الجولة الرابعة من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة صراع الصدارة يلقي بظلاله ...وحوار تضميد الجراح في قاعة نابل

لا تزال اللخبطة عنوان الموسم الجديد لبطولة كرة السلة، لبطولة تزعم منتخبها القارة السمراء بعد تتويجه باللقب القاري قبل أيام معدودة...الى حدود الجولة الثالثة من السباق لم يتم حسم ملف البث التلفزي ليحرم عشاق رياضة العمالقة من متابعة ابرز المباريات دون أن ننسى قضية الأمل الرياضي التونسي الذي تم إقصاؤه قبل ضربة بداية البطولة بسبب عدم

انخراطه في الجامعة في الآجال القانونية ليجد أهل القرار أنفسهم يصارعون الوقت لتعويضه فتم الاختيار على منتخب اقل من 18 سنة دون الدخول في سلبياته وايجابياته لكن الى حد الآن لا تزال الأمور ضبابية فمباراة الجولة القادمة التي كانت مبرمجة ليوم السبت بين نجم حلق الوادي ومنتخب اقل من 18 سنة تم إلغاؤها لأسباب غير معلومة.

تدرك اليوم بطولة القسم الوطني «أ» أكابر لكرة السلة جولتها الرابعة في بطولة تسير بنسق حثيث بمعدل مبارتين في ظرف أسبوع، ابرز مباريات اليوم يتصدرها حوار قاعة الضاحية الشمالية بين نجم حلق الوادي والنادي الإفريقي في صراع عنوانه فك الشراكة في المركز الأول للمجموعة الأولى. وينطلق فريق باب الجديد بأسبقية لأنه كان معفى من مجريات الجولة الماضية في حين عاد منافسه بهزيمة من تنقله الى عاصمة الاغالبة امام الشبيبة القيروانية (89 - 83) ويطمح اليوم الى تجديد العهد مع الانتصارات للمراهنة على المراتب الأولى. في مواجهتي الموسم المنقضي تفوق فريق باب الجديد بالطول والعرض من خلال فوزه ذهابا (79 - 41) وايابا (51 - 59).

وصدارة المجموعة الأولى ليست فقط محور صراع بين نجم حلق الوادي والنادي الإفريقي، فإلى جانبهما يقف صاحب ثنائي الموسم الماضي النجم الرادسي عازما على مواصلة بسط سيطرته على الدوري المحلي عندما يستضيف اتحاد الانصار بدار شعبان في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين فصاحب الأرض غير مستعد للتفريط في نقاط الفوز في عقر داره ومنافسه لا يزال ينشد الاهتداء الى طريق الانتصارات بعد بداية متعثرة كانت حصيلتها 3 هزائم يجب أن تنكسر سلسلتها بسرعة قبل ان يدخل الفريق في دوامة الشك. علما ان النجم الرادسي كانت له الغلبة في الموسم الماضي ذهابا (49 - 74) وإيابا (80 - 39).

فك الشراكة ...
على غرار مباريات المجموعة الأولى، فإن حوارات المجموعة الثانية ستعرف تشويقا وحماسا كبيرين من منطلق وجود رباعي في كرسي الصدارة ولا شك ان الأنظار ستتجه الى الضاحية الجنوبية مسرح المواجهة المثيرة بين الزهراء الرياضية والاتحاد المنستيري بين فريقين يطمحان الى تأكيد انتصارهما في الجولة الماضية والتخلص من شراكة غريمه لكن الفائز فيهما لن يجد نفسه في طريق مفتوحة لان المركز الأول بدوره يضم كلا من النجم الساحلي وشبيبة المنازه.

وإذا كان أبناء المنازه معفيين من مجريات الجولة فإن فريق جوهرة الساحل يتحول الى الحمامات لملاقاة جمعية الحمامات الطامحة الى استغلال عامل الارض للخروج من قاع الجدول بعد هزيمة في الجولة الاولى وفوز في الجولة الثانية على حساب مستقبل المرسى (71 - 59).
المباراة الاخيرة لحساب الجولة الحالية تحتضنها قاعة نابل بين الملعب النابلي وضيفه مستقبل المرسى في حوار تضميد الجراح بين فريقين لا يزالان يتطلعان الى تحقيق الفوز الأول في الموسم. فأبناء الوطن القبلي خيبوا الآمال من خلال انطلاقة سيئة بالهزيمة في الجولة الأولى امام شبيبة المنازه (57 - 66) وفشلوا في التدارك خلال الجولة الماضية امام الاتحاد المنستيري (61 - 51) على خلاف انطلاقة الموسم الماضي التي حقق خلالها الفريق 3 انتصارات في الجولات الثلاث الاولى.

من جانبه، لا يزال الوافد الجديد على قسم الأضواء مستقبل المرسى يبحث عن تحقيق التوازن بعد بداية صعبة ويدرك ان مهمته اليوم ستكون أصعب امام فريق يشترك معه في نفس الوضعية فمن سيضمّد جراحه على حساب الآخر؟

برنامج الجولة الرابعة
اليوم الساعة 18.00
قاعة حلق الوادي: نجم حلق الوادي – النادي الافريقي
قاعة رادس: النجم الرادسي – اتحاد الانصار بدار شعبان
قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية- الاتحاد المنستيري
قاعة الحمامات: جمعية الحمامات – النجم الساحلي
قاعة نابل: الملعب النابلي - مستقبل المرسى

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - النجم الرادسي 4
- النادي الافريقي 4
- نجم حلق الوادي 4
4 - دالية قرمبالية 3
- شبيبة القيروان 3
- اتحاد الانصار بدار شعبان 3
المجموعة الثانية
1 - الاتحاد المنستيري 5
- النجم الساحلي 5
- شبيبة المنازه 5
- الزهراء الرياضية 5
5 - جمعية الحمامات 3
6 - مستقبل المرسى 2
- الملعب النابلي 2

البطولة العربية للأندية
فتيات النادي الصفاقسي في المربع الذهبي
بغض النظر عن المباراة الشكلية التي خاضها امس النادي الصفاقسي ضد الاولمبي المصري ضمن الجولة الرابعة من البطولة العربية للاندية سيدات في كرة السلة التي ينظمها نادي هومنتمين اللبناني ببيروت من 7 إلى 14 اكتوبر، فإن ممثل تونس ضمن عبوره الى المربع الذهبي للمسابقة بعد انتصارين وهزيمة حيث فاز في الجولة الاولى على الفحيص الاردني (88 - 51) قبل ان ينهزم في الجولة الثانية امام هومينتمن أنطالياس اللبناني (44 - 65) ثم انتصر على بحرية حسين داي الجزائري (72 - 48).
يذكر ان 5 اندية تشارك في هذه البطولة وهي النادي الصفاقسي وشباب الفحيص الاردني وهومينتمن انطالياس اللبناني والنادي الأولمبي المصري وبحرية حسين داي الجزائري. وتقام المسابقة بنظام الدوري وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي، فيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية.

اجتماع اخباري
يحتضن اليوم مقر الجامعة التونسية لكرة السلة بداية من الرابعة مساء اجتماعا اخباريا بين اهل القرار في الجامعة وممثلي اندية القسم الوطني «ب» ذكور في اطار الاستعدادات لانطلاقة الموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115