النادي الصفاقسي رحيل دي موتا مسألة وقت...

كان في الحسبان ان يلتقي النادي الصفاقسي مساء غد مع نجم المتلوي بملعب الطيب المهيري ضمن لقاء متأخر لحساب الجولة الخامسة من البطولة الوطنية لكن تلقت امس هيئة نادي عاصمة الجنوب اشعارا بتأجيل اللقاء الى موعد لاحق.

وعلى هذا الاساس ستتواصل التمارين بصفة عادية حيث سيستفيد الفريق من راحة مطولة نسبيا حيث سيكون معفى من المباريات الرسمية في نهاية الاسبوع الحالي حيث تم تأجيل لقاء الكلاسيكو الذي سيجمعه بالنجم الساحلي ضمن الجولة السابعة الى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية لفريق جوهرة الساحل.

غضب الجماهير على الأداء
رغم النتيجة الايجابية التي حققها النادي الصفاقسي امام ترجي جرجيس بانتصاره (1 - 0) في الدقائق الأخيرة من المقابلة إلا أن الجماهير لم تكن راضية على الأداء الجماعي للفريق وصبت جام غضبها على الاطار الفني نتيجة الاختيارات التكتيكية التي كادت تحرم الفريق من ثلاث نقاط في البطولة، ما هو ملاحظ أن ديموتا اعتمد خطة غير مفهومة لدى الفنيين والجماهير وهي 4-2-4 بالاعتماد على التوزيعات العالية أو التسديد من بعيد لكن التأطير إذا ما استثنينا المخالفة المباشرة لمرياح. خطة ربما كانت تكلف النادي الصفاقسي غاليا لولا أمنت جرجيس بحظوظها وفك شفرة الدفاع لكانت العمليات تكون أخطر على مرمى الحارس قعلول.
جماهير النادي الصفاقسي تطالب اليوم بتعديل الأوتار خاصة وأن الفريق وجد توازنه في الشوط الثاني بعد الدقيقة 70 أين كانت التغييرات المطلوبة للضغط على أبناء العكارة وافتكاك وسط الميدان، فهل سيصلح المدرب أخطاءه التي كادت أن تكلفه تعادلا على ميدانه أم أنه سيواصل في فلسفته المعهودة خاصة وأن مستوى بعض اللاعبين كان باهتا في ظل اللخبطة الواضحة على الخطة التكتيكية.

ديموتا على ابواب الرحيل
امام مؤاخذات الاحباء على مردود الفريق واحتجاجها على اختيارات المدرب البرتغالي جوزي دي موتا، علمت «المغرب» أن هيئة النادي الصفاقسي دخلت في مفاوضات مع مدربين اجنبيين للامساك بالمقاليد الفنية للسي آس آس ورغم الغموض الذي يلف هوية الاسماء الموجودة على طاولة المفاوضات فإن رحيل دي موتا بات مسألة وقت لاغير في انتظار الاتفاق النهائي مع معوضه.

اشتراكات
تأكد رسميا منذ اللقاء الفارط عدم التعويل على التذاكر والانفراد فقط بالاشتراكات لمتابعة مباريات النادي الصفاقسي وبذلك سيكون الدخول فقط لأصحاب الاشتراكات لمتابعة لقاء الاسود والابيض والنجم المتلوي عشية الغد الاربعاء بملعب المهيري.

الهبيري في الاردن
التحق المدرب المساعد السابق للنادي الصفاقسي نادر الهبيري بالمدرب نبيل الكوكي في الاردن لتدريب فريق الرمثا الاردني بما أن طاقم الفريق سيكون تونسي 100 %. وسبق للهبيري أن كانت له تجربة مع الكوكي عندما كان مدربا للنادي الصفاقسي وهو ما فتح باب التواصل من جديد للاشراف على الفريق الاردني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115