان وتنزل الدالية الرياضية بقرمبالية ضيفة على الملعب الصفاقسي.
مع الاشارة الى ان اندية النجم الرادسي، النجم الساحلي، الإتحاد المنستيري ،النادي الإفريقي، الزهراء الرياضية معفية من خوض غمار هذا الدور.

وفيما يلي نتائج قرعة الدور السادس عشر لكأس تونس:
مستقبل المرسى - جمعية الحمامات
اسمنت بنزرت- نادي الغاز
نادي كرة السلة بقصر هلال - النادي الكافي
شبيبة القيروان -نجم حلق الوادي
نادي كرة السلة بباجة - شبيبة المنازه
نادي كرة السلة بحمام سوسة- نادي حمام الأنف
الجمعية الرياضية قطاع الفسفاط - نادي كرة السلة بالمهدية
الملعب القابسي - إتحاد الأنصار بدار شعبان
الملعب الصفاقسي -الدالية الرياضية بقرمبالية
النادي البنزرتي- الملعب القصريني
نادي الشيمينو - الملعب النابلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115