الجولة الثانية من كأس الجامعة: طموحات متباينة بين التأكيد والانتفاضة...

تجرى اليوم منافسات الجولة الثانية من كأس الجامعة التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة السلة حتى تحافظ الفرق على نسق المباريات الرسمية في

ظل توقف نشاط البطولة بسبب التزامات المنتخب الوطني واستعداداته للدورة الترشيحية لمونديال الصين.

في المجموعة الأولى يدخل الاتحاد المنستيري اليوم غمار المسابقة بعد اعفائه من منافسات الجولة الاولى حيث يستضيف شبيبة القيروان الطامحة الى التدارك بعد خسارتها في الجولة الاولى أمام النجم الساحلي داخل الديار (65 - 71) لكنها غاية تصطدم برغبة ابناء عاصمة الرباط لتأكيد حسن استعداداتهم للدورة الترشيحية لبطولة افريقيا للأندية البطلة التي سينظمها فريقهم في الفترة الممتدة بين 2 و7 ديسمبر وعزمهم على حسن الاستعداد للسباق المحلي حيث يرغبون في لعب الادوار الأولى بعد موسم خرجوا فيه خاليي الوفاض.

دربي في الوطن القبلي وآخر في الضاحية الشمالية
ستكون قاعة نابل مسرح دربي الوطن القبلي بين اتحاد الانصار بدار شعبان والملعب النابلي، ولئن كان هذا الاخير معفى من منافسات الجولة الاولى فإن مضيفه يطمح اليوم الى محو آثار هزيمته أمام الجار جمعية الحمامات في الجولة الماضية واستعادة التوازن شيئا فشيئا قبل عودة عجلة البطولة الى الدوران عندها ستكون المسؤولية اكبر في نسج خيوط موسم افضل من الموسم المنقضي الذي كابد فيه صراع ضمان البقاء في قسم النخبة.

في المجموعة الثالثة، تجد الدالية الرياضية بقرمبالية نفسها للجولة الثانية على التوالي امام تنقل صعب الى الضاحية الجنوبية للعاصمة حيث تنزل ضيفة على الزهراء الرياضية بعد هزيمتها الجولة الماضية أمام النجم الرادسي الذي يواصل إشعاعه منذ الموسم الماضي بعد فوزه بالثنائي المحلي واستعداده لتنظيم بطولة إفريقيا للأندية البطلة الموسم القادم حيث ستكون الفرصة سانحة لطرق أبواب التألق على المستوى القاري.

وتستضيف شبيبة المنازه في قبة المنزه النادي الإفريقي في مباراة سيكون شعارها بالنسبة الى الفريقين تأكيد فوز الجولة الماضية حيث انتصر فريق باب الجديد على نجم حلق الوادي (85 - 73) فيما فاز منافسه على مستقبل المرسى خارج الديار (59 - 91). المباراة الاخيرة في برنامج جولة اليوم تجمع نجم حلق الوادي بمستقبل المرسى في دربي الضاحية الشمالية الذي سيكون تحت عنوان تدارك عثرة الجولة الاولى وتحقيق أول انتصار في المسابقة. يذكر ان المنافسات ستسفر عن تأهل متصدر كل مجموعة الى الدور القادم وقد خصص المكتب الجامعي حوافز مالية للفرق المتوجة في المسابقة قدرها 5000 دينار لصاحب اللقب و3000 دينار للوصيف.

برنامج الجولة الثانية
اليوم الساعة 18.00

المجموعة الأولى:
قاعة المنستير: الإتحاد المنستيري - شبيبة القيروان
النجم الساحلي (معفى)

المجموعة الثانية:
قاعة نابل: إتحاد الأنصار - الملعب النابلي
جمعية الحمامات (معفاة)

المجموعة الثالثة:
قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية - الدالية الرياضية بقرمبالية
النجم الرادسي (معفى)

المجموعة الرابعة:
قبّة المنزه: شبيبة المنازه - النادي الإفريقي
قاعة حلق الوادي: نجم حلق الوادي - مستقبل المرسى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115