اتحاد بن قردان – النادي الصفاقسي (0 - 1): الاتحاد يواصل نزيف النقاط وللدريدي ثاني الانتصارات

استقبل أمس اتحاد بن قردان ضيفه النادي الصفاقسي لحساب الجولة 11 من ذهاب البطولة الوطنية في لقاء كان مهما للفريقين فأبناء سمير السليمي كانوا يبحثون على أول انتصار لهم في بطولة الموسم الحالي بما أنهم يقبعون في آخر الترتيب بنقطة وحيدة في حين كان أبناء لسعد الدريدي يبحثون عن انتصار جديد لتقليص الفارق عن أصحاب الطليعة.

ودون مقدمات دخل النادي الصفاقسي في المقابلة وهدد مرمى بوفلغة في أكثر من مناسبة عن طريق شواط والمرزوقي واندوي لكن هذه الفرص شهدت جاهزية دفاعية للاعبي الاتحاد الذين احتجوا على ورقة صفراء رفعها الحكم هيثم قيراط في الدقيقة 11 بعد عرقلة مرياح وهو ما أثمر احتجاج بنك الاتحاد ولولا التدخل السريع للأمن لتطويق الموقف لكانت الأحداث تتطور.

اللواتي بثبات
رغم محاولات أبناء الاتحاد إلا أن النادي الصفاقسي كان الأخطر في بناء العمليات الهجومية وشاهدنا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 للمرزوقي بعد انفراده بالحارس بوفلغة لكن تسديدته كانت محاذية للمرمى ونفس الشيء لشواط في الدقيقة 30 إلا أنه لم يستغل الفرصة رغم انفراده بالمرمى وخير التفنن في العملية.
في ظل الغياب الهجومي لاتحاد بن قردان فإن النادي الصفاقسي واصل سيطرته على وسط الميدان وتهديد مرمى الحارس بوفلغة وهو ما أثمر هدفا في الدقيقة 35 عن طريق حسام اللواتي بعد توزيعة أولى من المثلوثي ثم تسديدة اندوي يعيدها الدفاع أمام اللواتي الذي أسكن الكرة في الشباك لتصبح (1 - 0) للنادي الصفاقسي وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول رغم اضافة الحكم هيثم قيراط دقيقة كوقت بديل.

العارضة بالمرصاد
بداية الشوط الثاني عمد المدرب سمير السليمي الى القيام بتغييرين بعد اقحام يحيى والهمامي قصد تدعيم خط الدفاع للعودة في النتيجة وهو ما أقلق دفاع النادي الصفاقسي في أكثر من مناسبة عن طريق شهاب الزغلامي لتبقى الفرصة الأخطر في الدقيقة 56 لكن بن صالح بصعوبة ينقذ مرماه.
احتكار الكرة للاعبي اتحاد بن قردان لم يعمر طويلا بما أن النادي الصفاقسي عاد للهجوم وكاد المرزوقي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد انفراده بالحارس بوفلغة لكن العارضة حرمته من ذلك ليتراجع بعدها أداء الفريقين وتنحصر الكرة في وسط الميدان بما أن الهجمات لم تكن خطيرة من الجانبين الى حدود الدقائق الأخيرة حيث أتيحت فرصتان للزغلامي في الدقائق 88 و90 لكن الكرة كانت محاذية للمرمى لينتهي اللقاء على نتيجة (1 - 0) للنادي الصفاقسي وهو انتصار ثمين خارج الديار يعزز به مركزه في طليعة الترتيب في حين تتواصل جروح اتحاد بن قردان في المرتبة الأخيرة بنقطة يتيمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115