المنتخب الوطني: اليوم اختتام التحضيرات والحضور الذهني في صدارة الاهتمامات

ساعات معدودة باتت تفصل المنتخب الوطني عن الامتحان الذي ينتظره على درب التأهل الى نهائيات كاس العالم روسيا 2018، ساعات ينتظرها

الشارع الرياضي التونسي بفارغ الصبر لعلّها تعلن موعدا مع الفرحة التي نغّصها خروج الرباعي الكبير من المسابقات القارية بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها حتى بات الأمر يطرح نقاط استفهام خصوصا أن الكرة التونسية كانت مرشحة للتربع على عرش القارة السمراء على مستوى الأندية لكن «يوم الامتحان» تبيّن أننا في حاجة الى مراجعة عديد الحسابات فالواضح أننا لم نقتنع أن الكرة في بقية البلدان الإفريقية تطورت في حين إننا لا نزال نعيش على أطلال الأفضلية.

ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتي ستجمعه غدا السبت بنظيره الليبي بداية من السادسة والنصف مساء بالملعب الاولمبي برادس بإدارة الحكم الملغاشي حمادة موسى. وتجرى تمارين المنتخب الوطني اليوم بملعب رادس بعد نهاية تربص طبرقة لكن الحصة التدريبية الأخيرة ستكون مسبوقة بلقاء إعلامي يعقده المدرب الوطني نبيل معلول في الرابعة و45 دقيقة بقاعة الندوات الصحفية بملعب رادس.

انضباط وإحاطة نفسية
أشاد المدرب الوطني نبيل معلول اثر نهاية المرحلة الأولى من التحضيرات بجدية اللاعبين وحرصهم الكبير على تطبيق رؤاه الفنية وتحقيق الجاهزية البدنية وأتت أصداء التربص الأخير لتؤكد ذلك فالانضباط وتقديم أفضل ما يمكن هو الشعار الذي رفعه اللاعبون وكلهم سعي على إقناع المدرب بضمان مكان في التشكيلة التي ستقارع غدا المنتخب الليبي في مباراة تكفي فيها نقطة التعادل لكن لا شك أن نسور قرطاج سيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق الانتصار وتأكيد ريادة المجموعة الأولى.

ومع اقتراب موعد الجد، بدأ الإطار الفني بضبط بعض تصوراته الفنية والثابت ان حصة اليوم ستكشف اللاعبين الـ11 الذين سيعول عليهم معلول والخطة التكتيكية حيث سيلعب ورقة الهجوم لحسم نتيجة المباراة بصفة مبكرة والاطمئنان على مصير التأهل الى المونديال. وتحقيق هدف الترشح يتطلب رباطة جأش كبيرة ومحافظة على الهدوء والتركيز وهي عوامل لا يوفرها إلا الإعداد الذهني وفي هذا الإطار حظي هذا الجانب بعناية فائقة واهتمام خاص من خلال عقد اجتماعات فردية وجماعية مع اللاعبين حسب المراكز والخطوط لرفع درجة حضورهم الذهني ورفع منسوب الثقة وعنصر التركيز لدخول مباراة يوم الغد على أتم الجاهزية وتحقيق الهدف المنشود.

«فيزيوناج» للمنافس
رغم اختلاف الوضعية بين المنتخبين التونسي والليبي بما أن المنافس فقد آمال التأهل إلى المونديال فإن عناصرنا مطالبة بالحذر خاصة ان المنافس سيلعب دون ضغوط وقد يسبب بعض المتاعب لكتيبة نبيل معلول وفي هذا السياق حرص الإطار الفني على متابعة أداء المنتخب الليبي من خلال حصص «فيزيوناج» لمبارياته السابقة للوقوف على نقاط قوته وضعفه كما أعاد نبيل معلول ومساعدوه متابعة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الغيني لإصلاح بعض الأخطاء والنقائص.

حالة استنفار في الاعداد البدني
خلق مشكل الإصابات أرقا كبيرا للمدرب نبيل معلول خصوصا انه ضرب 3 من عناصره الأساسية ولئن تلقى متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر في الأيام القليلة الماضية الضوء الأخضر من الإطار الطبي للانضمام الى التمارين الجماعية بعد تخلصه من مخلفات الاصابة العضلية، فإن الإطارين الطبي والفني دخلا في حالة استنفار على أمل تعافي المدافع الأيسر علي معلول لما يمثله من ثقل وإضافة ليس من الناحية الدفاعية فحسب ولكن على مستوى دعم جهود الخط الأمامي. ورغم التجاذبات التي طرحها الموضوع في الأيام القليلة الماضية والحديث عن ازمة بين إدارة الأهلي والمكتب الجامعي في صورة الإصرار على إشراك علي معلول في مباراة ليبيا فإن هناك عديد المؤشرات التي تصب في خانة إمكانية حضوره في لقاء الغد.

معلول و المساكني في افضل تشكيلة للتصفيات
كشف أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النقاب عن التشكيلة المثالية الى حدود الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، وضمت القائمة اسم المدافع الدولي الأيسر علي معلول ومتوسط الميدان يوسف المساكني في ظل سيطرة عربية بوجود المصريين محمد صلاح واحمد حجازي والمغربيين خالد بو الطيب ومبارك بوصوفة.

وفيما يلي التشكيلة: حراسة المرمى: دينيس اونيانغو (اوغندا)
الدفاع: سيرج اورييه (الكوت ديفوار)، أحمد حجازي (مصر)، ليون بالوغن (نيجيريا) علي معلول (تونس)
وسط الميدان: مبارك بوصوفة (المغرب) ،فيكتور موزيس(نيجيريا) ساديو مانيو (الكوت ديفوار)، يوسف المساكني (تونس).
الهجوم: محمد صلاح (مصر)، خالد بو الطيب (المغرب)
11 قناة تبث لقاء تونس وليبيا

كشف أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النقاب عن قائمة 11 قناة تلفزية ستنقل المباراة الحاسمة بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي غدا السبت بداية من السادسة والنصف مساء بملعب رادس ضمن الجولة الختامية من تصفيات القارة السمراء المؤهلة للمونديال. وتضم القائمة القنوات التالية: بيين سبورت HD1، بيين سبورت 5 MAX، بيين سبورت 2، بيين سبورت 4، كنال بلوس سبورت 3، سوبر سبورت 4، ESPN الدولية، ESPN البرازيلية، بوند سبورت البرازيلية، ميدياسات الايطالية والوطنية الأولى التونسية الأرضية.

اللموشي مدرّبا جديدا للخزري
أعلن ستاد رين الفرنسي الذي ينتمي اليه متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري تعيين صبري اللموشي مدربا جديدا للفريق خلفا للفرنسي كريستيان غوركوف.ويمتد عقد اللموشي المدرب السابق للمنتخب الايفواري، مع فريقه الجديد لمدة موسمين قابلين للتجديد لسنة اضافية.
ولم يكن اسم اللموشي مطروحا حيث تم تداول اسمي الأرجنتيني غابريل هاينتزه المدرب السابق لأرجنتينوس جونيورز وكريستوف غالتيه مدرب سانت ايتيان سابقا لكن تم الاتفاق مع صبري اللموشي التونسي الأصل والفرنسي الجنسية الذي كان يشرف على تدريب الجيش القطري منذ 2015 كما اشرف على المنتخب الايفواري بين 2012 و2014 علما أنه يخوض اول تجربة تدريبية في فرنسا بعد ان سبق له كلاعب تقمص ازياء موناكو، أوكسير، أولمبيك مرسيليا...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115