الجولة الخامسة من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: حوار الصدارة في القرجاني ...وأبناء الرباط لتحقيق الهروب

سير قطار بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة بنسق سريع بمعدل مبارتين اسبوعيا يجعلها اليوم تدرك الجولة الخامسة ومعها تكبر الطموحات والهوجس لضمان ترتيب متقدم ولعب الادوار الاولى.

ابرز مباريات اليوم يتصدرها لقاء قاعة القرجاني بين النادي الافريقي والنجم الرادسي، بين فريق اكتفى بالمركز الثالث في السباق وآخر حصد الثنائي المحلي وعازم على الدفاع بقوة عن لقبه رغم ان الفريقين تقاسما السيطرة في الموسم الماضي حيث تقابلا في مرحلة التتويج وانتصر ابناء الضاحية الجنوبية ذهابا (72 - 61) فيما عاد الفوز ايابا لفريق باب الجديد بنتيجة (78 - 64).

في مباراة اليوم ينطلق بطل الموسم الماضي بأسبقية بعد ان اعفي من اجراء مباراة الجولة الماضية وانتصر بالغياب على اتحاد الانصار بدار شعبان فيما عاد الافارقة من رحلتهم الى الضاحية الشمالية بهزيمة امام نجم حلق الوادي (67 - 61).

بين تأكيد الانتصار ومحو اثار الهزيمة
في قاعة مزالي يستضيف الاتحاد المنستيري صاحب طليعة المجموعة الاولى رفقة النجم الساحلي جمعية الحمامات من اجل تأكيد فوز الجولة الماضية على حساب الزهراء الرياضية في الضاحية الجنوبية للعاصمة (58 - 75) فيما يسعى منافسه الى تدارك عثرته داخل القواعد أمام النجم الساحلي (54 - 77). يذكر ان مواجهتي الفريقين في المرحلة الاولى من بطولة الموسم الماضي اسفرت عن فوز ابناء الحمامات ذهابا (66 - 56) قبل ان يتدارك ابناء عاصمة الرباط في الاياب ويحققوا فوزا عريضا داخل الديار (90 - 60).
ولا تختلف مواجهة قاعة شلوف بنابل بين الملعب النابلي والزهراء الرياضية عن سابقتها، فصاحب الارض اهتدى الى طريق الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين في حين يسعى منافسه الزهراء الرياضية الى تدارك عثرة الجولة الماضية امام الاتحاد المنستيري.

استعادة التوازن
كانت بداية شبيبة المنازه في سباق بطولة الموسم الحالي مميزة من خلال تحقيق انتصارين متتاليين قبل ان يخضع الى الهزيمة في الجولة الثالثة ضد النجم الساحلي (69 - 63) وهو يتحول اليوم الى قاعة رجاء حيدر بالمرسى بغية العودة الى سلسلة النتائج الايجابية لكنه يصطدم برغبة منافسه في ايقاف نزيف النقاط المهدورة وهو الذي لا يزال يبحث عن اول انتصاراته منذ صعوده الى قسم الاضواء.
وتجمع المباراة الاخيرة بين الشبيبة القيروانية ودالية قرمبالية في مواجهة يسعى من خلالها كل فريق الى تحقيق انتصاره الثاني في السباق وفك الشراكة في المركز الخامس.

برنامج الجولة الخامسة
اليوم الساعة 17.00
قاعة القرجاني: النادي الإفريقي - النجم الرادسي
قاعة مزالي: الإتحاد المنستيري - جمعية الحمامات
قاعة شلوف بنابل: الملعب النابلي - الزهراء الرياضية
قاعة رجاء حيدر: مستقبل المرسى - شبيبة المنازه
قاعة القيروان: شبيبة القيروان - دالية قرمبالية
النجم الساحلي، نجم حلق الوادي واتحاد الانصار (معفاة)

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - النجم الرادسي6
- نجم حلق الوادي 6
3 - النادي الافريقي 5
4 - اتحاد الانصار 4
5 - دالية قرمبالية 3
- شبيبة القيروان 3

المجموعة الثانية
1 - الاتحاد المنستيري 7
- النجم الساحلي 7
3 - الزهراء الرياضية 6
4 - شبيبة المنازه 5
5 - الملعب النابلي 4
- جمعية الحمامات 4
7 - مستقبل المرسى 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115