كرة اليد: 17 لاعبا في تربّص منتخب الأكابر ومباريات دورة الأمم الأربعة على شاشة الوطنية

دخل المنتخب الوطني للأكابر منذ أمس في تربص بالعاصمة سيتواصل حتى 20 أكتوبر الجاري في اطار تحضيراته لدورة الأمم الأربعة المقررة أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته التي تندرج ضمن برنامجه الاعدادي لنهائيات بطولة افريقيا للأمم المنتظرة في الغابون خلال جانفي المقبل، تربص سيتبع بآخر سيكون من 22 الى 28 من أكتوبر الجاري أيضا في العاصمة.

ستكون المشاركة في دورة الأمم الأربعة هي ثاني دورة يخوضها المنتخب بعد أن كان على موعد في أوت الماضي مع تلك التي أقيمت في سيول بمشاركة كوريا الجنوبية وإيران التي ستكون حاضرة أيضا في تونس نهاية الشهر الجاري الى جانب منتخبي العربية السعودية والبحرين، دورة قد لا تقدم الاضافة الى لعناصرنا الوطنية بما أن منتخبنا أفضل من المنتخبات الثلاث التي سيواجهها خلال هذه الدورة على كل المستويات وكان الأجدر التفاوض مع منتخبات أخرى تقدم الاضافة وتظهر المستوى الحقيقي لمنتخبنا الذي يضم عناصر لها امكانيات فنية وبدنية عالية وجلها تنشط خارج حدود الوطن ولها مكانة في أكبر البطولات الأوروبية في مقدمتها وائل جلوز مع برشلونة الاسباني ومع «مونبلييه» أيمن التومي ومحمد السوسي الذي جلب الأنظار اليه مبكرا وقد نشاهد في فريق غير الفريق الفرنسي الموسم القادم.

«شويرف» أول الوافدين
تم خلال الأسبوع الماضي برمجة اختبار بدني لخمسة وثلاثين لاعبا والأكيد أن ذلك قد مكن الاطار الفني للمنتخب بقيادة الاسباني «طوني جيرونا» من اختيار الأفضل من بينهم لبقية المشوار ودورة الأمم الأربعة، «جيرونا» وجه الدعوة بعد ذاك الاختبار الى 17 لاعبا فقط للمشاركة في الدورة المنتظرة والمجموعة سجلت تواجد لاعب الدائرة ومحترف «غوستاب» التركي مروان شويرف الذي كان أول الوافدين من قائمة المحترفين الذين ستتم دعوتهم لهذه المنافسات والأسماء التي ستكون حاضرة سيتم التعرف عليها خلال الأيام القليلة القادمة بما أن الدعوة لن توجه لجميعهم. وسيعول «جيرونا» خلال هذا التربص والى جانب مروان شويرف على مجموعة تضم كلا من مكرم الميساوي وماجد حمزة والحارس الشاب لنسر طبلبة ومنتخب الأواسط محمد صالح براهم اضافة الى رفيق باشا وياسين بوتفاحة ومحمد رضا فراد ويوسف معرف وزبير السايس واسكندر زايد وأشرف السعفي وأسامة غشام وجهاد جاب الله ونور الدين ماوة وبلال حمام وعصام رزيق وأنور بن عبد الله.

في غياب لاعبي الترجي
سيغيب عن دورة الأمم الأربعة المنتظرة الأسبوع المقبل لاعبو الترجي الرياضي بما أنهم سيكونون على ذمة الفريق الذي تنتظره منافسة كبرى في بطولة افريقيا للأندية البطلة التي سيشارك فيها بداية من 20 أكتوبر الجاري والى غاية الـ30 منه في الحمامات.

البث التلفزي في الموعد
ستكون مباريات المنتخب الوطني الثلاث خلال دورة الأمم الأربعة منقولة على شاشة الوطنية الأولى، منتخبنا سيستهل هذه الدورة بملاقاة منتخب العربية السعودية يوم 26 أكتوبر الجاري بداية من الرابعة بعد الظهر وهو التوقيت ذاته الذي حدد للقائه الثاني من هذه المنافسات الذي سيخوضه أمام البحرين يوم 27 من الشهر الحالي.
وسيختتم المنتخب دورة الأمم الأربعة بمواجهة المنتخب الايراني الذي يبقى الأفضل مقارنة بالبحرين والسعودية في اليوم الختامي يوم 28 أكتوبر الجاري انطلاقا من السادسة مساء وكل المباريات ستدور في قصر الرياضة بالمنزه بما أن هذه الدورة ستتزامن مع الاحتفال بخمسينية الحي الأولمبي.

تذكير ببرنامج المنتخب في دورة الأمم الأربعة:
26 أكتوبر 2017:
س 16:00: تونس – العربية السعودية
س 18:00: ايران – البحرين
27 أكتوبر 2017:
س 16:00: تونس – البحرين
س 18:00: ايران – العربية السعودية
28 أكتوبر 2017:
س 18:00: تونس – ايران
س 16:00: البحرين – العربية السعودية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115