الدفعة الأولى من الجولة الحادية عشرة للرابطة الأولى: إثارة وتشويق ...بين تأكيد الانتصار وتصحيح المسار

كلما ساد الاعتقاد أننا اتعظنا من دروس الماضي وتجاوزنا مظاهر العنف والفوضى في الرابطة الأولى إلا وزادت حدة المشاهد التي تداهم شاشاتنا دون استئذان والادهى ان الكل يرفع راية الضحية أما المتّهم فليس إلا أهل القرار في مشهدنا الكروي الذين يمرون على هذه الأحداث مرور الكرام إذا كان الأمر يقتصر على عقوبات بسيطة لا تردع المتجاوزين

عن تكرارها مرة أخرى ويبقى الأمل في كل جولة أن تمر بأخف الأضرار والاحتجاجات والتصريحات النارية.

سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى من الجولة الحادية عشرة من الرابطة الاولى وسيقتصر الأمر على 4 مباريات على أن يكتمل النصاب غدا ببقية الجولة وبعدها ستدخل بعض الفرق ماراطونا كبيرا لاستكمال ما تخلّد بذمتها من لقاءات متأخرة وهو امر قد يخلف لها بعض المتاعب على مستوى الإرهاق والإصابات العضلية...

بين تدعيم الطليعة و العودة الى طريق الانتصارات
عاد الترجي الرياضي في أعقاب الجولة الماضية بانتصار ثمين من مدينة المناجم على حساب نجم المتلوي أكد به عزفه المنفرد في صدارة ترتيب البطولة من خلال تحقيق الفوز السادس في مباراته السادسة هذا الموسم في انتظار استكمال مبارياته المتأخرة. ويجد فريق باب سويقة نفسه اليوم في امتحان جديد أمام الملعب القابسي سيكون افضل بروفة لجاهزية زملاء طه ياسين الخنيسي لقمة نهاية الأسبوع أمام النجم الساحلي ضمن مباراة متأخرة من الجولة الخامسة. والثابت أن انتصارا جديدا في لقاء اليوم سيعيد الهدوء الى اركان حديقة حسان بلخوجة بعد الحملة التي طالت مؤخرا المدرب فوزي البنزرتي و بعض اللاعبين. وفي خطوة احتجاجية على قرار السلط الأمنية التي اختارت منح جمهور الترجي 5 الاف تذكرة في مباراة اليوم عوضا عن 10 آلاف، قررت هيئة الترجي فرض «الويكلو» لمباراة اليوم وهو ما من شأنه أن يحرم الأحمر والأصفر من دعم جمهوره وما يمثله ذلك من حافز كبير لشحذ عزائم اللاعبين كلما تراجع الأداء.
في الطرف المقابل، يسعى الملعب القابسي الى العودة الى طريق الانتصارات بعد تعادل الجولة الماضية أمام الترجي الجرجيسي بما خلفه من تداعيات هدد خلالها المدرب ماهر الكنزاري برمي المنديل احتجاجا على الأجواء الإدارية غير المشجعة على العمل وزادت فيها نقاط الاستفهام بغياب الروح عن الأداء على خلاف ما كشفته المباراة الودية أمام النادي الصفاقسي في فترة توقف نشاط البطولة. ولإعادة التوازن، قررت الهيئة إجراء بعض التحويرات على المستوى الإداري كما ستعرف التشكيلة عودة الثنائي موزيس اوركوما ومالك كردة بعد تعافيهما من مخلفات الإصابة.

مواصلة المسيرة الايجابية
يحتضن اليوم ملعب قابس المواجهة التاسعة بين مستقبل قابس والاتحاد المنستيري ،ويتقاسم الفريقان الرغبة ذاتها في مواصلة سلسلة النتائج الايجابية، فـ«الجليزة» نجحت في الابتعاد عن شبح الهزيمة في المباريات الخمسة الأخيرة محققة 3 انتصارات وتعادلين أما فريق عاصمة الرباط فحصد هزيمتين و4 انتصارات ومثلها من التعادلات اهلته لاحتلال المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين عن الترجي الرياضي صاحب الصدارة. وستعرف تشكيلة نادي عاصمة الحناء اليوم عودة المدافع صدام بن عزيزة مقابل غياب عبد العزيز القشي فيما تستعيد تشكيلة الأزرق والأبيض خدمات المهاجم حسن المسعدي بعد استيفاء العقوبة التأديبية التي حرمته من المشاركة ضد النادي البنزرتي مما سيوفر حلولا اضافية للمدرب اسكندر القصري خاصة أن فريقه اثبت صعوبة مراسه خارج الديار فمن اصل 5 تنقلات حقق انتصارين وتعادلين وهزيمة واحدة.

دربي الجنوب ...عنوانه التدارك
يحل دربي الجنوب بين اولمبيك مدنين وضيفه نجم المتلوي شعار تدارك عثرة الجولة الماضية ولو أن صاحب الأرض اكتفى بانتصار وحيد و4 هزائم في المباريات الخمسة الأخيرة وهي نتيجة حتمية للوضعية المالية الصعبة التي يمر بها الفريق مما جعل اللاعبين يرفعون راية الإضراب احتجاجا على تأخر المستحقات. من جانبها ، لم تستسغ العائلة الموسعة لنجم المتلوي الهزيمة الأخيرة أمام الترجي الرياضي بل اعتبرت أن الحكم ماهر الحرابي أثّر على النتيجة النهائية للمباراة ورغم ذلك فإن الوضع تطلب لملمة الجراح والعودة للتركيز على المباراة الهامة التي تنتظرهم اليوم أمام منافس يطمح بدوره الى استعادة التوازن.

استعادة طريق الفوز
يحتضن اولمبي سوسة في السابعة و10 دقائق من مساء اليوم قمة الجولة بين النجم الساحلي و الملعب التونسي، ويطمح صاحب الأرض إلى العودة إلى طريق الانتصارات بعد الهزيمة المباغتة التي تلقاها الجولة الماضية أمام الشبيبة القيروانية في مباراة انتظر فيها أحباء جوهرة الساحل أن يرد فريقهم الاعتبار بعد الخروج المخيب من رابطة الأبطال الإفريقية لكن زملاء محمد أمين بن عمر لم يهتدوا إلى شباك الشبيبة القيروانية التي استغلت أخطاء منافسها للخروج بفوز ثمين جعل المدرب الفرنسي للنجم هيبار فيلود يرمي المنديل في انتظار الحسم في البديل وهو بنسبة كبيرة مواطنه روجي لومار. من جانبه، اكتفى الملعب التونسي بنقطة وحيدة في مباراتيه الأخيرتين بعد هزيمة أمام أولمبيك مدنين وتعادل مع مستقبل قابس ولوأنه اثبت قوة شخصية في المباراة الأخيرة حيث عاد في المباراة رغم أن منافسه كان سباقا في التهديف.

برنامج الجولة الحادية عشرة
اليوم
الساعة 14.00
ملعب المنزه: الترجي الرياضي – الملعب القابسي/ رشدي قزقز (الوطنية 1)
ملعب قابس: مستقبل قابس - الاتحاد المنستيري/ اسامة بن اسحاق (الوطنية 2)
ملعب مدنين: أولمبيك مدنين - نجم المتلوي/ يوسف السرايري (الوطنية 2)
الساعة19.10
ملعب سوسة :النجم الساحلي - الملعب التونسي/ سليم بلخواص
غدا الساعة 14.00
ملعب منزل عبد الرحمان: النادي البنزرتي - النادي الإفريقي/ اسامة رزق الله
ملعب جرجيس الجديد: الترجي الجرجيسي - الشبيبة القيروانية/ فارس بوقشة
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - النادي الصفاقسي/هيثم قيراط
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 18 (-4)
2 - النادي البنزرتي 16 (-2)
- الاتحاد المنستيري 16
4 - النادي الصفاقسي 14 (-4)
5 - نجم المتلوي 13 (-3)
6 - النجم الساحلي 12 (-5)
- الملعب التونسي 12 (-2)
- الملعب القابسي 12 (-2)
- مستقبل قابس 12 (-1)
- شبيبة القيروان 12
11 - النادي الافريقي 7(-5)
12 - اولمبيك مدنين 6 (-1)
13 - الترجي الجرجيسي 3 (-1)
14 - اتحاد بن قردان 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115