المنتخب الوطني: غدا العودة إلى العاصمة ...وجولة ترفيهيّة للتخلّص من الضغط

اقترب الموعد الحاسم الذي ينتظره الشارع الرياضي التونسي، يوم 11 نوفمبر 2017 ستتوحد كل الالوان والاطياف من اجل تشجيع زملاء ايمن المثلوثي ،السبت القادم سننسى خلافاتنا واحتجاجاتنا ومشاكل كرتنا المتراكمة وسنعدل ساعتنا منذ السادسة والنصف على موعد المباراة الهامة التي تجمع نسور قرطاج بالمنتخب الليبي بملعب رادس ضمن الجولة السادسة

والاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.
وبلغت تحضيرات المنتخب الوطني المرحلة الأخيرة حيث حرص الإطار الفني بقيادة نبيل معلول على تجربة بعض التصورات الفنية والتكتيكية ومعالجة التمركز واعادة التمركز في الحالات الدفاعية والهجومية والتدرج بالكرة كما كان التركيز على خلق الانسجام والتكامل بين المجموعة لتحقيق حلم الشعب التونسي بالعودة الى المونديال بعد 12 سنة من الغياب.

اليوم آخر حصة تدريبية بطبرقة
وفق البرنامج المسطر سابقا، فإن نسور قرطاج يجرون اليوم الحصة التدريبية الاخيرة في تربص طبرقة قبل العودة الى العاصمة والتدرب غدا في رادس وفي نفس اليوم ينتظر ان يعقد المدرب الوطني نبيل معلول ندوة صحفية بداية من الخامسة و45 دقيقة مساء بقاعة الندوات الصحفية بملعب رادس وقد يجري الاطار الفني للمنتخب الليبي بقيادة عمر المريمي لقاءه الاعلامي في نفس الموعد.
اما فيما يتعلق بالملف الصحي للاسماء المصابة فإن علي معلول المدافع الايسر للاهلي المصري يواصل برنامجه التأهيلي باشراف الاطار الطبي فيما خضع نعيم السليتي محترف نادي ديجون الفرنسي الى حصة لتقوية العضلات.

في اطار محاربة الضغط...
لا شك ان قيمة مباراة السبت امام المنتخب الليبي باعتبارها ستحدد مصير جيل كامل تسيطر على اذهان اللاعبين الذين يرغبون في تسجيل اسمائهم في التاريخ من خلال مشاركة عالمية غابت عن سجلنا لاكثر من عقد من الزمن، وكون المواجهة «مباراة حياة أو موت» كما يصفها البعض تجعل الضغط يتفاقم على اللاعبين وقد ينقلب ليسبب بعض المتاعب للنسور في مباراة السبت.
وحرصا من الاطار الفني على اخراج اللاعبين من الضغط فقد تم تنظيم الغداء يوم الثلاثاء في ملعب الغولف بطبرقة وقام اللاعبون بجولة ترفيهية على متن سيارات الغولف وكانت الفرصة سانحة لتغيير الاجواء والابتعاد قليلا عن ضغط مباراة السبت.

مدرب جديد لوهبي الخزري
التحق وهبي الخزري متوسط ميدان نادي كون الفرنسي بتحضيرات المنتخب الوطني للقاء ليبيا، وبالتوازي مع ذلك شهدت اجواء فريقه تطورات عديدة في الساعات الماضية من خلال قرار ادارة الفريق الفرنسي اقالة المدرب كريستيان غوركوف وسيعوضه بصفة مؤقتة كل من أندري شوفان مدير مركز التكوين وميشال تروين الذي كان يضطلع بمهمة متابعة المنافسين. ويبدو ان تولي اوليفييه ليتانغ رئاسة النادي بعد استقالة الرئيس السابق رينيه رويلو هو الذي عجل بالقطيعة مع غوركوف خاصة ان التيار لا يمر بين الرجلين. وتردد خبر رحيل غوركوف منذ ما يناهز 3 اسابيع لكن مع النتائج الايجابية التي حققها الفريق في مختلف المسابقات رأى اهل القرار ان يتريثوا الى حين توقف نشاط السباق بسبب الالتزامات الدولية للمنتخب لاعلان القطيعة .اما عن البديل فهناك اكثر من اسم مطروح على طاولة الادارة على غرار كريستوف غالتييه مدرب سانت إتيان سابقا والأرجنتيني غابريال هاينتسه المدرب السابق لأرجنتينوس جونيورز.

اكتمال نصاب المنافس
حل المنتخب الليبي منذ الثلاثاء بتونس ولئن كان في الحسبان أن يتربص في سوسة فإن الصفحة الرسمية للاتحاد الليبي لكرة القدم على موقع «الفايسبوك» اكدت ان التمارين ستتوزع بين المنزه ورادس.
وخاض المنتخب الاخضر مساء الثلاثاء حصة خفيفة فيما تدرب امس بالملعب الفرعي بالمنزه الذي سيحتضن بدوره حصة اليوم على ان تختتم التحضيرات غدا بحصة أخيرة بملعب رادس لمدة ساعة كاملة.
واكتمل النصاب في صفوف المنتخب الليبي بعد التحاق الثلاثي المحترف باوروبا حمدو الهوني (تشافيس البرتغالي) والمعتصم المصراتي (فيتوريا غيماراش البرتغالي) واحمد بن علي (بيسكارا الايطالي).

تأجيل نظر
تلقت الجامعة التونسية لكرة القدم كما هو معلوم عدة مقترحات لخوض مباريات ودية مع المنتخب الوطني على غرار منتخب كوريا الجنوبية الذي عرض ملاقاة منتخبنا يوم 10 اكتوبر لكن تراجع اهل القرار عن الموافقة بسبب تركيزهم على التأهل الى المونديال وهذا المعطى جعلهم يؤجلون ملف المباريات الودية الى ما بعد امتحان 11 نوفمبر امام ليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115