أرقام من الرابطة الأولى: الترجي و«السي آس آس» بشعار «ممنوع الهزيمة» والإفريقي لا ينتصر خارج القواعد

زاد الترجي الرياضي تدعيم صدارته بفضل فوزه السابع على التوالي ضاربا بقوة امام الملعب القابسي فيما عاد النجم الساحلي الى طريق الانتصارات بعد عثرة القيروان. وواصل كل من النادي البنزرتي والاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي الحصاد الايجابي، علما أن الترجي و«السي آس آس» هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يعرفا طعم الهزيمة.

وعجز النادي الإفريقي عن تأكيد انتصاره على اتحاد بن قردان حيث سقط في فخ قرش الشمال بثلاثية أسفرت القطيعة مع الايطالي ماركو سيموني في انتظار الحسم في اسم البديل. أما اولمبيك مدني فقد عمق متاعب نجم المتلوي ليتكبد هزيمته الثانية على التوالي.

الترجي يدعّم سيطرته على «الستيدة»
واصل الترجي الرياضي حصد النقاط بتحقيق الفوز السابع في 7 مباريات ضمن الرابطة الأولى وتزامنت الجولة الأخيرة مع الانتصار 17 لفريق باب سويقة في المواجهة 25 مع الملعب القابسي بثلاثية نظيفة هي الثانية في تاريخ المواجهات بما أن الأحمر والأصفر فاز بالنتيجة ذاتها في ذهاب موسم (1961 - 1962). وحقق الترجي فوزه العاشر في المواجهات الـ13 الأخيرة مع «الستيدة» لتعجز هذه الأخيرة عن تحقيق الفوز على منافسها منذ إياب موسم (1982 - 1983) في العاصمة بنتيجة (1 - 2).

وجنى الترجي الرياضي الفوز الرابع له داخل قواعده فيما تكبد نادي عاصمة الحناء الهزيمة الثانية خارج الديار حيث كانت هزيمته الأولى في الجولة السابعة ضد النادي البنزرتي في عاصمة الجلاء بهدفين لهدف علما أن خطه الأمامي لم يهتد الى طريق الشباك للجولة الثانية على التوالي. ونجح الترجي للجولة الثانية على التوالي في تسجيل ثلاثية بعد ان سجل الحصيلة ذاتها أمام نجم المتلوي محافظا على عذارة شباكه حيث قبلت شباكه في المباريات الأربع الأخيرة هدفا وحيدا وكان ذلك أمام الاتحاد المنستيري فيما سجل 16 هدفا 7 منها في الاشواط الأولى و9 في الأشواط الثانية.

الإفريقي ...على غرار موسم (2015 - 2016)
تمكن النادي البنزرتي من الفوز على النادي الإفريقي للمرة 25 في المواجهة 119 بينهما وعجز الأفارقة للمواجهة الثالثة على التوالي عن الفوز على منافسهم الذي سجل ثلاثية هي الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين حيث سبق له أن فاز بثلاثة أهداف لهدفين في موسمي (1981-1982) و(1998 - 1999).
ولئن نجح قرش الشمال في الابتعاد عن شبح الهزيمة للمباراة السادسة على التوالي محققا فوزه الثالث في ملعبه محققا ثلاثية جديدة رفعت رصيده الى 18 هدفا في طليعة الخطوط الهجومية فإن فريق باب الجديد لم ينتصر الى حد الآن خارج الديار حيث حصد تعادلا وهزيمتين في 3 تنقلات. علما أن حصيلة الإفريقي المتمثلة في انتصارين وتعادل و3 هزائم سبق للأحمر والأبيض أن عرف مثلها في موسم (2015 - 2016) في حين انه في نفس الفترة من الموسم الماضي جمع 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة. علما أن النادي البنزرتي نال في الجولة الأخيرة أول ضربة جزاء نفذها بنجاح محمد الحبيب يكن وهي أول ضربة جزاء تعلن ضد دفاع الإفريقي.

الانتصار الثاني في سوسة للنجم
تمكن النجم الساحلي من تجاوز عقبة الملعب التونسي بسلام محققا الفوز 55 في المواجهة 119 ومواصلا سيطرته على فريق باردو الذي عجز للمواجهة السادسة عن التوالي على الفوز على فريق جوهرة الساحل حيث يعود آخر انتصار إلى غرة ديسمبر 2013 بهدف لصفر.
وسجل الخط الأمامي للنجم الساحلي في المباريات الثلاث الأخيرة هدفين مما يؤكد الإشكاليات التي يواجهها الهجوم على خلاف حصيلته الدفاعية حيث يعتبر أفضل خط دفاع الى جانب النادي الصفاقسي بقبوله هدفين. في الطرف المقابل، عجز الملعب التونسي عن الاهتداء الى طريق الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي وتحديدا منذ 15 اكتوبر تاريخ فوزه على اتحاد بن قردان في الجولة السادسة خارج القواعد بهدفين لهدف.

الانتصار الخامس على التوالي «للسي آس آس»
حقق النادي الصفاقسي الفوز الرابع في المواجهة السابعة مع اتحاد بن قردان والثالث على التوالي فيما تواصل نزيف إهدار النقاط بالنسبة الى منافسه الذي لا يزال يبحث عن انتصاره الاول بعد 11 جولة عرف خلالها 10 هزائم وتعادلا.وخاض أبناء بن قردان 6 مباريات داخل الديار كانت حصيلتها تعادلا وحيدا و5 هزائم مع انهيار دفاعي واضح بما أن شباكه قد اهتزت في 19 مناسبة واكتفى خطه الأمامي بتسجيل 4 أهداف.
من جانبه، حقق نادي عاصمة الجنوب فوزه الخامس على التوالي و الثاني كضيف وتمكن من المحافظة على عذارة شباكه للجولة الثالثة على التوالي وحافظ الى جانب الترجي الرياضي على خلو رصيده من الهزائم.

للمرة السابعة تغيب الاهداف بين «الجيسكا» و«العكارة»
أسفرت المواجهة 37 بين الترجي الجرجيسي و الشبيبة القيروانية على التعادل الثالث عشر وسجلت الأهداف غيابها عن لقاءات الفريقين للمرة السابعة بعد مواسم (1991 - 1992، 2000 - 2001، 2008 - 2009، 2012 - 2013، 2014 - 2015، 2016 - 2017 و2017 - 2018). ولايزال الترجي الجرجيسي يبحث عن فوزه الأول بعد 10 جولات جمع فيها 4 تعادلات و6 هزائم مسجلا هدفا وحيدا وهي أسوء حصيلة لترجي الجنوب في المواسم الأربع الاخيرة ففي نفس الفترة من الموسم الماضي جمع 3 انتصارات و4 هزائم و3 تعادلات فيما كانت حصيلته في (2015 - 2016) :3 انتصارات و4 تعادلات و4 تعادل مقابل 3 انتصارات، 6 تعادلات وهزيمة في موسم (2014 - 2015). أما الشبيبة القيروانية فقد حققت التعادل الاول في الموسم بعد 4 انتصارات و6 هزائم علما انه منذ إشراف جلال القادري على حظوظ الفريق تكبد نادي عاصمة الأغالبة هزيمة وحيدة في المباريات الخمسة الأخيرة (3 انتصاراتو تعادل وهزيمة).

هجوم المنستير يسجل بانتظام
فاز الاتحاد المنستيري للمرة الخامسة في المواجهة التاسعة مع مستقبل قابس فيما عجز «الجليزة» عن تحقيق الفوز على نادي عاصمة الرباط منذ مواجهة 18 فيفيري2015 (2 - 0). وتكبد فربق عاصمة الحناء أول هزيمة داخل القواعد فيما حصد الاتحاد 3 انتصارات وتعادلا في المباريات الاربع الأخيرة وانتصار الجولة الاخيرة هو الثالث في 6 تنقلات، علما ان هجوم الأزرق والابيض سجل بانتظام في المباريات التسع الاخيرة لتكون الحصيلة 14 هدفا.

الانتصار الثالث لاولمبيك مدنين
حقق اولمبيك مدنين انتصاره الثالث في الموسم في المواجهة الاولى مع نجم المتلوي ضمن الرابطة الاولى وتكبد فريق المناجم هزيمته الثالثة والثانية خارج الديار في الجولة الثانية التي يعجز خلالها هجومه عن التهديف. وتحقق هدف اولمبيك مدنين بضربة جزاء هي الأولى التي تمنح للفريق والرابعة المعلنة ضد نجم المتلوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115