المنتخب الوطني: معلول يضبط أوراقه ...وشكوك مصدرها جاهزيّة السليتي

يجري اليوم المنتخب الوطني الحصة التدريبية الأخيرة في إطار تحضيراته لمباراة الغد مع نظيره الغيني ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات المنطقة الإفريقية لمونديال روسيا 2018 ويحتضن ملعب 28 سبتمبر بكوناكري والذي يتسع لـ25 الف متفرج تمارين اليوم بداية من السادسة مساء بتوقيت تونس اي في نفس توقيت مباراة الغد.

حصة اليوم سيستغلها الإطار الفني لنسور قرطاج لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة التكتيكية التي سينزل بها المباراة من اجل غاية واحدة وهي الفوز وتجنب ضغط الانتظار الى الجولة الاخيرة وما يمكن ان تفرزه من مفاجآت ليست غريبة على أجواء القارة السمراء.لكن المهم أن هناك عزيمة كبيرة وتفاؤلا أكبر من اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم والعودة من كوناكري بالنقاط الثلاث التي ستؤمن اقتطاع ورقة العبور الى نهائيات روسيا 2018 بعد غياب عن الحدث العالمي في نسختيه الأخيرتين في2010 و2014.

السليتي بين الشك واليقين
لئن سجلت حصة تمارين الاربعاء عودة الحارس معز بن شريفية الذي تدرب على انفراد بعد إصابة خفيفة على مستوى إصبعه حرمته من المشاركة في تمارين الثلاثاء، فإن متوسط ميدان نادي ديجون نعيم السليتي لم يشارك في الحصة التدريبية ليوم الأربعاء بقرار من الإطار الفني الذي خير ان يخضعه لمزيد الراحة رغم انه كان أمس ضمن الوفد الذي سافر الى كوناكري.وعانى السليتي من إسهال حاد ولا تزال جاهزيته لمباراة الغد رهينة تطور حالته الصحية وما سيقرره بشأنه الإطار الطبي في الساعات القليلة القادمة.

قعلول مع الوفد
كان في الحسبان أن يغادر حارس النادي الصفاقسي محمد الهادي قعلول تربص المنتخب بمجرد نهاية التحضيرات في تونس والاستعدادات لشد الرحال الى كوناكري وفق ما تم الإعلان عنه سابقا على موقع الجامعة التونسية لكرة القدم لكن في آخر لحظة تقرر ان يسافر مع الوفد الى كوناكري، وقد يكون الاطار الفني اتخذ هذا القرار نظرا الى الإصابة التي تعرض لها الحارس معز بن شريفية على مستوى الإصبع وكان في الحسبان أن يكون خارج الحسابات لكن الاطار الفني قرر الاحتفاظ به.
وعلى هذا الأساس فإن المجموعة التي تحولت إلى غينيا تتكون من أيمن المثلوثي -معز بن شريفية -فاروق بن مصطفى - محمد الهادي قعلول -رامي البدوي -حمدي النقاز -حمزة المثلوثي -ياسين مرياح -علي معلول -أسامة الحدّادي -خليل شمّام -وليد الهيشري -علي المشّاني -غيلان الشعلالي - الفرجاني ساسي - أيمن الطرابلسي - محمد أمين بن عمر - كريم العوّاضي - وهبي الخزري - نعيم السليتي - يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي - فخر الدين بن يوسف - يوهان توزغار –أحمد العكايشي وأنيس البدري.

الوزيرة في الموعد
شهدت الحصة التدريبية الأخيرة لنسور قرطاج بالملعب الرئيسي برادس قبل السفر الى غينيا حضور وزيرة شؤون الشباب والرياضة الى التمارين مرفوقة بكاتب الدولة للرياضة عماد الجبري و وربيعة نجلاوي مستشارة رئيس الجمهورية المكلفة بالشباب والرياضة ووالي بن عروس. وقدمت الوزيرة تشجيعاتها للاعبين وحثتهم على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق هدف التأهل الى المونديال.

لعب ورقة الهجوم
ليس هناك خيار امام نسور قرطاج في مباراة الغد سوى لعب ورقة الهجوم ولاشيء غير ذلك على اساس أن اية نتيجة غير ذلك ستبقى رهينة ما سيفرزه لقاء المنتخب الليبي ونظيره من الكونغو الديمقراطية وقد تؤجل الحسابات الى الجولة الختامية...الثابت ان المدرب نبيل معلول يملك كل الاسلحة التي تخول له مباغتة الحصون الدفاعية للمنافس والانتصار عليه في عقر داره خاصة ان دفاع المنافس ليس في افضل حالاته وقد قبل 7 اهداف في 4 مباريات...

كايتا قائدا جديدا للمنتخب الغيني
قرر الاطار الفني للمنتخب الغيني بالاتفاق مع اهل القرار في الجامعة منح شارة قيادة منتخب «الافيال الوطنية» لمتوسط ميدان نادي ليبزيغ الالماني نابي كايتا في مباراة الغد امام نسور قرطاج نظرا لغياب كل من براهيما تراوري, فلورنتين بوغبا و فودي كمارا المرشحين لمنصب القائد...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115