الترجي الرياضي: تغييرات في وسط الميدان ... الذوادي ثابت وبن شريفية خارج الحسابات

يعود الترجي اليوم إلى أجواء التمارين استعدادا لاستئناف نشاط البطولة بملاقاة الاتحاد المنستيري عشية السبت المقبل بملعب المنزه في إطار الجولة السابعة من سباق البطولة.

عودة سبقتها راحة خاطفة بـ24 ساعة منحها الإطار الفني للمجموعة لاسترجاع الأنفاس بعد ملاقاة شبيبة سكرة وديا منتصف الأسبوع الماضي ولقاء تطبيقي عشية الأحد حمل في طياته بعض المستجدات على أن تتواصل التمارين خلال هذا الأسبوع بمعدل حصة في اليوم.

بن شريفية خارج الحسابات
نبقى مع اللقاء التطبيقي لنشير إلى بعض النقاط المتعلقة أساسا بملامح التشكيلة الأساسية وما يمكن أن تسجله من تغييرات في قادم المواعيد لتكون البداية مع الشباك أين واصل الجمل تسجيل تواجده أساسيا مقابل اكتفاء بن شريفية الذي تعرض إلى إصابة على مستوى اليد خلال تواجده مع المنتخب بالتمارين على انفراد بما يجعل فرضية تواجده أساسيا في لقاء السبت مستبعدة إن لم تكن مستحيلة نظرا لتطلب إصابته راحة إضافية.

الذوادي ثابت
نبقى مع الخط الخلفي وتحديدا مع محور الدفاع لنشير أن الكم الهائل من الانتقادات التي تعرض لها المدافع شمس الدين الذوادي بعد انسحاب الترجي من رابطة الأبطال لن يمنعه من التواجد مجددا في التشكيلة الأساسية ولعل اختياره من قبل البنزرتي خلال اللقاء التطبيقي في التشكيلة الأولى صحبة علي المشاني يؤكد أن الذوادي سيكون متواجدا خلال قادم المواعيد في ظل الأداء المتواضع للطالبي و غياب البديل بإصابة الماطري الذي من المنتظر أن يسجل التحاقه بالتمارين بداية الشهر القادم.

منافسة قوية بين بالصغير وبن يوسف
خط وسط الميدان قد يسجل بدوره تحويرات مقارنة بما كان عليه في المقابلات الأخيرة ولعل أبرزها سيتعلق باللاعب ماهر بالصغير الذي استغل فرصة تواجد بن يوسف مع المنتخب ليؤكد جاهزيته وعلو قدمه بمردود ممتاز في اللقاء الودي الأول أمام مستقبل المرسى ولقاء سكرة ليكون ضمن الفريق الأول في اللقاء التطبيقي مقابل تواجد بن يوسف مع الفريق الثاني.

وضعية صعبة لبقير
لاعب آخر أخذت أسهمه في تراجع بعد فقدان حصانة الجماهير التي ألحقته بقائمة اللاعبين المغضوب عليهم كما هو الحال مع بن شريفية والذوادي وهو صانع الألعاب سعد بقير الذي وجد نفسه ضمن الفريق الثاني مقابل تولي ساسي مهام صناعة اللعب والربط بين خطي الدفاع والهجوم.

الأولوية للخنيسي
الجاهزية الكبيرة التي كان عليها انيرامو في اللقاء الودي الأخير أمام مستقبل سكرة بتسجيله لـ3 أهداف لن تجعل مهمته سهلة في اقتلاع مكان في التشكيلة الأساسية في ظل تواجد هداف الفريق والبطولة طه ياسين الخنيسي الذي سجل أمس تواجده باللقاء التطبيقي في التشكيلة الأولى مسجلا ثنائية.

مردود غزير للشعلالي
الخنيسي لم يكن وحده نجم اللقاء التطبيقي بما أن لاعب الارتكاز غيلان الشعلالي أكد بدوره مروره بفترة جيدة بمردود مثالي وثلاثية كاملة في شباك زميله حمزة الغانمي وتجدر الإشارة أن الود انتهى على نتيجة (7 - 2) للفريق الأول حملت الأهداف توقيع الشعلالي في ثلاث مناسبات والخنيسي في مناسبتين وهدف للبدري وأخر لماهر بالصغير فيما حملت أهداف الفريق الثاني توقيع سعد بقير عن طريق ضربة جزاء وبلال الماجري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115