الندوة الصحفية لـ«رضا شرف الدين»: لجنة استشرافيّة لتوفير موارد ماليّة قارّة ... و فيلود لـم يكن صاحب القرار

آخر التطورات المتعلقة بوضعية النجم الساحلي كانت محل ندوة صحفية لرئيس النجم رضا شرف الدين والتي سجلت حضور كل من رئيس فرع كرة القدم الجديد المهدي العجيمي والمدرب المساعد الأول الذي تم تعيينه مؤخرا علي بومنيجل.

ندوة تم خلالها استعراض عديد الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها منذ أسابيع مضت على مستوى إعادة هيكلة الفريق من الناحية الفنية والإدارية اثر الخروج المدوي من مسابقة رابطة الأبطال الذي خلّف من ورائه عديد التداعيات والانتقادات والتجاذبات.

قرارات فنية واخرى ادارية
اثر عديد الاتصالات والمشاورات الحاصلة مع عديد الأطراف من داخل العائلة الموسعة للنادي اكد رضا شرف الدين بعث لجنة فنية يشرف عليها زبير بية كمنسق ستكون مهمتها تقديم تقرير شامل حول كل اللاعبين وطرحها لقائمة الانتدابات قبل الميركاتو الشتوي القادم اضافة الى تركيز لجنة قانونية ستهتم بالنزاعات وعقود المدربين واللاعبين وأيضا لجنة طبية جديدة وأخرى مالية ستوكل لها مهمة التصرف في موارد كل فرع.

الخبرة وراء الاختيار على العجيمي وبومنيجل
كما أكد رضا شرف الدين أن الاختيار على المهدي العجيمي ليكون رئيسا لفرع كرة القدم يعود إلى خبرته الكبيرة ونجاحاته على مستوى فرع كرة السلة أما فيما يتعلق ببومنيجل فقد أشار شرف الدين إلى خبرة الأخير كدولي و فني عاش العديد من التجارب في الخارج مشيرا أن الاختيار عليه كان بإجماع كل الفنيين الذين يدركون ما تستحقه المرحلة القادمة.

لجنة استشرافية (20-20)
و أضاف شرف الدين أن من القرارات التي تم اتخاذها بعث لجنة استشرافية ستكون الأولى من نوعها في تاريخ النادي سيتمثل عملها من الآن ولحد سنة 2020 في تامين ديمومة الجمعية ككل بمختلف فروعها على المدى المتوسط والطويل حتى يبقى النادي هو الذي يمول نفسه بنفسه ماديا وهذا ما سيتطلب مجهودات إضافية لتوفير موارد مالية قارة دون انتظار تمويل أخر قد يأتي أو لا يأتي.

«فيلود» أخطا ولكن
وعن المدرب هوبار فيلود ذكر رضا شرف الدين من انه يتحمل هو الأخر جزءا هاما من المسؤولية في الإخفاق القاري أمام الأهلي المصري وحتى في نهائي بطولة الموسم الماضي أمام الترجي كما أضاف أن هذا المدرب لم يأخذ فرصته كاملة وانه أيضا لم يكن صاحب القرار ولذا فضلنا التروي وعدم المجازفة بتغييره على الأقل لحد الآن بحكم انه ينتظر الفريق ماراطون هائل من المباريات في ظرف وجيز لا يتعدى الشهر ونصف وهذا لم يمنعنا كهيئة مديرة من أننا قد حملناه مسؤولياته كاملة ولذلك لم نفكر في تغييره للأسباب المطروحة.

أولى تقييمية وثانية انتخابية
أما فيما يتعلق بالجلسة الانتخابية فقد اشار شرف الدين إلى جاهزية التقرير المالي وانه لم يتبق الا بعض اللمسات الإعدادية على مستوى التقرير الأدبي بما يجعل الشهر القادم موعدا للجلسة التقييمية التي سيتم على ضوئها تحديد موعد الجلسة الانتخابية المقررة لشهر جانفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115