الجولة الثالثة من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: شبيبة المنازه لمواصلة الاقلاع....ودربي الوطن القبلي تحت شعار أوّل انتصار

يتصدر دربي الوطن القبلي بين اتحاد الانصار بدار شعبان وضيفه دالية قرمبالية مباريات الجولة الثالثة من بطولة القسم الوطني «أ» التي ستجرى على دفعتين بين اليوم والغد.

مباراة قاعة نابل سيكون شعارها تحقيق اول انتصار وهي غاية يشترك فيها الفريقان فصاحب الأرض لم تكن انطلاقته موفقة بعد ان تكبد هزيمتين أمام كل من النادي الإفريقي في الجولة الأولى ونجم حلق الوادي في الجولة الماضية، من جانبها لم يكتب لمباراة الجولة الافتتاحية بين الأمل الرياضي التونسي ودالية قرمبالية أن تجرى بسبب عدم انخراط الفريق الأول في الآجال القانونية وفي الجولة الماضية خسر الفريق في عقر داره أمام النادي الإفريقي (68 - 70).

ويسعى النجم الساحلي وصيف صاحب اللقب في الموسم الماضي عندما يستضيف شبيبة المنازه الى تأكيد استفاقته خاصة بعد عثرة الجولة الاولى امام الجار الاتحاد المنستيري وإضافة انتصاره الثاني ولكنه يصطدم بفريق حقق في الجولتين الماضيتين العلامة الكاملة بفضل فوزه على الملعب النابلي خارج القواعد (57 - 66) وانتصاره الصعب على الاتحاد المنستيري بفارق نقطة وحيدة (67 - 66) ويتوق اليوم الى مواصلة الحصاد الايجابي والمراهنة على لعب الأدوار الاولى على خلاف الموسم المنقضي الذي اكتفى فيه بالصراع على ضمان البقاء.

شعار التدارك
وينزل نجم حلق الوادي ضيفا على الشبيبة القيروانية في مباراة تحمل بالنسبة الى اصحاب الدار تحدي تحقيق اول انتصار في الموسم بعد هزيمة الجولة الماضية امام النجم الرادسي بفارق 4 نقاط فحسب (76 - 72) في مباراة عول خلالها اطاره الفني على مجموعة شابة تألق منها بالخصوص أحمد العدامي امام كتيبة صاحب الثنائي المحلي في الموسم الماضي.
في الطرف المقابل، تمكن نجم حلق الوادي في الجولة الماضية من تدارك هزيمة الجولة الاولى امام النجم الرادسي ويطمح اليوم الى مواصلة السلسلة الايجابية.

في قاعة المرسى، يرنو اليوم فريق الضاحية الشمالية الصاعد حديثا الى قسم الأضواء الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام جمعية الحمامات عندما يستقبل الزهراء الرياضية وهذه الأخيرة تكبّدت في الجولة الماضية هزيمة امام النجم الساحلي في عقر دارها.
وتستكمل غدا الدفعة الاخيرة من مباريات الجولة الثالثة بلقاء الاتحاد المنستيري وضيفه الملعب النابلي في حوار يسعى خلاله نادي عاصمة الرباط الى تدارك خسارة الجولة الماضية امام شبيبة المنازه التي جاءت لتباغت الجميع خصوصا بعد الانطلاقة الموفقة والانتصار على النجم الساحلي في دربي الاجوار خلال الجولة الافتتاحية، اما ضيفه الملعب النابلي الذي كان معفى من جولة الأربعاء فإنه يتوق اليوم الى تحقيق انتصاره الاول بعد هزيمة امام شبيبة المنازه في الجولة الاولى.

برنامج الجولة
• اليوم
قاعة نابل س16.00: اتحاد الانصار- دالية قرمبالية
قاعة سوسة س17.00: النجم الساحلي – شبيبة المنازه
قاعة القيروان س17.00: الشبيبة القيروانية – نجم حلق الوادي
قاعة المرسى 17.00: مستقبل المرسى – الزهراء الرياضية
غدا الساعة 18.00:
قاعة المنستير: الاتحاد المنستيري – الملعب النابلي
النجم الرادسي والنادي الافريقي وجمعية الحمامات معفيون

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115