كرة السلة: نسور قرطاج يتحدون الظروف السيئة للتمارين في ياوندي

يبدأ غدا المنتخب الوطني لكرة السلة مسيرته في المرحلة الأولى من الدورة الترشيحية لمونديال الصين المقرر إقامته بين 31 أوت و15 سبتمبر 2019. وتنطلق الرسميات من مدينة ياوندي الكاميرونية التي ستحتضن مواجهات نسور قرطاج مع غينيا والتشاد والكاميرون على أن تجرى المرحلة الثانية من الدورة الترشيحية بتونس في نهاية شهر جوان من السنة القادمة.

ويلاقي المنتخب الوطني، بطل افريقيا 2017 غدا نظيره الغيني قبل التباري يوم السبت مع منتخب التشاد الذي عوض جنوب افريقيا بعد قرار جامعتها الانسحاب على أن يكون الموعد يوم الأحد 26 نوفمبر مع ملاقاة صاحب الارض والجمهور المنتخب الكاميروني في مباراة ثأرية لهذا الاخير خاصة انه انهزم في «افروباسكات» أمام زملاء محمد حديدان بنتيجة (68 - 51) ضمن الجولة الاولى من الدور الأول.

متاعب ولكن...
ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لملاقاة المنتخب الغيني غدا بحصتين تدريبيتين الأولى صباحية والثانية مسائية وسيستغلها الإطار الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي ماريو بالما لوضع اللمسات الاخيرة قبل دخول الرسميات التي يسعى من خلالها نسور قرطاج الى تأكيد جدارتهم بالتربع على عرش القارة السمراء.

وفور وصول زملاء مكرم بن رمضان الى مدينة ياوندي الكاميرونية بدأت رحلة المتاعب حيث قصد نسور قرطاج يوم الثلاثاء القاعة الفرعية بقصر الرياضة بياوندي لخوض أول حصة تدريبية لكنهم وجدوا في انتظارهم عديد المفاجآت ليست بالغريبة على القارة السمراء فالقاعة كانت تفتقر الى ابسط قواعد النظافة والسلامة علاوة على صغر حجمها وأرضيتها التي لم تسمح لعناصرنا الوطنية بإجراء تمارين مريحة حيث كان التخوف كبيرا من انعكاساتها ورغم ذلك فقد دامت الحصة ساعة ونصف تركزت فيها التحضيرات على تمارين السرعة في الهجومات المعاكسة والتنقل بالكرة في الحالات الهجومية والدفاعية كما شهدت تمارين الأمس تركيزا على الدقة في التصويب وفسح ماريو بالما في نهايتها المجال لمسابقات في الرميات الحرة بعد تقسيم المجموعة الى فريقين تألق فيها فريق مختار غيازة على حساب فريق مكرم بن رمضان.

فيما يلي قائمة اللاعبين الـ12 الذين وجه لهم المدرب ماريو بالما الدعوة :مكرم بن رمضان- نزار كنيوة - رضوان سليمان - عمر عبادة - محمد حديدان - مراد المبروك - زياد الشنوفي - مختار غيازة - بشير حديدان - محمد آدم راسيل ـ عمر الموحلي- فراس الحياني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115