الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الثانية: جندوبة وقفصة يؤمّنان الصدارة والسبتي ضحيّة جديدة في قائمة المدرّبين

استكملت أمس فعاليات الجولة الثامنة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى بإقامة المواجهة التي جمعت هلال الشابة بضيفه جمعية جربة في جولات لم تقدم الجديد على صدارة ترتيب المجموعة الأولى والثانية

رغم أن فرق الصدارة كانت في امتحانات صعبة هددت مواصلتها التربع على المركز الأول إلا أن جندوبة الرياضية وقوافل قفصة عرفا كيفية الحفاظ على مركزيهما.

وكانت المجموعة الأولى وفية لعاداتها في تسجيل الأهداف حيث دونا اهتزاز الشباك في 13 مناسبة كاملة فيما سجلت فرق المجموعة الثانية 9 أهداف فقط (دون احتساب مباراة الأمس بين الشابة وجربة) ليكون مجموع أهداف الجولة الثامنة ذهاب 22 هدفا وهي حصيلة محترمة وتتقارب مع ما هو مسجل في الجولات السابقة.
وكالعادة أعلنت الجولة الثامنة خروج مدربين من الحسابات حيث سجلنا مغادرة كل من صبري جاب الله من مستقبل المرسي ولطفي السبتي من نادي حمام الأنف في انتظار ما ستسفر عنه بقية الجولات خاصة أن ظاهرة إقالة المدربين انتشرت في الرابطة الثانية بصفة كبيرة في هذا الموسم.

المنافسة على أشدها في المجموعة الأولى
كان ملعب القصرين مسرحا لقمة مباريات المجموعة الأولى سيما أن الحوار تمثل في تشديد الملاحقة على المتصدر قوافل قفصة والانفراد بوصافة الترتيب وذلك في اللقاء الذي جمع مستقبل القصرين بضيفه مستقبل المرسي الذي يبدو أن مشاكل الرحلة أثرت على لاعبيه ليعود فريق الضاحية الشمالية بهزيمة استقرت عند ثنائية أكدت طموحات مستقبل القصرين في هذا الموسم والذي كان أفضل من منافسه واستحق الانتصار الذي جعله يقلص الفارق مع المتصدر قوافل قفصة عند حاجز النقطة مستفيدا من الأخبار السعيدة القادمة من حمام سوسة.

وفي مواجهة لا تقل أهمية عن مباراة ملعب القصرين شهدت مواجهة المتصدر قوافل قفصة بمضيفه أمل حمام سوسة تسابقا وتلاحقا حيث افتتح المحليون التهديف ليدرك القوافل التعادل ثم يدون ثاني الأهداف لتأتي الدقيقة الأخيرة بهدف التعادل لحمام سوسة والذي جعله يخرج بنقطة ثمينة لم تسعد الفريق فقط بل أسعدت الملاحقين بما أن التعادل قلص من سرعة قوافل قفصة وأعلنت حدّة المنافسة في المجموعة الأولى.

ثاني المستفيدين من تعادل المتصدر هو سكك الحديد الصفاقسي الذي عاد إلى سكة الانتصارات على حساب النادي القربي وارتقي إلى الوصافة بالشراكة مع مستقبل القصرين فيما زادت الهزيمة في متاعب النادي القربي في أسفل الترتيب وفي صراع وسط الترتيب حقق اتحاد تطاوين فوزا مهما جعله يرتقي على حساب منافسه جمعية أريانة ويتجاوزه في المركز الخامس وعلى بعد نقطتين.

أخر المواجهات أعلنت أولى انتصارات الضيوف على حساب المضيف حيث دون محيط قرقنة فوزا مثيرا على حساب ستير جرزونة الذي واصل تذيل ترتيب المجموعة فيما قفز الانتصار بمحيط قرقنة إلى المركز الخامس.

جندوبة توسع الفارق في جولة التعادلات
خرج المتصدر جندوبة الرياضية أبرز مستفيد من فعاليات الجولة الثامنة بما أنه واصل سلسة انتصاراته الأخيرة ومؤكدا أن خروج مدربه لم يؤثر على الفريق بل جاءت الأخبار السعيدة بتعثر ملاحقيه ما جعله يوسع فارق النقاط مع اقرب الملاحقين إلى 4 نقاط جعلت الصدارة مؤمنة إلى الجولات القادمة وأضافت جندوبة الرياضية فريق الملعب الصفاقسي إلى قائمة ضحاياها في هذا الموسم.

التعادلات كانت عنوان بقية مواجهات الجولة وهو ما جعل فرق كوكبة الملاحقة تتعثر وتسمح للمتصدر للتغريد وحيدا في المرتبة الأولى حيث انتهت قمة الجولة بين نادي حمام الأنف وأولمبيك سيدي بوزيد بالتعادل الايجابي بهدفين من الجانبين في لقاء عرف تسابقا وتلاحقا وكان أحد أفضل الأطباق الكروية التي قدمت في الجولة الثامنة لكن نهاية المباراة عرفت قرارا إداريا جديدا تمثل في إقالة مدرب فريق الضاحية الجنوبية.

ولم يستغل الوصيف الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة تعثر ملاحقيه وأكتفي هو الأخر بتعادل حين نزل ضيفا على مستقبل سليمان لتنتهي المواجهة بهدفين من الجانبين أسعدت المحليين أكثر في ظل الوضعية التي يتواجد فيها سليمان وفي مواجهة جددت حوار مسابقة الكأس بين الأولمبي الباجي وسبورتينغ بن عروس لم يتمكن فريق عاصمة السكر من الثأر من خروجه من مسابقة الأميرة التي تعود التألق فيها وأكتفي بتعادل مخيب سيما أنه كان يمني النفس بتصحيح المسار وتحقيق الانتصار للخروج من دوامة المركز الأخير حيث لم يشفع له التقدم في النتيجة عبر مدافعه أمير الدريدي ليسقط في فخ التعادل ويخرج بن عروس مستفيدا من تنقل صعب جعله يقترب أكثر من كوكبة الصدارة.
وأعلنت مباراة حمام الأنف وسيدي بوزيد ضحية جديد تمثل في المدرب لطفي السبتي الذي قررت هيئة فريق الضاحية الجنوبية إنهاء مهامه وتؤكد الأخبار أن المدرب السابق لجندوبة ماهر القيزاني قد يجدد العهد مع ملاعب الرابطة الثانية بما أن الاتصالات انطلقت.

وفي ما يلي النتائج الكاملة:
المجموعة الأولى:
ستير جرزونة 1 - 2 نادي محيط قرقنة
أمل حمام سوسة 2 - 2 قوافل قفصة
سكك الحديد الصفاقسي 2 - 1 النادي القربى
مستقبل القصرين 2 - 0 مستقبل المرسى
اتحاد تطاوين 1 - 0 جمعية أريانة
المجموعة الثانية:
نادي حمام الأنف 2 - 2 اولمبيك سيدي بوزيد
مستقبل سليمان 1 - 1 الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة
الاولمبي الباجي 1 - 1 نادي سبورتينغ بن عروس
جندوبة الرياضية 1 - 0 الملعب الصفاقسي
هلال الشابة 0 – 0 جمعية جربة
الترتيب
المجموعة الأولى
1 - قوافل قفصة 15
2 - مستقبل القصرين 14
- سكك الحديد الصفاقسي 14
4 - مستقبل المرسى 13
5 - اتحاد تطاوين 11
- محيط قرقنة 11
7 - جمعية أريانة 9
- أمل حمام سوسة 9
9 - النادي القربي 6
- ستير جرزونة 6
المجموعة الثانية
1 - جندوبة الرياضية 17
2 - ملعب منزل بورقيبة 13
3 - نادي حمام الأنف 11
4 - الملعب الصفاقسي 10
- أولمبيك سيدي بوزيد 10
6 - سبورتينغ بن عروس 9
7 - جمعية جربة 8
8 - هلال الشابة 7
- مستقبل سليمان 7
10 - الأولمبي الباجي 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115