النادي الإفريقي «سيموني» يغيّر العادات ويحافظ على تشكيلة الذهاب

لم يعد يفصل الأفارقة إلا 24 ساعة عن المواجهة المنتظرة في إطار الدور نصف النهائي إياب لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي والتي يستضيف فيها نادي باب الجديد نظيره الجنوب إفريقي «سوبر سبورت يونايتد» عشية الأحد 22 أكتوبر الجاري على أرضية أولمبي رادس انطلاقا من الساعة السابعة وكان الفصل الأول من المربع الذهبي قد انتهي بالتعادل الايجابي بهدف من الجانبين.

تحضيرات الإفريقي انقسمت بين ما هو بدني وفني إلا أن الملاحظة الأهم هو الرغبة الكبيرة التي أظهرتها المجموعة من أجل بلوغ نهائي كأس «الكاف» حيث أن التركيز كان سمة التدريبات خاصة في الأيام الأخيرة والتي جعلت التفاؤل يسود الجميع وخاصة الإطار الفني الذي عبر عن إعجابه بما أظهره زملاء خليفة طيلة التحضيرات الخاصة بمواجهة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

مباراة الأحد ستكون مفصلية لكتيبة الأحمر والأبيض من أجل تحقيق الهدف المرسوم منذ الموسم الماضي والأكيد أن جماهير نادي باب الجديد ستلعب دورا مهما في المواجهة خاصة أنها دائما ما كانت في الخدمة وقدمت الإضافة والدعم للفريق في أحلك الظروف ومواجهة الأحد تطالب دعما كبيرا وصبرا أكبر من الجماهير حتى يتمكن ممثل الكرة التونسية من تجاوز الدور نصف النهائي وضرب موعد في نهائي المسابقة القارية.

دون تغييرات
يبدو أن المردود المحترم الذي قدمته تشكيلة النادي الإفريقي في مواجهة الذهاب رغم الظروف التي رافقت الرحلة والمواجهة أقنعت المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» بمزيد منح الثقة لنفس المجموعة لتكون حاضرة في مواجهة الإياب المنتظرة عشية الأحد حيث تؤكد الكواليس القادمة من تدريبات الأحمر والأبيض أن الإطار الفني استقر على نفس الأسماء لتؤثث الظهور الجديد لنادي باب الجديد...
لأول مرة منذ توليه المهمة منذ الصائفة الماضية يستقر «ماركو سيموني» على نفس التشكيلة حيث لم تعرف تركيبة النادي الإفريقي الاستقرار سواء في الرابطة المحترفة أو المسابقة القارية لكن الأكيد أن المردود المقدم في مواجهــة الذهاب حســــم الاختيارات وحـدد الأسماء التــــــي ستكون حاضـرة رغم أن المجموعـة عرفت تعزيزا جديدا يتمثل في المهاجــم «ماثيو روزيكي» الذي قد يكون له دور أثناء اللعب.

الإفريقي لا يساوم في رادس
بالعودة إلى أرشيف مباريات النادي الإفريقي في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لهذا الموسم فإن الملاحظة الأهم التي تبرز هو أن ممثل الكرة التونسية لا يساوم على الانتصار على أرضية أولمبي رادس فكل المباريات التي خاضها بداية من الدور التمهيدي مرورا بدوري المجموعات والدور ربع النهائي تؤكد أن زملاء خليفة لا يفقهون إلى لغة واحدة وهي الانتصار ولا غيره والأكيد أن هذا العامل سيكون إيجابيا في مواجهة الأحد...
ثاني المعطيات التي يمكن تأكيدها من نسخة النادي الإفريقي في المسابقة القارية هو أن الفريق دائما ما يصل إلى الشباك بل أكثر من ذلك بما أن الأفارقة يسجلون أكثر من هدف وهو تأكيد جديد على قوة النسخة الحالية لنادي باب الجديد في المسابقات القارية والتي كسر فيها الرقم القياسي من حيث التهديف وبات صاحب الرقم الجديد الذي يمكن تدعيمه لو نجح الإفريقي مجددا في هز شباك منافسه.

إقبال محترم على التذاكر
لم تمنع الظروف المناخية أمس جماهير النـادي الإفريقي مــن التحول إلــــــى شبابيك أولمبـي المنزه من أجـــل الفوز بتذكـــرة تخول لهم متابعـة المواجهة المنتظرة في إطار إيــاب نصف نهائي مسابقة «الكاف» وتؤكـــد الأخبار التي بحوزتنا أن الإقبال كان محترما ويعكس المؤشرات التي تحدثت عن إقبـال جماهيري كبير منتظــر لمواجهة الغد الأحد...
صحيح أن التذاكر مازالت متوفرة في شبابيك المنزه ومن المؤكد أن اليومين القادمين سيعرفان مزيدا من الإقبال خاصة أن التنظيم كان محكما حيث اتفقت هيئة الإفريقي مع مسؤولي الحي الأولمبي على تخصيص ستة شبابيك تجانبا للاكتظاظ ولتسهيل عملية بيع التذاكر وهو ما حصل أمس بما أن عملية إقتناء التذاكر تمت بسهولة عكس المباريات الفارطة.

أخبار منافس الإفريقي
وفد «سوبر سبورت» يصل إلى تونس
وصل صباح أمس وفد نادي «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب إفريقي إلى مطار تونس قرطاج حيث تحول إلى مقر إقامته في الضاحية الشمالية على أن يخوض اليوم السبت حصته التدريبية الأخيرة على أرضية ملعب أولمبي رادس في نفس توقيت المباراة المبرمجة عشية الأحد وتحديدا في تمام الساعة السابعة.

غياب بارز
أعلن نادي سوبر سبورت الجنوب إفريقي أن مهاجمه «تابو منيمان» لن يكون حاضرا في مواجهة الفريق ضد النادي الإفريقي عشية الأحد لحساب إياب الدور نصف النهائي من كأس الإتحاد الإفريقي وذلك بعد تعرضه للإصابة.
وسيكون «تابو منيمان» متغيبا بارزا عن تشكيلة «سوبر سبورت» في هذه المباراة نظرا لتألقه الكبير خلال الفترة الأخيرة واعتباره أحد أفضل لاعبي الفريق حيث ساهم في تتويج فريقه الأسبوع الماضي بكأس جنوب إفريقيا بعد تسجيله هدف التعادل للفريق قبل الفوز بركلات الترجيح في الدور النهائي بالإضافة لكونه صاحب هدف التعادل أيضا في مباراة الذهاب ضد النادي الإفريقي والتي انتهت على نتيجة التعادل (1-1).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115