الكرة الطائرة: المنتخب يدخل في آخر تربّص و«نقة» مع المجموعة

يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 22 الى 30 أكتوبر الجاري، المنتخب دخل منذ أمس في تربص سيكون اخر محطة اعدادية له في برنامج تحضيراته قبل التحول الى «الكان» والذي حدد موعده ليوم 19 من الشهر الجاري.

ينتظر أن يحدد المدرب الوطني طوني جاكوب على ضوء هذا التربص القائمة النهائية التي ستدافع عن ألوان المنتخب في النهائيات القارية المنتظرة وأيضا رأيه الأخير بخصوص مشاركة أبرز لاعب في صفوف عناصرنا الوطنية حمزة نقة، «نقة» تعرض الى اصابة على مستوى الرجل منعته من التحول مع المنتخب خلال سبتمبر الماضي الى فرنسا والمشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية ولم يتمكن من الانضمام الى المجموعة إلا في التربص الذي خاضه زملاءه هذا الأسبوع في قليبية واكتفى ببعض التمارين الخاصة.

أكد مصدر مسؤول من النجم الساحلي في وقت سابق لـ«المغرب» أن طبيب الفريق قرر منح حمزة نقة راحة تامة مع العلاج لمدة أسبوعين تفاديا لمضاعفات في الاصابة والهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل طلبت من اللاعب التروي في اتخاذ قرار المشاركة من عدمه ولا ندري ان كان حمزة نقة سيجازف أم لا بما أن أية اصابة اخرى في «الكان» قد تجبره على الابتعاد عن الميادين خلال هذا الموسم الذي حددت أولى جولاته ليوم 11 نوفمبر المقبل.

سنتعرف اجلا أم عاجلا على قرار الاطار الفني حول مشاركة «نقة» من عدمها ولكن المؤكد أن غيابه سيكون أكثر من مؤثر على المنتخب في النهائيات الافريقية بما أنه أبرز لاعب في صفوفه ولا ندري حقيقة لماذا خير «جاكوب» الاستغناء عن أكثر من لاعب خبرة والحال ان تونس في حاجة لخدماتهم في هذه المرحلة بالذات بما أن الأمر يتعلق باسترجاع التاج الافريقي الغائب عنها منذ 2003، تلك العناصر يبقى في مقدمتها مهدي بن الشيخ وهشام الكعبي اللذان كان من المفروض التعويل عليهما في «الكان» لتقديم الاضافة المطلوبة من ناحية ولمنحهما فرصة انهاء المسيرة مع المنتخب بتاج افريقي يتوج ما قدماه من عطاء وتضحية للكرة الطائرة التونسية.

مجموعة المنتخب
يتواجد حاليا 15 لاعبا على ذمة الناخب الوطني «جاكوب» والأكيد أن المهمة ستكون صعبة عند اختيار اللاعب الوحيد الذي سيغادر هذه المجموعة المتواجدة مع بعضها في كل التربصات الأخيرة، المجموعة تضم عمر العقربي وأحمد القاضي ومروان المرابط وحمزة نقة وأنور الطورغي وحسني القرامصلي وخالد بن سليمان ونبيل الميلادي وشكري الجويني ومحمد علي بن عثمان والياس القرامصلي ومحمد بن يوسف ومحمد ريدان ووسيم بن طارة وإسماعيل معلى. جدير بالذكر أن 17 منتخبا ستتنافس على تاج نهائيات مصر المنتظرة وهذه المنتخبات هي المنظم المنتخب المصري ومنتخبنا الوطني اضافة الى منتخب المغرب ومنتخب الرأس الأخضر وغانا والنيجر والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل وكينيا ورواندا وبوتسوانا وزمبيـــا والتشاد والكامــرون والجزائر ونيجيريــــا وليبيا التي تم اسعافها بعد خسارتهـــا أمام المغرب في تصفيات المنطقة الأولى التي دارت منذ أيام في قصر الرياضة بالمنزه.. كما نذكر بأن الفرق الثلاثة الأولى في مسابقــة الأكابـــــر ستضمن تأهلها الى بطولة العالم التي ستقام من 10 الى 30 سبتمبر من العام القادم مشاركة بين ايطاليا وبلغاريا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115