النجم الساحلي: الأهلي تحت الدرس وثقة متجدّدة في مرعي والشرميطي

لا حديث هذه الأيام في الشارع الرياضي بسوسة الا عن الموعد القاري الهام في اطار الدور نصف نهائي ذهاب لمسابقة رابطة الأبطال أمام الأهلي المصري بحكم أهمية هذا الفصل الأول من الحوار بالنسبة للفريق وهو الذي سيخوضه تحت شعار كسب أسبقية هامة قبل حوار الإياب المبرمج ليوم 22 أكتوبر القادم إما في القاهرة أو الإسكندرية وتحديد ملعب برج العرب.

لئن يبقى منافس النجم كتابا مفتوحا إلا أن هذا لن يمنع الإطار الفني وكل اللاعبين من مزيد الوقوف على كل الإمكانيات الفنية ونقاط قوة وضعف نادي الأهلي المصري من خلال معاينات إضافية لبعض مبارياته الماضية وخاصة الأخيرة منها أمام الترجي الرياضي حيث ينتظر الإطار الفني الحصول على تسجيلات مباراتي الدور ربع النهائي.

بثنائي كالعادة
على غرار ما حصل امام اهلي طرابلس الليبي إيابا في الدور الماضي لما كان الفريق خلاله مطالبا بالتسجيل أكثر من هدف لضمان الترشح فانه سيتم اعتماد ثنائي العادة في الخط الأمامي بمناسبة لقاء الأحد أمام الأهلي المصري والذي سيتكون من الثنائي عمرو مرعي الورقة الرابحة والهداف الجديد للفريق وامين الشرميطي صاحب الخبرة والتجارب العديدة وهذا الأخير كان قد نجح في التهديف في استاد القاهرة بالذات في اياب نهائي مسابقة امجد الكؤوس الإفريقية في موسم 2007 امام نفس هذا المنافس.

الكل في انتظار التذاكر
بسبب محدودية طاقة استيعاب اولمبي سوسة والتي تبقى لا تفى بحاجة الجماهير العريضة لفريق جوهرة الساحل وهو ما يستوجب الاسراع على مستوى توسعة كل المدارج حسب ما هو مبرمج منذ سنوات فان كل الأحباء في انتظار التذاكر المتعلقة بلقاء الدور نصف نهائي ذهاب امام الاهلي المصري حيث أن الجميع يمني النفس بالظفر ولو بتذكرة واحدة وفي هذا الصدد فانه من المنتظر ان تنطلق عملية البيع بداية من غد الجمعة إلى غاية يوم السبت اي على دفعتين تحسبا للازدحام والاكتظاظ ويبدو أن المخاوف انطلقت من السوق السوداء التي دائما ما ضربت المواجهة الكبرى لفريق جوهرة الساحل.

ماذا عن بن فرج؟
تغيب شهاب بن فرج عن لقاء إياب الدور القاري الماضي امام اهلي طرابلس الليبي لاسباب صحية وهو الذي خضع لبرنامج تأهيلي يبحث منه الإطار الفني والطبي أن يستعيد جاهزيته البدنية وعن تواجده ضمن قائمة المدرب هوبار فيلود بمناسبة مباراة هذا الأحد فإنها تبقى رهينة تعافيه تماما من مخلفات إصابته حيث ينتظر الفرنسي أن يكون اللاعب جاهزا خاصة مع محدودية الأسماء الدفاعية في الفريق.

في منتخب غينيا
تم توجيه الدعوة رسميا للدولي آلكالي بنغورا لتعزيز صفوف منتخب بلاده الغيني وذلك لتالقه المتواصل محليا وقاريا ضمن فريق جوهرة الساحل وبذلك فإنه سيلتحق بالمنتخب الغيني مباشرة اثر خوضه لمباراة الأحد القادم القارية مع النجم حيث سيكون في مواجهة مباشرة لعدد من زملائه بما أن منتخبه سيلاقي المنتخب الوطني التونسي.

«دخلة» عالمية
صنفت إحدى المواقع الرياضية دخلة مختلف خلايا الأحباء بمناسبة اللقاء القاري الماضي أمام أهلي طرابلس الليبي من بين ابرز 10 دخلات في مختلف ملاعب البطولات العالمية وهذا ما يعني ان نفس السيناريو سيتكرر على هامش نصف النهائي ذهاب امام الاهلي المصري وذلك بالتحضير لدخلة اخري جديدة ستكون حتما متميزة كالعادة حسب ما أكدت بعض المصادر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115