كرة السلة: استعدادا للدورة الترشيحية لمونديال الصين: المنتخب الوطني يختتم اليوم ودّياته بملاقاة غيماراش

بدأ العد التنازلي للمرحلة الأولى من الدورة الترشيحية المؤهلة الى كاس العالم لكرة السلة بالصين سنة 2019 حيث

لم تعد تفصلنا سوى 9 ايام عن عودة المنتخب الوطني الى الرسميات من أجل تأكيد زعامته الافريقية بعد تتويجه بلقب بطولة افريقيا للامم التي احتضنتها بلادنا بالاشتراك مع السينغال في الفترة الماضية.

ويبدأ نسور قرطاج مرحلة الجديات من خلال المرحلة الاولى من الدورة الترشيحية التي ستحتضنها مدينة ياوندي الكاميرونية من 24 الى 26 نوفمبر، ويفتتح زملاء محمد حديدان مشاركتهم بملاقاة المنتخب الغيني في الرابع والعشرين من الشهر الحالي ثم يتبارون مع منتخب التشاد الذي عوض جنوب افريقيا بعد قرار جامعتها الانسحاب يوم 25 نوفمبر على ان يكون الموعد يوم 26 نوفمبر مع ملاقاة صاحب الارض و الجمهور المنتخب الكاميروني. وتجرى المراحل المتبقية من الدورة الاولى بين 19 و27 فيفري 2018 وبين 25 جوان و3 جويلية من السنة القادمة.

يذكر ان نظام التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال الصين المقرر اقامته بين 31 اوت و15 سبتمبر 2019 ينص على ان تتقابل منتخبات المجموعات الاربعة (16 منتخب) في دورة اولى يرتقي خلالها الثلاثة الاوائل من كل مجموعة لخوض غمار الدورة الثانية (12 منتخب) لتكون البطاقات الخمس المخصصة للقارة السمراء في المونديال مخصصة لصاحبي المركز الاول والثاني من المجموعات الاربع مع بطاقة اخرى لصاحب افضل مركز ثالث. ويطح نسور قرطاج الى العودة الى الواجهة العالمية والتأهل لنهائيات الصين للمرة الثانية في تاريخهم بما أن منتخبنا في رصيده مشاركة وحيدة في المونديال سنة 2010 بتركيا اكتفى خلالها بالمركز الاخير في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بعد 5 هزائم.

تربص مثمر
في اطار توفير كل ضروريات النجاح للمهمة التي تنتظر نسور قرطاج على درب ضمان مكان في كاس العالم بالصين في 2019، برمج اهل القرار بالجامعة التونسية لكرة السلة تربصا بالبرتغال منذ الاسبوع الماضي يتواصل الى غاية 20 نوفمبر موعد شد الرحال الى العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ويختتم منتخبنا اليوم سلسلة اختباراته الودية بملاقاة غيماراش البرتغالي ،حيث خاض 4 وديات آخرها أمس امام اوليفيرا، وحسب الاصداء الواردة فإن التربص كان ايجابيا بما أن الوديات كشفت تفوق منتخبنا الذي بدأ اختباراته بانتصار عريض على باريرنسي بنتيجة (84 - 54) قبل ان ينتزع فوزا صعبا على غاليتوس بنتيجة (83 - 81) ثم يكتسح نادي اليابيم بفارق 40 نقطة كاملة (102 - 62).

علما أن المدرب البرتغالي ماريو بالما وجّه الدعوة الى العناصر التالية للمشاركة في التربص: عمر عبادة – مراد المبروك – مختار غيازة – محمد حديدان- زياد الشنوفي (من النجم الرادسي) نزار كنيوة – رضوان سليمان – عمر الموحلي (من النجم الساحلي) ايمن بوزيد – بشير حديدان – فراس الحياني (من الاتحاد المنستيري) أحمد عدامي (من شبيبة القيروان)– محمد آدم راسيل ( من جمعية الحمامات) – مكرم بن رمضان (هيومنتمن اللبناني).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115