استعدادا للبطولة الإفريقية للأندية البطلة في كرة السلة: سيناريو 2014 يطغى على ذكريات النجم الرادسي والاتحاد المنستيري

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية والثلاثين من البطولة الإفريقية للأندية البطلة في كرة السلة التي ينظّمها النجم الرادسي في الفترة الممتدة بين 11و20

ديسمبر وسيمثل كرة السلة التونسية فيها فريق الضاحية الجنوبية النجم الرادسي الى جانب الاتحاد المنستيري الذي ضمن تأهله الى النهائيات بعد فوزه على المجمع البيترولي الجزائري (85 - 72) في الدورة الترشيحية بعاصمة الرباط.

و خاض أمس أبناء المنستير مباراة شكلية أمام المغرب الفاسي كانت فرصة لجمهور الازرق و الابيض ليحتفل مع فريقه بضمان مكان في البطولة الإفريقية خاصة بعد ان تم تحديد سعر رمزي للتذاكر لا يتجاوز 3 دنانير مع مجانية الدخول للعنصر النسائي .واقتطع زملاء فراس الحياني بطاقة العبور الى النهائيات بفوزهم على المجمع البيترولي الجزائري بفارق 13 نقطة (85 - 72) في الدورة الترشيحية للمنطقة الأولى بالمنستير.واثر قرار الاتحاد الدولي بزيادة عدد الفرق المتأهلة عن الدورة الترشيحية المذكورة من فريقين الى 3 فرق فقد انضم المجمع البيترولي الجزائري الى قائمة الفرق المتأهلة الى النهائيات صحبة جمعية سلا المغربي والاتحاد المنستيري.

بعد 3 سنوات
يعود فريق عاصمة الرباط الذي عزز رصيده بلاعب النجم الساحلي نزار كنيوة الى اجواء البطولة الافريقية للأندية البطلة بعد 3 سنوات حيث يطمح خلال مشاركته في النسخة القادمة الى بلوغ دور متقدم بما أن آخر مشاركاته كانت في نسخة 2014 التي اكتفى خلالها الفريق ببلوغ درجة ربع النهائي حيث انسحب من دور الثمانية بعد هزيمته امام سبورتينغ المصري (57 - 74).

ولن يكون أمام ابناء عاصمة الرباط الكثير من الوقت للفرحة واسترداد الأنفاس فمباشرة اثر إنهاء مسيرته في الدورة الترشيحية سيدخل غمار التحضير للبطولة الإفريقية

تربص ناجح لابناء رادس
أنهى النجم الرادسي تربصه بالعاصمة التركية اسطنبول استعدادا للبطولة الإفريقية للأندية البطلة التي ينظمها من 11 الى 20 ديسمبر بقاعة رادس، وكان التربص ناجحا حيث حقق فريق الضاحية الجنوبية 3 انتصارات ودية معنوية أياما قليلة قبل دخول غمار المسابقة القارية حيث يطمح إلى الريادة القارية بعد أن أنهى الموسم الماضي بتتويجه بالثنائي المحلي.
وخاض زملاء محمد حديدان في تربص اسطنبول 3 مباريات ودية حققوا خلالها 3 انتصارات الاول على نادي كرة السلة بباكيركوي بنتيجة (94 - 57) والثاني أمام جامعة اسطنبول (73 - 70) اما الثالث فقد كان على حساب اسطنبول سبور (67 - 62).

سيناريو 2014 في البال
يسترجع النجم الرادسي وهو يستعد لتنظيم النسخة الثانية والثلاثين من البطولة الافريقية للأندية البطلة بعد 3 ايام اي من 11 الى 20 من الشهر الحالي ذكريات نسخة 2014 حيث بلغ الفريق المباراة النهائية ولكنه انهزم امام ريكرياتيفو دي ليبولو الانغولي (68 - 86). في النسخة الحالية يبدو الفريق اكثر استعدادا لغزو القارة السمراء بعد التعزيزات التي شهدها منذ الموسم المنقضي ونجاحه في بسط نفوذه على المستوى المحلي لعله يرد الاعتبار بعد انسحابه سنة 2015 من ربع النهائي امام بيترو اتليتيكو الانغولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115