النادي الإفريقي- اتحاد بن قردان (2 - 1) خبرة لاعبي الأحمر والأبيض قالت كلمتها

لا يفقه الأفارقة إلا لغة الانتصارات كلما واجهوا اتحاد بن قردان سواء عندما يكونون مضيفين أو ضيوفا ومواجهة الجولة العاشرة أكدت ذلك حيث حقق النادي الإفريقي فوزا جديدا في تاريخ مواجهاته مع الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل هدف أعلن ثاني انتصارات فريق باب الجديد في هذا الموسم فيما لايزال اتحاد بن قردان يبحث عن أول الانتصارات في هذا الموسم.

خبرة لاعبي الإفريقي كانت حاسمة في مباراة الأمس حيث استغل المضيف لمسات قائده صابر خليفة وهدفي الثنائي أسامة الدراجي والبديل وسام يحي لتحقيق النقاط الثلاث فيما لم يشفع هدف التقدم للمهاجم شهاب الزغلامي لاتحاد بن قردان بالعودة بنتيجة إيجابية رغم المردود المحترم الذي قدمه أبناء سمير السليمي وخاصة في الشوط الأول.

تألق الدخيلي وبوفغالة
في ظل حاجة الفريقين لتحقيق النقاط الثلاث انطلقت المواجهة التي جمعت النادي الإفريقي بضيفه اتحاد بن قردان بنوايا هجومية من الطرفين ليعلن متوسط ميدان الضيوف بلال بن مسعود عن شريط الفرص عبر تسديدة مؤطرة تألق في صدها حارس الأحمر والأبيض عاطف الدخيلي الذي حولها إلى ركنية ليكون الرد فوريا من الأفارقة عبر هجمة معاكسة من القائد صابر خليفة تحصل إثرها على مخالفة عرفت تسديدة جديدة من المدافع بلال العيفة تألق في صدها حارس اتحاد بن قردان أسامة بوفغالة في دقائق شهدت تألقا لافتا من ثنائي حراسة المرمى.
الفرص الأولى للمواجهة كانت تنبىء بمباراة مفتوحة إلا أن المستوي الفني تراجع وانحصر اللعب في وسط الميدان بأفضلية سلبية للنادي الإفريقي الذي لم يقو على تجاوز الدفاع المحكم للضيوف الذين عولوا على الهجمات المعاكسة عبر الثنائي «الزغلامي» و«لوالوا» لكن وعلى غرار دفاع بن قردان تألق الثنائي «أبوكو» و»العيفة»...الدفاع كان كلمة السر في الثلاثين دقيقة الأولى للمباراة التي زاد في التأثير عليها غياب الجماهير على المدرجات.

دقيقتان حاسمتان
ختم الشوط الأول كان مثيرا وعرف تسابقا وتلاحقا على مستوى النتيجة سيما أن اهتزاز الشباك كان متوقعا بعد تسديدة الرادوي التي اصطدمت بالعارضة ليكون الرد من متوسط ميدان الإفريقي «أنابيلا» لكن حارس بن قردان تألق وحول الكرة إلى ركنية لم تأت بالجديد لتعلن الدقيقة 44 الجديد بعد هفوة دفاعية من الثنائي العقربي و«أبوكو» استغلها مهاجم الضيوف شهاب الزغلامي ليفتتح النتيجة بعد أن رفع الكرة بحارس الأفارقة إلا أنه فضل عدم الاحتفال بهدفه خاصة أنه سبق أن تقمص أزياء النادي الإفريقي...
ولم يمهل الأفارقة الضيوف كثيرا بما أن الدقيقة 45 أعلنت هدفا جديدا في المباراة بعد توزيعة من صابر خليفة على رأس أسامة الدراجي الذي وضع الكرة في الشباك معلنا هدف التعادل في دقيقتين شهدت أفضل مستوي فني في المباراة التي أظهرت تفوقا تكتيكيا لسمير السليمي على المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» والأكيد أن معرفة السليمي بنقاط قوة وضعف الأفارقة كانت حاسمة في الشوط الأول من المواجهة.

«كوتشنغ» ناجح
انطلقت الفترة الثانية بضغط من النادي الإفريقي حيث كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني عبر ظهيره الأيسر علي العابدي إلا أن كرته علت العارضة ليواصل الأفارقة رغبتهم في تجديد العهد مع شباك اتحاد بن قردان بعد مخالفة من القائد خليفة ليأتي الرد أقوى من هجوم الضيوف عبر الكامروني «لوالوا» الذي انفرد بالحارس عاطف الدخيلي إلا أن مضايقة أحمد خليل أجهضت الهدف الثاني لفريق المدرب سمير السليمي...
مدرب الإفريقـي لعب ورقة المخضرم وسام يحيي لعله يعيد التوازن إلى الفريق خاصة في التمريرة الأخيرة الغائبة عن المجموعة لتعلن الدقيقة 70 كوتشنغ ناجحا الإيطالي بما أن الهدف الثاني للأفارقة جاء عبر البديل وسام يحي إثر تسديدة قوية وبعد تمريرة من القائد صابر خليفة الذي وإن غاب عن التهديف فإنه يكون حاسما سيما أنه كان وراء الهدف الأول.
وواصل المضيــــــف الضغط على دفاع اتحاد بن قردان حيث كان قائد الأفارقة صابر خليفــة قريبا من الهدف الثالث إلا أن القائم رفض ترجمة مجهودات أفضل لاعبي الأحمر والأبيض في مواجهة الأمس.

الأفارقة يتحكمون في المباراة
خوفا من قبول هدف التعادل سيطر لاعبو النادي الإفريقي على آخر دقائق المواجهة وكانوا الأفضل رغم التغييرات الهجومية التي قام بها سمير السليمي ليخرج النادي الإفريقي بفوزه الثاني في هذا الموسم مستفيدا من لاعبي الخبرة الذين حسموا النتيجة لصالح النادي الإفريقي.

رقم من المباراة: 5
مواجهة الأمس كانت الخامسة بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان جدد فيها الأفارقة سلسلة الانتصارات على نفس المنافس بما أن المباريات السابقة عرفت عجز اتحاد بن قردان عن الفوز سواء داخل ملعبهم أو خارجه.

نجم المغرب: صابر خليفة
حتى إن لم يسجل فإن قائد النادي الإفريقي يكون حاسما ومواجهة الأمس أكدت ذلك حيث ساهم صابر خليفة في فوز فريقه عبر تمريرتين حاسمتين لكل من أسامة الدراجي ووسام يحي ليكون نجم المواجهة دون منازع.

للأرشيف
تشكيلتا الفريقين:
النادي الإفريقي: الدخيلي- العقربي- العابدي- العيفة- أبوكو- خليل- أنابيلا- الدراجي- الحداد - خليفة- الخفيفي
اتحاد بن قردان: أسامة بوفغالة- ياسين بوفغالة- السليمي- كوليبالي- الردواي- حسن- المدنيني- بن مسعود- الزغلامي- لوالوا

رغم عدم الحضور
دارت مباراة الأمس بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان دون حضور الجمهور بسب العقوبة المسلط على فريق باب الجديد لكن لم يمانع هذا القرار جماهير الأحمر والأبيض من مساندة الفريق عبر الإقبال الكثيف على اقتناء التذاكر التي خصصت الهيئة التسييرية المؤقتة حيث تؤكد الأخبار أن الخزينة سجلت مبلغا محترما قد يساعد الهيئة في المصاريف اليومية في انتظار أن تتواصل العملية خاصة أن تصريحات المسؤولين صبت فإن العملية ستتواصل وتتعمم داخل الولايات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115