الدفعة الثانية للجولة الحادية عشرة من الرابطة الأولى: في منزل عبد الرّحمان أصعب رهان ...وإثارة من جرجيس إلى بن قردان

يسدل الستار اليوم على الجولة الحادية عشرة من الرابطة الأولى بإجراء الدفعة الثانية ومدارها 4 مباريات من منزل عبد الرحمان الى بن قردان حيث بدأ القطار يقترب من نهاية مرحلة الذهاب ولكن فترة توقف النشاط مؤجلة

لبعض الفرق الى حين استكمال المباريات المتخلّدة بالذمة وهنا يختلف «الدَّيْن» من مباراة وحيدة الى 5 مباريات كما هو الشأن بالنسبة الى النجم الساحلي والنادي الإفريقي مما يؤشّر لمخلّفات ماراطون سيضع الفرق في وضع لا تحسد عليه.

ومهما كانت الوضعيــــــات والتبريرات فالجمهور لا يعترف إلا بالانتصارات وكأن الهزيمة غير مطروحة في قاموس الشارع الرياضي فهي تساوي احتجاجات و اتهامات لكل الأطراف والمهم عدم الاعتراف بالخطإ في غياب الجرأة والمصداقية.

اصعب رهان في منزل عبد الرحمان

في منزل عبد الرحمان يبدو مصطلح الهزيمة غير مطروحا في قمة الجولة بين النادي البنزرتي والنادي الافريقي فصاحب الارض يمر بفترة ايجابية على مستوى النتائج وليس مستعدا للتفريط في نقاط الفوز على ميدانه، وفي الطرف المقابل فإن فريق باب الجديد يتحول الى عاصمة الجلاء من أجل تأكيد فوز الجولة الماضية والصعود في سلم الترتيب خاصة انه يحتل المركز الحادي عشر بـ7 نقاط.

يقود وليد بن ثابت النادي البنزرتي في المباراة الثانية على التوالي بصفة مؤقتة الى حين الحسم في ملف المدرب الجديد على ضوء ما سيفرزه الاستفتاء مع الجمهور، ويدخل بن ثابت مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في العودة من المنستير بتعادل ثمين في أول امتحان له سمح له بالإعداد لمباراة اليوم في أجواء طيبة من الحماس والتفاؤل لمواصلة السلسلة الوردية وفي هذا الإطار حرص الإطار الفني على مشاهدة المباريات الأخيرة للمنافس للوقوف على نقاط ضعفه وقوته وإيجاد الوصفة المناسبة للخروج بنقاط الفوز. وأجرى قرش الشمال 4 مباريات على قواعده انتصر في اثنتين وانهزم في مثلهما ويطمح اليوم الى 3 نقاط جديدة يدعم بها مركزه الثاني في الترتيب في انتظار التخلص من شراكة نادي عاصمة الرباط.

في الطرف المقابل، لا يزال فريق باب الجديد يبحث عن استقراره بعد المشاكل الإدارية التي سيطرت على أجواء حديقة منير القبايلي في الفترة الأخيرة حيث وجدت الهيئة التسييرية عديد الملفات المستعجلة في انتظارها مما جعلها تؤجل البت في موضوع المدرب فالوضع لا يحتمل حاليا هبوب رياح التغيير فنيا بما يمكن ان يخلفه من انعكاسات خاصة أن الفريق مقبل على ماراطون كبير سيجري خلاله 8 مباريات في ظرف شهر تقريبا ووجوده في مرتبة متأخرة يحتم عليه عدم التفريط في نقاط الفوز خلال مبارياته القادمة لعله يعيد الهدوء والثقة الى الجمهور بعد الانتصار الأخير على اتحاد بن قردان وان كان بصعوبة فقد مثّل جرعة معنوية لزملاء صابر خليفة لمواصلة المشوار.

وفي هذا الإطار من المنتظر أن تعرف التشكيلة بعض التغييرات الغرض منها تجاوز النقائص التي لاحت في الجولة الأخيرة ولا يستبعد أن يستعيد الجزائري مختار بلخيثر مكانه على الجهة اليمنى للدفاع خاصة أن مردود حمزة العقربي لم يرتق للانتظارات كما هو الشأن بالنسبة الى بلال الخفيفي والمنوبي الحداد هجوما مما يرشّح الجزائري إبراهيم الشنيحي لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية.
حوار اليوم بين السي آبي وفريق باب الجديد يحمل الرقم 119 في تاريخ المواجهات بين الفريقين ويسعى خلاله فريق عاصمة القنال الى تحقيق انتصاره 25 فيما يرنو الأفارقة الى الفوز 54 ورقم 20 من عاصمة الجلاء.

بين التأكيد والبحث عن الانتصار الأول
لا تزال المتاعب ترافق الترجي الجرجيسي في مسيرته خلال الموسم الحالي حيث عجز الفريق رغم مرور 9 مباريات عن تحقيق فوزه الاول إذ جنى 3 تعادلات و6 هزائم عجلت برحيل المدرب نور الدين بورقيبة وعوضه منير راشد بصفة مؤقتة. ونجح العكارة خلال الجولة الماضية في العودة من قابس بتعادل ثمين منحهم الإعداد لمباراة اليوم في هدوء خاصة ان منافسهم يمر بفترة ايجابية على مستوى النتائج من تعيين جلال القادري للإشراف على مقاليده الفنية.

الثابت أن منير راشد وجد عديد الثغرات لاصلاحها في ترجي الجنوب لتفادي انتعاشة نادي عاصمة الاغالبة الذي حقق 3 انتصارات في الجولات الأربع الاخيرة فخطه الأمامي اكتفى بتسجيل هدف وحيد في الجولة التاسعة امام نجم المتلوي فيما استقبلت شباكه 11 هدفا.

من جانبه، تصب هذه العوامل في مصلحة الفريق الضيف فهو يدرك أن ضغط النتيجة سيكون مسلطا على منافسه مما سيمكنه من اللعب على أخطائه ومباغتته تماما كما فعل مع النجم الساحلي الاسبوع الماضي ...وقد سعى أهل القرار في «الجيسكا» الى تحفيز زملاء علي القلعي من خلال تسليمهم القسط الثاني من مرتب شهر سبتمبر قبل الدخول في تربص خاطف بجربة. علما أن التشكيلة ستشهد اليوم غياب الثنائي صبري الزايدي وياسين الصالحي لأسباب صحية.

غايات متباينة في دربي الجنوب
المباراة الأخيرة المبرمجة اليوم تجمع اتحاد بن قردان بالنادي الصفاقسي في لقاء تختلف فيه الغايات بالنسبة الى الفريقين، فصاحب الأرض لم يجد طريقا لإيقاف نزيف نقاطه المهدورة والحصيلة كانت قبوعه في قاع الجدول بنقطة يتيمة بعد تعادل و9 هزائم. وفي الطرف المقابل، واصل نادي عاصمة الجنوب حصاده الايجابي وبدأ يصعد تدريجيا في سلم الترتيب ليحتل المركز الرابع بـ14 نقطة بعد 4 انتصارات وتعادلين في ست مباريات في انتظار استكمال مبارياته المتأخرة.
لكن من سوء حظه أنه يفقد اليوم خدمات متوسط ميدانه ماهر الحناشي لأسباب صحية فيما تبدو مشاركة الحارس محمد الهادي قعلول بين الشك واليقين وقد يفسح ذلك المجال أمام عودة رامي الجريدي للشباك في ثاني مباراة للمدرب لسعد الدريدي الذي يبحث عن انتصاره الثاني على التوالي.

برنامج اليوم
الساعة14.00
ملعب منزل عبد الرحمان: النادي البنزرتي - النادي الإفريقي/ أسامة رزق الله (الوطنية 1)
ملعب جرجيس الجديد: الترجي الجرجيسي - الشبيبة القيروانية/ فارس بوقشة
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - النادي الصفاقسي/ هيثم قيراط (الوطنية 2)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115