كرة السلة: المنتخب يبدأ تربّص البرتغال بانتصار ودّي

يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة تربصه التحضيري بالبرتغال في اطار استعداداته للدورة الترشيحية لمونديال الصين 2019 والتي ستقام مرحلتها الاولى في مدينة ياوندي الكاميرونية من 24 الى 26 نوفمبر على ان تجرى الدورة الثانية بين 29 جوان وغرة جويلية 2018.

ويبدأ منتخبنا مشاركته في دورة الكاميرون بالتباري مع المنتخب الغيني يوم 24 نوفمبر في في مباراة تأتي اشهرا معدودة بعد لقائهما في البطولة الافريقية للامم التي جرت بتونس وفاز نسور قرطاج بنتيجة (64 - 59). ويلاقي منتخبنا جنوب افريقيا في الخامس والعشرين من الشهر نفسه على ان يكون اللقاء الاخير في الدورة الاولى مع الكاميرون صاحب الارض والجمهور يوم 26 نوفمبر. ويذكر ان الاتحاد الدولي لكرة السلة وضع رزنامة الدورات الترشيحية على أن يتم لاحقا تحديد مكانها وهي كالآتي:

من 20 إلى 28 نوفمبر 2017
من 19 إلى 27 فيفري 2018
من 25 جوان إلى 3 جويلية 2018
من 10 إلى 18 أكتوبر 2018
من 26 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2018

من 20 إلى 28 فيفري 2019

5 اختبارات ودية
تتواصل تحضيرات نسور قرطاج بالبرتغال الى غاية 20 نوفمبر حيث تجري كتيبة المدرب ماريو بالما اختبارات ودية مع فرق برتغالية للوقوف على استعدادات اللاعبين. وبدأت الوديات يوم الثلاثاء بملاقاة باريرنسي وكان الفوز من نصيب عناصرنا الوطنية بفارق 30 نقطة (54 - 84).
ومن المنتظر ان تتواصل غدا المواجهات الودية لنسور قرطاج بالتباري مع نادي غاليتوس صاحب المرتبة الحادية عشرة في الدوري البرتغالي لكرة السلة على ان يكون الموعد يوم الاثنين القادم مع ملاقاة نادي اليابمر.
وفيما يلي برنامج المباريات الودية المتبقية

الجمعة 10 نوفمبر
غاليتوس – المنتخب الوطني
الاثنين 13 نوفمبر
اليابمبر – المنتخب الوطني
الثلاثاء 14 نوفمبر
اوليفيرا – المنتخب الوطني
الاربعاء 15 نوفمبر
غيماراش – المنتخب الوطني

يذكر أن المدرب ماريو بالما وجّه الدعوة الى14 لاعبا للمشاركة في التربص ولئن شارك 13 عنصرا في المرحلة الاولى من التحضيرات فإن التربص الاخير شهد التحاق مكرم بن رمضان محترف هيومنتمن اللبناني بعد مشاركته في البطولة العربية للأندية والتي توج فيها فريقه باللقب فيما اكتفت شبيبة المنازه ممثل تونس ببلوغ الدور ربع النهائي في اول مشاركة

لها وفيما يلي قائمة اللاعبين:

عمر عبادة – مراد المبروك – مختار غيازة – محمد حديدان- زياد الشنوفي (النجم الرادسي)- نزار كنيوة – رضوان سليمان – عمر الموحلي (النجم الساحلي)– ايمن بوزيد – بشير حديدان – فراس الحياني (الاتحاد المنستيري) – أحمد عدامي (شبيبة القيروان)– محمد آدم راسيل (جمعية الحمامات) – مكرم بن رمضان (هيومنتمن اللبناني).

الملعب القابسي يعود الى قاعته
مرّ الملعب القابسي في الموسم الماضي بظروف مالية صعبة اثرت على فرع كرة السلة بالنادي حيث لم يستطع تمديد اقامته في قسم الاضواء لاكثر من موسم واحد تدحرج بعدها الى القسم الوطني «ب» لكن المشاكل لم تنته لانه وجد نفسه محروما من قاعته بسبب عدم صلوحيتها مما عرض الفريق الى هزائم جزائية. في نهاية الاسبوع الحالي وتحديدا يوم السبت تنتظر الفرق مباراة هامة مع نادي قصر هلال ضمن الجولة الرابعة من القسم الوطني «ب» والأهم ان الفريق يعود الى قاعته بعد عمليات التهيئة التي عرفتها القاعة في الفترة الماضية ويأمل الانصار ان يكون ذلك حافزا للاعبين على تحقيق نتيجة ايجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115