الكرة الطائرة: الكلاسيكو قمّة مباريات الجولة

هل يؤكد النجم سيطرته على مباريات الكلاسيكو وتكون خطوته الأولى في بطولة هذا الموسم ناجحة أم يضيف النادي الصفاقسي الفوز الثاني على التوالي ويتدارك؟ أي حظوظ لبريد صفاقس أمام الترجي؟ هل يتدارك اتحاد النقل ويخرج مستقبل المرسى بانتصاره الثاني؟ أسئلة سترافق هذه الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم التي سيكون خلالها الأولمبي القليبي ونادي

تونس الجوية معفيين.

يشرع النجم الساحلي اليوم في رحلة الدفاع عن اللقب من خلال مباراة الكلاسيكو التي سيستضيف خلالها النادي الصفاقسي بما أنه كان معفى خلال الجولة الافتتاحية، المواجهة ستتجدد بين الفريقين بعد أيام من مواجهة أولى في نهائي دورة الجامعة عادت خلالها الغلبة الى فريق جوهرة الساحل.. الفريقان سيدخلان هذه المواجهة معززين بكافة العناصر التي تخلفت سابقا بحكم التزاماتها مع المنتخب في «الكان» الأخيرة.

سيكون الفوز في هذا الكلاسيكو مفتاح الموسم للطرفين والفريق الذي سيقدر على الخروج بنقاطه كاملة ستكون له السيطرة دون أدنى شك في بقية المشوار، مباراة ولئن تبدو في أول الموسم الا أن الفوز سيكون له طعم خاص خلالها خاصة بالنسبة للنادي الصفاقسي الذي عجز في المواسم الأخيرة عن اثبات ذاته أمام النجم والترجي والأكيد أن الفريق سيكون بمقدوره التدارك بعد التعزيزات التي قام بها على مستوى الرصيد البشري بعد أن ضم أفضل لاعبين من النجم الى صفوفه مروان المرابط وأنور الطوارغي.

الترجي في طريق مفتوحة
خرج الترجي الرياضي خلال الجولة الماضية بفوز العادة أمام الأولمبي القليبي بثلاثة أشواط دون رد واليوم ينتظر أن يعود من صفاقس بالنتيجة ذاتها حين يحل ضيفا على جمعية البريد بالمكان، مباراة ستكون خلالها موازين القوى متفاوتة بين جمعية بريد صفاقس ضيفة هذا الموسم المتواضعة الامكانيات على كل المستويات وبين الترجي الذي سيخوض هذا الموسم من أجل استعادة اللقب من النجم باعتبار قيمة العناصر التي يضمها والمتواجد جلها في المنتخب الأول.

السعيدية والمرسى في حوار مثير
ينزل مستقبل المرسى خلال هذه الجولة ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد التي سيكون الموعد اليوم مع أول خطوة لها في الموسم بما أنها كانت معفاة في الجولة الماضية، مستقبل المرسى حقق المهم في الجولة الافتتاحية بعد فوزه بثلاثة أشواط لشوط أمام بريد صفاقس ويتطلع اليوم الى اضافة انتصار ثان ولكن المهمة تبدو صعبة أمام سعيدية سيدي بوسعيد التي سبق وأن فرضت سيطرة على كامل المواجهات التي جمعت بينهما الموسم الماضي.

وفي قاعة البجاوي بصفاقس ينتظر أن يكون اللقاء مثيرا بين اتحاد النقل بالمكان وضيفها مولدية بوسالم، حوار سيكون فيه الرهان متباينا بما أن اتحاد النقل سيسعى الى تدراك هزيمة الجولة الماضية أمام النادي الصفاقسي بينما تتطلع مولدية بوسالم الى العودة بأول فوز في الموسم من صفاقس خاصة بعد التغييرات التي طالت الفريق سواء تعلق الأمر بالرصيد البشري أو الاطار الفني أو الهيئة المديرة.

برنامج الجولة 2 من بطولة الأكابر:
المجموعة الأولى:
القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (ريدان وعنتابلي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم (الغراري وبن يوسف)
نادي تونس الجوية: معفى.
المجموعة الثانية:
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى (عز الدين وسعيدة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
بريد صفاقس – الترجي الرياضي (الوافي وجلولي)
الأولمبي القليبي: معفى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115