النادي الإفريقي: «اليونسي» وحموديّة في المنافسة الانتخابيّة والجماهير تجهض أماني «الحدّاد»

منذ الساعات الأولى لصباح الأمس تدفقت جماهير الأحمر والأبيض على حديقة المرحوم منير القبائلي سيما أن أمس كان أخر

مواعيد تقديم الترشحات لرئاسة النادي في انتخابات 12 نوفمبر الجاري إضافة لبيع الانخراطات التي تخول للجماهير المشاركة في العملية الانتخابية لنادي باب الجديد وقررت لجنة الانتخابات تأخير موعد قبول الترشحات إلى الساعة الخامسة على غرار عملية بيع الانخراطات وإلى حدود الساعة الثالثة ونصف لم يصل إلى اللجنة أي ترشح بعد أن منع بعض الأحباء ضحى الحداد من تقديم ترشحها.

الملاحظة الأهم في محيط حديقة المرحوم منير القبائلي هو أن لعبة الكواليس كانت حاضرة وبامتياز فالتحركات كانت كبيرة وملحوظة بين عدد من الأحباء المحسوبين على «الشقوق» التي ضربت النادي الإفريقي في الفترة الماضية فالهواتف لم تهدأ والتقارير كانت كبيرة سواء للهيئة الحالية أو للراغبين في الترشح حيث أن منافسة الكواليس سيطرت على أجواء اليوم الختامي من قبول الترشحات لخلافة سليم الرياحي وهيئته.

منع الحداد من تقديم ملفها
لم تتوقع ضحى الحداد الراغبة في رئاسة النادي الإفريقي وخلافة الرياحي التحرك الجماهيري الذي وجدته أمس في حديقة المرحوم منير القبائلي بما أن عددا من الجماهير التي رابطت في الحديقة منعت سيدة الأعمال من تقديم ترشحها في سباق رئاسة الأحمر والأبيض حيث طلب منها المغادرة وعدم تقديم ملفها رغم أنها استكملت كل الوثائق الضرورية إلا أن التحرك الجماهيري حال دون وصولها إلى الكتابة العامة ولجنة الانتخابات وهو ما فرض رحيلها...

مصادرنا أكدت أن حادثة رفض الجماهير لترشح الحداد جعلها تتراجع في فكرة الترشح وتصرف النظر عن نواياها لقيادة النادي الإفريقي لكن ما يحسب لحداد أنها تشبثت بموقفها وأصرت على نواياها في رئاسة النادي الإفريقي بينما اختار الآخرون عدم التحرك ولعب دور المتفرج رغم أنهم يؤكدون كونهم أبناء الدار والأولى بخدمة النادي لكنهم لم يتحركوا وبعيدا عن تحليل نوايا ضحى الحداد فإن إصرارها على الترشح يحسب لها.

ثنائي في المنافسة
رغم العزوف الذي عرفه ملف الترشح للانتخابات الخاصة بالنادي الافريقي منذ اعلن الرياحي انسحابه والدعوة إلى انتخابات مبكرة...عرفت الدقائق الاخيرة قبل إغلاق ابواب الترشحات حركية بما ان لجنة الانتخابات سجلت الجديد بتقديم كل من عبد السلام اليونسي ترشحه قبل عشر دقائق لينسج على منواله مروان حمودية الذي قدم هو الاخر ترشحه معبرا عن رغبته في قيادة النادي الافريقي.

قائمتان اذن ستخوض غمار الانتخابات في النادي الافريقي حيث سيكون الصراع بين رئيس فرع كرة القدم عبد السلام اليونسي ومروان حمودية رئيس فرع الشبان السابق والاكيد ان جماهير الاحمر والابيض ستكون حاسمة في انتخابات 12 نوفمبر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115