الاتحاد المنستيري – النادي البنزرتي: (1 - 1): تعادل عادل

قمة الجولة الثامنة من سباق البطولة بين الاتحاد المنستيري وضيفه النادي البنزرتي حملت في طياتها الكثير من التشويق والإثارة لتنتهي على نتيجة التعادل الايجابي (1-1) جعلت كل فريق على بعد نقطة من متصدر الترتيب بـ18 نقطة الترجي الرياضي.

نتيجة وإن أسعدت جماهير النادي البنزرتي الذي لا يزال بصدد البحث عن بديل للمدرب لسعد الدريدي الذي خير أن يحط الرحال بعاصمة الجنوب للإشراف على حظوظ النادي الصفاقسي إلا أنها أغضبت جماهير فريق عاصمة الرباط التي كانت تمني النفس بالانتصار والصدارة.

صراع وسط الميدان
ضربة البداية كان عنوانها صراع وسط الميدان الذي لم يتأخر كثيرا فريق عاصمة الرباط في كسبه والتحكم في مجريات اللعب دون تسجيل خطورة تذكر على شباك النادي البنزرتي الذي اعتمد على الهجمات المعاكسة بالتعويل على تسرّب لاعب الرواق الحبيب يكن الذي كان قريبا من منح فريقه الأسبقية بمجهود فردي في دق 6 لكن دفاع الاتحاد كان جاهزا لقطع الكرة وعكس الهجمة عن طريق رفيق كابو بإمداد في اتجاه السيفي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة.

نسق قوي
فرص من الجانبين جعلت نسق اللعب يرتفع من الجانبين مع فرص بالجملة سواء عن طريق كابو والسيفي من الاتحاد والعونلي ويكن وفراس بالعربي الذي كاد أن يفتتح النتيجة في دق 18 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة 18 تألق الحارس البديري في التصدي لها وتأكيد فترة الانتعاشة التي يمر بها والتي جعلته محل متابعة من بعض الفرق على غرار النجم الساحلي والترجي الرياضي.

دون خطورة
الكم الهائل من الفرص السانحة للتسجيل غابت عنها الدقة من الفريقين وهو ما جعل الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تشهد تراجعا كبيرا على مستوى العمليات الهجومية مع أفضلية للفريق الضيف الذي أكد على امتداد 45 دق عدم تأثره برحيل المدرب لسعد الدريدي.

وجه مغاير للاتحاد في الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني كانت فيها السيطرة كلية لأبناء المدرب اسكندر القصري بفرض سيطرة هجومية وخلق عدد كبير من الفرص فرضت على المنافس التراجع إلى المناطق الخلفية والاكتفاء بالدفاع مع التعويل على سرعة العونلي ومهارات فراس بالعربي في الهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر.

السيفي يضيع الأسبقية والعونلي يجيب
ضغط الاتحاد كاد ان ياتي بالجديد بعد تمريرة من قبلا في اتجاه هشام السيفي الذي أخطأت تسديدته شباك النادي البنزرتي رغم تواجده وجها لوجه مع الحارس خميس الثامري ليكون الرد مباشرة من المهاجم زياد العونلي بتسديدة أرضية لم يجد الحارس البدري إشكالا في التصدي لها.

بالعربي يهزّ شباك البديري
عجز الاتحاد على التجسيم وإضاعة زملاء السيفي لكم هائل من الفرص السانحة للتسجيل والتي كان أبرزها للصيفي تزامن مع نجاعة خط هجوم النادي البنزرتي بهدف في دق 62 حمل توقيع فراس بالعربي.

إجابة فورية
أسبقية دفعت الاتحاد للنزول بكل ثقله إلى المناطق الدفاعية للنادي البنزرتي الذي لم يستطع الاستماتة كثيرا أمام حركية السيفي ومهارات نجم اللقاء رفيق كابو الذي لم يتأخر في منح زميله المانع بن حسين تمريرة حاسمة أعاد بها هذا الأخير اللقاء إلى ضربة البداية بتسديدة قوية في دق 69 استقرت في شباك الحارس خميس الثامري.

البحث عن الأسبقية
هدف التعادل زاد رغبة أصحاب الأرض في الخروج بالنقاط الثلاث لتتعدد الفرص عن طريق كابو والمانع بن حسين لكن غياب التركيز والتسرع والتمركز المحكم لفريق قرش الشمال حال دون تسجيل أهداف إضافية لينتهي اللقاء بتعادل عادل بين فريق عاصمة الرباط وقرش الشمال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115