كرة اليد: تنقل صعب للإفريقي والحمّامات.. قمّة بين النجم والدّربي دون بثّ تلفزي

هل يتفادى الافريقي هزيمة أخرى أم يؤكد نسر طبلبة علو كعبه مجددا؟ أي وجه ستظهر به جمعية الحمامات اليوم أمام الترجي؟ هل يجبر نادي جمال النجم على أول هزيمة في الموسم؟ هل ستواصل المكارم سلسلة نتائجها الايجابية أم ينتفض اتحاد منزل تميم؟ من سيخرج مستفيدا في حواري أسفل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من

المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم.

سيكون النادي الافريقي في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على نسر طبلبة، مباراة ينتظر أن تكون خلالها المهمة صعبة لفريق باب الجديد بما أن نسر طبلبة أكد الى حد الان أنه جاهز للدفاع عن حظوظه كاملة مهما كان اسم المنافس فالفريق عاد خلال الجولة الثامنة بفوز مستحق على حساب الترجي من قاعة الزواوي بالذات وانهزم بصعوبة في دربي الساحل أمام النجم ومن المؤكد أنه سيسعى اليوم الى تحقيق فوز جديد يعود بعده الى المركز الثالث، الافريقي سيكون مجبرا على العودة بنقاط اللقاء كاملة بما أن هذه المباراة ستكون اعدادية واختبارا جديا لمدى جاهزيته للدربي الذي سيحل خلاله ضيفا على الجار الترجي في ختام هذه المرحلة الأولى من البطولة.

وفي قاعة الزواوي تحل جمعية الحمامات ضيفة اليوم على الترجي الرياضي في مواجهة متجددة بعد أولى جمعت بينهما في المربع الذهبي لبطولة افريقيا للأندية البطلة في نسختها الأخيرة خرج خلالها فريق باب سويقة بانتصار عريض، الترجي الذي استعاد توازنه المعهود بقدوم نجيب بن ثاير ينتظر أن يكون في الموعد للخروج بانتصار ثان على التوالي على حساب جمعية الحمامات صاحبة المركز الأخير هذا الموسم والتي تمر بأزمة نتائج وبوضع صعب قد يزيد من تعقيد أمورها خلال بقية المشوار.

جمال في اختبار النجم
تتجه الأنظار اليوم الى دربي الساحل الذي سيلاقي خلاله النجم الساحلي نادي جمال، لقاء ينتظر أن يكون مثيرا مثل دربي الجولة الماضية مع نسر طبلبة بما أن الرهان كبير بين الفريقين فنادي جمال يمني النفس بتأكيد علو كعبه مجددا وإضافة فوز جديد الى فوز الافريقي حتى يثبت أقدامه دائما بين رباعي الصدارة بينما يسعى فريق جوهرة الساحل الى حصد الانتصار العاشر على التوالي ويواصل بثبات تربعه على عرش صدارة بطولة هذا الموسم، النجم تجاوز عن جدارة واقتدار كل منافسيه واليوم سيكون بمقدوره التأكيد مجددا بما أنه الفريق الأفضل والمتكامل من كل النواحي الى حد الان.

المكارم من أجل فوز رابع على التوالي
يتطلع نادي جمال ونسر طبلبة الى فوز يمكنهما من الثبات في المركز الرابع وهذا الرهان تسعى الى تحقيقه أيضا مكارم المهدية العائدة من بعيد، المكارم ستحل ضيفة خلال هذه الجولة على اتحاد منزل تميم صاحب المركز قبل الأخير بحثا عن انتصار رابع على التوالي تؤكد من خلاله فترة الصحوة التي تمر بها وتمحي من خلاله فترة الشك التي عاشها الفريق قبل التغييرات التي طالته على مستوى رئاسة الفرع والإطار الفني على حد السواء والفريق ينتظر أن يكسب الرهان بما أنه جاهز كما يجب وبما أن منافسه لا يبدو في أفضل حالاته.

من سيستفيد؟
ينتظر أن تكون الاثارة حاضرة في مواجهتي أسفل الترتيب التي يلاقي في الأولى منها سبورتينغ المكنين نادي هيبون وتستضيف ساقية الزيت في الثانية بعث بني خيار، بعث بني خيار خرج خلال الجولة الماضية بفوز هام على الجار اتحاد منزل تميم مكنه من الصعود الى المركز السابع ومهمته اليوم تبدو صعبة أمام ساقية الزيت التي سيكون بمقدورها التدارك باعتبار المجموعة الطيبة من اللاعبين الذين تضمهم في صفوفها بينما سيكون من الصعب التكهن بنتيجة مواجهة سبورتينغ المكنين ونادي هيبون باعتبار تقارب المستوى ولكن الأكيد أن الفائز اليوم سيخرج مستفيدا بما أنه سيصعد ويبتعد عن مراكز أسفل الترتيب في هذا المنعرج الأخير من المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم التي تلوح نهايتها مشوقة بعد النتائج التي سجلت الى حد الان في مختلف المواجهات.

الدربي سيمر في الخفاء
تأكد الى حد الان أن مباراة الدربي التي ستجمع بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي لحساب الجولة 11 من بطولة هذا الموسم خلال الأسبوع المقبل لن يتم نقلها تلفزيا مثلها مثل مختلف المباريات المثيرة التي أقيمت الى حد الان في مقدمتها كلاسيكو النجم الساحلي والترجي والنجم والنادي الافريقي وسيمر في الخفاء وسيحرم جمهور الفريقين من متابعته باعتباره لم يتم الى حد الان التوصل الى اتفاق مع أي قناة حول شراء حقوق البث، عائدات البث كانت ستمكن من موارد اضافية ستستفيد منها على حد السواء الجامعة والفرق المكونة بما أنها الممول الأول لمختلف المنتخبات الوطنية.
كان يجدر بالقناة الوطنية أن تكون القناة الأولى التي تبادر وتقتني حقوق بث مباريات كرة اليد مثل ما هو الحال مع مباريات كرة القدم حتى لا تظل اللعبة الثانية مناسباتية وبما أنها تملك كل الوسائل التي تمكنها من بث سواء مباريات الفرق أو المنتخبات الوطنية بأفضل صورة، الجامعة ستواصل مساعيها للتوصل الى اتفاق مع احدى القنوات لبث مواجهات ما بعد هذه المرحلة الأولى والأكيد أنه سيكون أمامها متسع من الوقت لتسوية هذا الملف بما أن البطولة ستتوقف وتفسح المجال لمنتخب الأكابر للإعداد لنهائيات امم افريقيا المقبلة خلال جانفي القادم في الغابون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115