الدفعة الأولى من الجولة السادسة للرابطة الأولى: تحديات في القيروان...إثارة في مدنين و«السي آس آس» لتعويض الخيبة القارية

في جولة مبتورة من ابرز مبارياتها وهي دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي الذي تم تأجيله الى موعد لاحق،نجد الأنظار مشدودة الى دربي قابس الذي يجمع غدا الملعب القابسي بمستقبل قابس لكن هذه المباراة سبقها حديث الرشوة حيث تتهم هيئة «الجليزة» نظيرتها في «الستيدة» بمحاولة شراء ذمة بعض لاعبيها في سيناريو بات مـألوفا لبطولة

تلعب في أروقة المكاتب اكثر من المستطيل الأخضر رغم أننا لا زلنا في بداية السباق لكن ضغط النتيجة يسيطر على العقول.
برنامج اليوم يقتصر على ثلاث مباريات على أن تكون الدفعة الثانية غدا اما ما تخلف عنها من مبارتين بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي من جهة ونجم المتلوي والنجم الساحلي من جهة ثانية فهي مؤجلة الى توقيت غير معلوم في انتظار أن ينتهي الغموض مع الاجتماع القادم للمكتب الجامعي لكرة القدم.

بين التأكيد وتضميد الجراح
رغم التغيير الإداري على مستوى رئاسة الشبيبة القيروانية من خلال إمساك حافظ العلاني بدواليب القرار خلفا لمراد بالأكحل فإن الأمور لم تنفرج بعد في أجواء نادي عاصمة الاغالبة، والإضراب بات أمرا مألوفا في ظل غياب التواصل بين أهل القرار واللاعبين فالأيام القليلة الماضية أعلنت عن إضراب جديد هو الخامس منذ انطلاقة الموسم مما بات يطلق صفارة الإنذار على ضرورة التحرك في أقرب الآجال حتى لا يدفع الفريق الضريبة وهو الذي يقبع في المركز 11 برصيد 3 نقاط حصيلة فوز وحيد و4 هزائم آخرها في الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري في عاصمة الرباط. بداية «البجيسكا» لم تكن موفقة بعثرة امام الملعب القابسي في الجولة الاولى تلتها هزيمة داخل الديار امام نجم المتلوي بثنائية نظيفة وجرت وراءها هزيمتين اخريين وهجوما اكتفى بتسجيل هدف وحيد في 450 دقيقة على امل ان تتحول وعود الوالي بتوفير الدعم الى حقيقة ويستعيد الفريق توازنه مع نيل اللاعبين مستحقاتهم المالية. ويواجه اليوم ابناء عاصمة الاغالبة النادي البنزرتي رابع الترتيب بـ9 نقاط حصيلة 3 انتصارات وهزيمتين، ويتحول ابناء عاصمة القنال الى القيروان بمعنويات مرتفعة بعد انتصارهم في الجولة الماضية على اتحاد بن قردان بثلاثية نظيفة. يأتني ذلك في وقت طفت فيه على السطح قضية عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتهديد الفريق بسحب 6 نقاط من رصيده بعد وصول مراسلة من «الفيفا» تطالب هيئة السي آبي بدفع 140 الف دينار لنادي ديبورتيفو الانغولي قبل نهاية الشهر الحالي بعنوان مستحقات صفقة اغينالدو. وتشير لغة الارقام الى اسبقية فريق قرش المال وهو الذي حقق 27 فوزا في 72 مواجهة مقابل19 انتصارا لفريق عاصمة الاغالبة آخرها يوم 20 ماي 2012.

بين الاقلاع والخروج من القاع
يستضيف اليوم اولمبيك مدنين الاتحاد المنستيري في اول حوار يجمعهما بعد صعودهما الى الرابطة الاولى في اعقاب الموسم الماضي، وتبدو وضعية فريق عاصمة الرباط افضل في ظل تحقيقه فوزا و3 تعادلات ليكون بذلك في موقع بعيد نسبيا عن ضغط المراتب الاخيرة وسيستفيد في المواعيد القادمة من خدمات المهاجم الجزائري محمد أمين الطواهري الذي بات مؤهلا لتعزيز صفوف الفريق.
في الطرف المقابل، يسعى ابناء مدنين الى استغلال عامل الارض والجمهور للخروج من قاع الجدول خاصة ان رصيدهم تجمع عند 3 نقاط كانت حصيلة الفوز الوحيد في دربي الجنوب على اتحاد بت قردان في وقت تشير فيه المعطيات الى الدفاع الهش الذي اهتز في 9 مناسبات كاملة...آخر مباراة بين الفريقين ضمن منافسات الرابطة الثانية في الموسم الماضي آل فيها الفوز لابناء مدنين بهدفين لهدف فهل تكرّر كتيبة عفوان الغربي السيناريو ام يعود ابناء الرباط بثلاثة نقاط جديدة يرسمون بها فوزهم الخامس في المواجهة السابعة مع منافسهم.

دربي الجنوب بغايات مختلفة
تعطى في السابعة من مساء اليوم ضربة بداية المباراة الاخيرة المبرمجة ضمن الدفعة الأولى بين النادي الصفاقسي والترجي الجرجيسي بملعب الطيب المهيري في الحلقة 43 من تاريخ المواجهات بين الفريقين. وضرب هجوم نادي عاصمة الجنوب في اخر مبارتين بقوة فسجل رباعية في شباك الشبيبة القيروانية وثلاثية امام الملعب القابسي ويطمح اليوم الى مواصلة مهرجان تهديفه امام منافس يحتل المركز قبل الاخير بنقطتين بعد تعادلين و3 هزائم. ومع انسحاب «السي آس آس» من كأس «الكاف» لم يعد امامه من سبيل لاسعاد الانصار الا المراهنة على اللقب المحلي مع تشكيلة ستعرف بعض التغييرات بسبب تواصل احتجاب رايموند وحسام دقدوق ومن المنتظر ان يمنح البرتغالي دي موتا الفرصة لسليم المحجبي رغم ابتعاده عن المستطيل الأخضر منذ فترة.

دليل الجولة السادسة
اليوم الساعة 14.30
ملعب العواني: الشبيبة القيروانية - النادي البنزرتي (وليد الجريدي)
ملعب مدنين: أولمبيك مدنين - الإتحاد المنستيري (أمير العيادي)
الساعة 19.00
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي - الترجي الجرجيسي (محرز المالكي)
غدا الساعة 14.30
ملعب قابس: الملعب القابسي - مستقبل قابس (يوسف السرايري)
ملعب بن قردان: إتحاد بن قردان - الملعب التونسي (مجدي بلحاج علي)
مبارتا الترجي الرياضي - النادي الإفريقي من جهة ونجم المتلوي - النجم الساحلي من جهة أخرى تم تأجيلها الى موعد لاحق

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 12 (-1)
- النجم الساحلي 12 (-1)
3 - نجم المتلوي 10(-1)
4 - النادي البنزرتي 9
5 - النادي الصفاقسي 8 (-1)
- الملعب التونسي 8
7 – الملعب القابسي 7 (-1)
8 - الاتحاد المنستيري 6
9 - النادي الافريقي 4 (-1)
- مستقبل قابس 4
11 – اولمبيك مدنين 3
- شبيبة القيروان 3
13 - الترجي الجرجيسي 2
14 - اتحاد بن قردان 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115