أرقام من الرابطة الأولى: الترجي يكرّس عقدة 23 سنة وللمباراة التاسعة على التوالي يسجّل هجوم «السي آس آس»

بسقوط النادي الصفاقسي في فخ النادي الإفريقي في كلاسيكو متميز أنسانا المشاهد المكروهة

في بطولتنا، بات الترجي الرياضي الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة. وكانت الشبيبة القيروانية قادرة على تحقيق المفاجأة لكن فريق باب سويقة انتفض وقلب الهزيمة الى انتصار.
من جانبه اهتدى النجم الساحلي الى طريق الانتصارات في دفع معنوي هام قبل الكلاسيكو الذي سيجمعه بالنادي الصفاقسي يوم الأحد فيما تعثر النادي البنزرتي مرة اخرى وواصل الاتحاد المنستيري الحصاد الايجابي بفضل فوزه على نجم المتلوي.

منذ 2011 لم تغب الأهداف عن الكلاسيكو
حقق النادي الافريقي الفوز 54 في الكلاسيكو 127 مع النادي الصفاقسي وعجز هذا الأخير عن هزم الافارقة للمواجهة الثالثة على التوالي وتحديدا منذ مباراة 29 ماي 2016 التي تزامنت مع آخر فوز لفريق عاصمة الجنوب بالعاصمة(2 - 3). وعرفت حوارات الكلاسيكو تسجيل 265 هدفا 159 هدفا منها لفريق باب الجديد و106 «للسي آس آس» علما انه منذ مباراة 2 جانفي 2011 التي انتهت بتعادل سلبي لم تغب الأهداف عن مواجهات الفريقين.

تمكن الأفارقة في 5 مباراة يخوضونها داخل قواعدهم من تحقيق الفوز الرابع مقابل هزيمة وحيدة في الجولة الثالثة ضد الملعب التونسي (1 - 2)، وسجل غازي العيادي أسرع هدف في البطولة في 6 ثواني وهو الهدف الرابع في الأشواط الأولى من أصل 10 سجلها الخط الأمامي للأحمر والأبيض في 11 لقاء. من جانبه تكبد النادي الصفاقسي الهزيمة الاولى في الموسم بعد تعادلين و7 انتصارات متتالية وحصد نادي عاصمة الجنوب 7 نقاط في 4 تنقلات حصيلة انتصارين وتعادل وهزيمة علما انه للمباراة التاسعة على التوالي يتوصل هجوم الصفاقسية للتهديف وتبقى المباراة الوحيدة التي لم يهتد فيها الى طريق الشباك في الجولة الأولى ضد الاتحاد المنستيري حيث انتهت سلبيا ويحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب أفضل الخطوط الهجومية بـ16 هدفا تداول على تسجيلها 10 لاعبين ويبقى نصيب الأسد لعلاء الدين المرزوقي بـ5 اهداف مقابل هدفين لكل من فراس شواط وكريم العواضي وسجل حسام بن علي، حسام دقدوق، أسامة العمدوني، كينغسلاي سوكاري، واليو ندوي، حسام اللواتي وياسين مرياح هدفا وحيدا لكل منهم.

منذ 1994 لم تنتصر الشبيبة على الترجي
تمكن الترجي الرياضي من قلب تأخره في النتيجة أمام الشبيبة القيروانية الى انتصار وهو الفوز 49 في المواجهة 69 بين الفريقين ورقم 20 من عاصمة الاغالبة بالذات. وتواصل عجز «الجيسكا» عن الفوز على الترجي منذ 23 سنة تقريبا وتحديدا منذ مباراة ذهاب (1994 - 1995) حيث فازت الشبيبة آنذاك في القيروان بهدفين لهدف وللإشارة فان الأهداف لم تغب عن مباريات الفريقين منذ لقاء 26 مارس 2014.

وتكبد الشبيبة القيروانية العاجزة عن الفوز في الجولات الثلاثة الأخيرةالهزيمة الثامنة في الموسم والرابعة داخل قواعدها بعد أن عرفت المصير ذاته في الجولة الثانية ضد نجم المتلوي (0 - 2)، الجولة السادسة ضد النادي البنزرتي (0 - 2) والجولة 12 ضد الملعب التونسي (1 - 2). أما فريق باب سويقة فقد حقق فوزه العاشر في مباراته الحادية عشرة وحافظ على الاستثناء بكونه الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة. وحقق الترجي الفوز الرابع في المباراة الخامسة كضيف لكن كريستوفر موندوغا مهاجم الشبيبة وضع حدا لعذارة شباك الأحمر والأصفر التي تواصلت لما يعادل 489 دقيقة (5 مباريات) وهو الهدف الرابع الذي تقبله شباك أفضل خط دفاع في البطولة.

أول فوز للمنستير على المتلوي
حقق الاتحاد المنستيري الفوز الأول على نجم المتلوي في المواجهة الخامسة بين الفريقين في الرابطة الأولى بعد 4 انتصارات متتالية لفريق المناجم. وللمرة الثالثة تسجل نتيجة (2 - 1) حضورها بعد مباراة 3 نوفمبر 2013 التي انتصر فيها فريق المناجم بالنتيجة ذاتها كما هو الشأن في لقاء 8 مارس 2015.
للمباراة السادسة على التوالي لا يعرف فريق عاصمة الرباط طعم الهزيمة محققا 4 انتصارات وتعادلين، علما أن الفريق حقق فوزه السادس والثالث داخل القواعد. فيما عجز نجم المتلوي عن الانتصار للمباراة السادسة على التوالي مكتفيا بتعادلين و4 هزائم. ولاح التراجع الكبير في أداء فريق المناجم مقارنة بالموسم المنقضي الذي أحرج فيه «الكبار» فخلال 6 تنقلات لزملاء بلال السويسي كانت الحصيلة انتصارين و4 هزائم.

للمواجهة الرابعة لا ينتصر «السي آبي» على «الجليزة»
عاد مستقبل قابس الى طريق الانتصارات بعد 3 جولات تكبد فيها هزيمتين وتعادلا كما اهتدى الى طريق الشباك بعد جولتين صام فيهما خطه الأمامي عن التسجيل، وحقق نادي عاصمة الحناء الفوز الثالث في المواجهة الثالثة عشرة مع النادي البنزرتي، علما أن هذا الأخير لم يعرف طريق الفوز على منافسه في المواجهات الأربع الأخيرة و آخر فوز يعود الى تاريخ 27 أوت 2014 بهدفين لصفر.
في المقابل، تكبد النادي البنزرتي هزيمته الثانية على التوالي وقبل 5 اهداف في المباراتين الأخيرتين ولم ينجح هجومه في رد الفعل سوى في مناسبتين.

التعادل السلبي للمرة الخامسة
تزامنت مباراة الجولة الأخيرة مع التعادل السابع في المواجهة 25 بين الملعب التونسي والملعب القابسي وانتهت المباراة بتعادل سلبي هو الخامس في تاريخ مواجهات الفريقين بعد موسم (1982 - 1983) في مبارتي الذهاب والإياب، موسم (2007 - 2008)، موسم (2013 - 2014) وموسم (2017 - 2018).
وحقق الملعب التونسي تعادله الرابع ومن الصدف أن التعادلات الأربعة كانت داخل قواعده مع انتصار وحيد فيما حصد خارج الديار 3 انتصارات ومثلها من الهزائم. في المقابل عجز الملعب القابسي عن الفوز في الجولات الخمس الأخيرة وتواصل العقم الهجومي لنادي عاصمة الحناء حيث لم يسجل اي هدف في المباريات الخمس الأخيرة وقبل 4 أهداف.

الفوز الثالث في أولمبي سوسة
اهتدى النجم الساحلي الى طريق الانتصارات بعد 3 مباريات حقق فيها تعادلين وهزيمة وعاد خطه الأمامي ليسجل هدفين في مباراة واحدة لأول مرة منذ لقاء الجولة الثانية ضد مستقبل قابس حيث فاز آنذاك بثلاثية. وحقق النجم فوزه الثالث باولمبي سوسة ليعادل الرقم المسجل خارج القواعد فيما عاد اتحاد بن قردان للهزيمة بعد استفاقة قصيرة وفوز أول في السباق على حساب مستقبل قابس وقبل أبناء بن قردان هدفين ليدعم صدارته لأسوإ الخطوط الدفاعية حيث قبل خطه الخلفي 21 هدفا.

للجولة الرابعة لا يسجل العكارة
حقق الترجي الجرجيسي التعادل الخامس في الموسم وللمرة الخامسة بنتيجة سلبية، علما أن فريق عاصمة الزياتين عجز عن التهديف في الجولات الأربع الأخيرة وقبل هدفين من الترجي الرياضي.
من جانبه لم يعرف اولمبيك مدنين الهزيمة في الجولات الثلاث الأخيرة محققا انتصارين وتعادلا في افضل سلسلة ايجابية يعرفها الفريق هذا الموسم والتعادل الأخير هو الأول خارج الديار بعد 3 هزائم تكبدها الفريق كضيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115