Print this page

في أحدث تصنيفات «الفيفا» للمنتخبات نسور قرطاج يتربّعون على عرش القارة السمراء

لعلّ وجود المنتخب الوطني لكرة القدم على بعد 90 دقيقة من ضمان مقعد في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ومسيرته المميزة في التصفيات أهلته لأن يصعد سلم التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره شهريا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حيث حل نسور قرطاج في المرتبة الأولى افريقيا وعربيا والثامنة والعشرين عالميا برصيد 834 نقطة.

وحقق المنتخب الوطني قفزة بثلاث درجات مقارنة بتصنيف شهر سبتمبر اهلته ليكون في صدارة المنتخبات الافريقية والعربية متقدما على المنتخب المصري (30 عالميا) والمنتخب السينغالي (32 عالميا) ومنتخب جمهورية الكونغو (35 عالميا) وحقق المنتخب المغربي بدوره تقدما ملحوظا في التصنيف من خلال صعوده 8 درجات ليحتل المرتبة 48 عالميا ن السابعة افريقيا الثالثة عربيا فيما توصل نزول المنتخب الجزائري بعد الانسحاب من سباق التاهل الى المونديال حيث تراجع بـ5 مراكز كاملة مقارنة بتصنيف الشهر الماضي ليحتل المرتبة 67 عالميا و13 افريقيا. وسيتم اعتماد هذا التصنيف في قرعة كأس العالم 2018 حيث من المنتظر ان تكون منتخبات تونس ومصر والسينيغال في المستوى الثالث. واسعد صعود نسور قرطاج على عرش منتخبات القارة السمراء نبيل معلول الذي علق على ذلك من خلال حسابه على «تويتر»: الحمد لله والشكر لله. تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر المنتخب التونسي في المرتبة 28 عالميا والأول عربيا وإفريقيا».

أفضل ترتيب منذ 2014
عرف التصنيف الشهري للمنتخب الوطني في السنوات القليلة الماضية تراجعا ملحوظا والامر منطقي بحكم النتائج القارية والفشل في التأهل الى مونديال 2014 وقبله مونديال جنوب افريقيا 2010 ولذلك منذ 2014 التي احتل فيها منتخبنا المركز 22 عالميا وجد نسور قرطاج انفسهم بين المركز 35 و40 ثم مع المسيرة الايجابية في تصفيات المونديال كان التسلق التدريجي لسلم التصنيف ليحتل منتخبنا المركز 28 عالميا والصدارة العربية والافريقية.
وهذه المرتبة ليست الأولى تاريخيا لأن أفضل تصنيف يعود الى سنة 1998 حيث تمكن نسور قرطاج حينها من الصعود الى المركز 21 عالميا فيما احتلوا المركز 22 في 1995 و2014.

معلول محللا لدربي ميلانو
تابع مشاهدو «بيين سبورت» مساء الأحد المدرب الوطني نبيل معلول وهو بصدد تحليل دربي ايطاليا بين الانتر والميلان...واستغل معلول في هذه الفترة تفرغه من الالتزامات مع المنتخب الذي تنتظره مباراة هامة مع نظيره الليبي يوم 11 نوفمبر ضمن الجولة الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال رغم ان ظهوره التلفزي اثار عديد نقاط الاستفهام في الشارع الرياضي عن فرضية تعارض ذلك مع العقد الذي يربطه بالمكتب الجامعي.

اغلاق ملعب رادس بعد مباراة الافريقي
اكدت ادارة الحي الوطني الاولمبي انه سيتم غلق ملعب رادس اثر مباراة اياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي بين النادي الافريقي وضيفه سوبر سبور يونايتد الجنوب إفريقي يوم الاحد القادم...يأتي ذلاك في اطار تهيئة الملعب لاحتضان مباراة الجولة الختامية من تصفيات المونديال التي يستضيف خلالها نسور قرطاج المنتخب الليبي يوم السبت 11 نوفمبر القادم. وما دمنا في سياق الحديث عن هذه المباراة نشير الى أن وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أكد في تصريحات أمنية أن السلط الأمنية وافقت على دخول 54 الف متفرج لمتابعة اللقاء وهو عدد يعرفه ملعب رادس للمرة الاولى بعد الثورة.

بن يدر ثابت على موقفه
رغم ما تداول عن تغير قرار مهاجم اشبيلية الاسباني وسام بن يدر التونسي الاصل والفرنسي الجنسية بخصوص المنتخب الذي سيمثله خاصة بعد اقتراب المنتخب الوطني من التأهل الى مونديال روسيا 2018، فإن اللاعب المذكور أكد في تصريح لـ«كنال بلوس» الفرنسية تمسكّه باختيار منتخب الديوك، يأتي ذلك في وقت تشير فيه بعض الاصداء الى وجود مفاوضات مع وكيل اعماله مع المكتب الجامعي، وإذا كانت الصراحة خطوة تحسب للاعب في زمن بات فيه من السهل ان ينساق آخرون الى الاغراءات فإن ما يطرح التساؤل هي الخطوة التي ستتخذها الجامعة بعد الرّد الذي جاء واضحا من اللاعب.

المشاركة في هذا المقال