الكرة الطائرة: عودة الهدوء إلى تونس الجويّة ولكن هل يخسر نسائي قرطاج فرصة استضافة النهائيّات العربية مجدّدا؟

عاد الهدوء الى نادي تونس الجوية والفريق تفادى الأسوأ وسيواصل المشوار في صفوف فرق النخبة بعد أن كان قريبا من الاضمحلال وحل الفريق بسبب المشاكل التي عانى منها منذ الصائفة الماضية والتي أجبرت

الجامعة على تأجيل مباراته الافتتاحية في بطولة هذا الموسم مع مولدية بوسالم بما أنه عجز عن القيام بالانتدابات اللازمة وبعد أن غادرته جل الركائز.

تمكنت الهيئة المديرة لنادي تونس الجوية من ايجاد تسوية لمشاكلها المادية والفريق سيخوض يوم 25 نوفمبر الجاري أول مباراة له في الموسم سيستضيف خلالها اتحاد النقل الصفاقسي، عودة الأمور الى مكانها الطبيعي في نادي تونس الجوية كانت ضرورية بما أن اضمحلاله كان سيكون مؤشرا سيّئا للكرة الطائرة التونسية التي تعاني كل فرقها من ظروف مادية صعبة على حد السواء وهي في غنى عن مشكل اضافي كهذا بما أنه كان سيمهد الطريق الى فرق أخرى للسير على خطاه نحو الزوال والخسارة كانت ستكون كبيرة لفريق في عراقة نادي تونس الجوية الذي يبقى مدرسة في التأطير والتكوين للناشئة على امتداد 39 سنة كاملة.. هذا المشكل كان بالإمكان تفاديه لو تم ايلاؤه الأهمية التي يستحقها من الجامعة منذ البداية بما أنها المسؤول الأول عن الفرق المنضوية تحتها والمطالبة في الصف الأول بمساعدة الأندية على حلّ مشاكلها.

تم حل المشكل وحافظت البطولة على كل فرقها وتفادت الكرة الطائرة التونسية سيناريو 2001 الذي اندثر خلاله النادي الافريقي ولكن ذلك لن يكون كافيا بما أن نادي تونس الجوية الذي تموله بدرجة أولى شركة الخطوط التونسية لا بد من أن تكون له موارد مالية ذاتية حتى لا يبقى في تبعية لهذه الشركة شأنه شأن بقية الفرق في مقدمتها اتحاد النقل الصفاقسي وجمعية بريد صفاقس.

مهمة صعبة
ستكون في انتظار نادي تونس الجوية مهام صعبة في مشوار بطولة هذا الموسم على مستوى النتائج بما أن الفريق خسر كل اللاعبين الركائز بسبب أزمته المادية ولم يتمكن من القيام بالتحضيرات اللازمة وسيعول على شبانه ولكن الأكيد أنه لن يكون بمقدوره الذهاب بعيدا باعتبار تفاوت موازين القوى بينه وبين بقية منافسيه وعزمه على تجاوز أزمته من عدمها سيظهر في أول مباراة سيخوضها في البطولة نهاية الأسبوع الجاري مع اتحاد النقل الصفاقسي، مباراة وان خرج خلالها الفريق بنتيجة ايجابية فإنها ستكون بمثابة الانجاز.

حتى لا يخسر نسائي قرطاج الفرصة مجددا
لم يتمكن نسائي قرطاج ورغم المساعي التي ما انفكت تقوم بها هيئته المديرة من تنظيم منافسات البطولة العربية للأندية البطلة الى حد الان بما أن نسخة 2015 التي كان من المقرر أن يستضيفها لم تسجل سوى حضور فريق وحيد من الجزائر وتم الغاؤها والنسخة المقبلة التي ستقام في مصر خلال ديسمبر القادم وسيشارك فيها النادي الصفاقسي خسرها بسبب خطإ إداري من الجامعة مثلما أكده مصدر مسؤول من الفريق خلال حديث سابق لـ«المغرب» بما أن طلب تنظيم هذه النهائيات لم يتم ارساله الى الاتحاد العربي، نسائي قرطاج سيكون ملزما ومنذ الان بمراسلة الاتحاد العربي للكرة الطائرة وتقديم طلب ترشحه لاستضافة النسخة المقبلة بما أن الأخبار الأولية تفيد بأنها ستقام في لبنان فهل سيفلح بطل افريقيا هذه المرة في مساعيه أم سيخيب مجددا؟ موضوع للمتابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115