كرة السلة: نسور قرطاج في المرحلة الأخيرة من الاعداد للتصفيات

دخلت تحضيرات المنتخب الوطني لانطلاق المرحلة الأولى من الدورة الترشيحية لكأس العالم في كرة السلة الذي ستحتضنه الصين من31 اوت إلى 15 سبتمبر 2019، مرحلتها الحاسمة ومن المنتظر ان تواصل كتيبة المدرب ماريو بالما تربصها بالبرتغال الى العشرين من الشهر الحالي بعد 5 وديات تمكن خلالها من الوقوف على امكانيات اللاعبين ورفع الجاهزية

البدنية قبل شد الرحال الى العاصمة الكاميرونية ياوندي مسرح المرحلة الاولى من التصفيات الافريقية التي ستسفر في النهاية عن تأهل 5 منتخبات من القارة السمراء.
يذكر ان نسور قرطاج يبدؤون مسيرتهم في الدورة الترشيحية بملاقاة المنتخب الغيني يوم 24 نوفمبر ثم يتبارون مع منتخب التشاد في الخامس و العشرين من الشهر نفسه على ان يكون الموعد يوم 26 نوفمبر مع ملاقاة صاحب الارض والجمهور المنتخب الكاميروني.

6 اندية تؤكد مشاركتها في تصفيات البطولة الافريقية
بدأت تتوضح هوية الفرق التي ستشارك في الدورة الترشحية لبطولة افريقيا للأندية في كرة السلة المقرر تنظيمها من طرف الاتحاد المنستيري في الفترة الممتدة بين 2 و7 ديسمبر بقاعة مزالي بعاصمة الرباط.
وأكدت 6 فرق الى حد الآن مشاركتها في الدورة وهي منظم المسابقة الاتحاد المنستيري، المجمع البترولي الجزائري، المغرب الفاسي وجمعية سلا من المغرب، الاتحاد والنصر من ليبيا. فيما اعتذر كل من النادي الإفريقي عن المشاركة ولا يزال الغموض يلف مشاركة النجم الساحلي، غير ان فريق جوهرة الساحل سيكون في كل الاحوال ممثلا في الدورة بلاعبه نزار كنيوة الذي سيعزز صفوف فريق عاصمة الرباط في هذه المسابقة. وينص نظام الدورة الخاصة باندية المنطقة الإفريقية الأولى على تأهل صاحبي المركزين الاول والثاني للبطولة الإفريقية للأندية البطلة التي سينظمها النجم الرادسي بين 11 و20 ديسمبر وهو ما يعني ان الفريقين المتأهلين لن يكون في مقدورهما استرداد الانفاس بعد نهاية الدورة الترشيحية حيث سيكونان مجبرين على دخول غمار التحضيرات للبطولة الافريقية التي تنطلق في ظرف اربعة ايام من نهاية التصفيات.

أحباء الافريقي يصنعون الحدث
من قال إن الجمهور غير قادر على صنع القرار والمساهمة في اخراج فريقه من الازمات؟ ومن قال إن دوره يقتصر فقط على الفرجة والاحتجاجات؟ الجمهور هو محرّك العزيمة والتحدي في فريقه وهو الذي ينتشله من القاع كلما رمت به الازمات في عنق الزجاجة، والوضعية التي يعرفها النادي الافريقي في الفترة الحالية اداريا وماديا تتطلب تحرك احبائه لدعم صفوفه وفي هذا الاطار صنعت هيئة احباء النادي الافريقي بكندا الحدث من خلال دعمها فرع كرة السلة بمبلغ قدره 5 الاف دينار، علما أن عملية بيع بطاقات الدعم الخاصة بفرع كرة السلة «كارطة الشيخة» سيبدا ترويجها اليوم بمغازة النادي.

الجامعة المغربية تدرس الانسحاب من تصفيات المونديال
يبدو ان الازمة المستفحلة بين وزارة الشباب المغربية وجامعة كرة السلة ستلقي بظلالها على مستقبل المنتخب وخاصة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الصين2019 حيث بات اسود الاطلس مهددين بعدم المشاركة فيها وهو ما قد يعرضه الى عقوبات قاسية من الاتحاد الدولي للعبة تتراوح بين 100 و600 الف دولار مع استبعاد كل الفئات من المشاركة لمدة 4 سنوات في المسابقات الدولية. وحمل رئيس الجامعة مصطفى اوراش مسؤولية عدم مشاركة المنتخب المغربي في تصفيات المونديال والتي وصفها بالكارثة إلى وزارة الشباب والرياضة حيث قال: «إن الجامعة الملكية لكرة السلة لا تتحمل أي مسؤولية في حالة الاعتذار. الوزارة هي المسؤولة الوحيدة عن هذه الكارثة». ويشار إلى أن المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة الثالثة في الإقصائيات الإفريقية المؤهّلة لكأس العالم لكرة السلّة، إلى جانب كل من أنغولا ومصر والكونغو الديمقراطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115