النجم الساحلي: معلول في التمارين ...وبن بلقاسم يعوض المساكني

اقترب موعد الجد، الامتحان الكبير الذي ينتظر النجم الساحلي غدا في اياب ربع نهائي رابطة الابطال الافريقية امام اهلي طرابلس بداية من الساعة السادسة والنصف بالملعب الاولمبي بسوسة في لقاء يطمح من خلاله فريق جوهرة الساحل الى تحقيق الفوز خاصة بعد العودة من لقاء الذهاب قبل اسبوع في الاسكندرية بتعادل سلبي.

وسيخصص الاطار الفني للنجم بقيادة الفرنسي هيبار فيلود تمارين اليوم لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية والخطة التكتيكية التي يسعى من خلالها الى ضمان مقعد في المربع الذهبي خاصة في ظل التعزيزات والغيابات الاخيرة وابرزها ايهاب المساكني الذي تبين انه في حاجة الى مزيد الراحة للتخلص من مخلفات الاصابة.
وشهدت الحصة التدريبية لفريق جوهرة الساحل التي جرت يوم الخميس بمركب النادي حضور المدرب الوطني نبيل معلول مرفوقا بمساعده نادر داود حيث حرص على متابعة التمارين وتشجيع المجموعة. والمواقف تباينت من هذه الزيارة فالبعض يعتبرها من اساسيات عمل الناخب الوطني و الآخر صنفها في خانة المجاملة لإذابة الجليد الذي نشأ مؤخرا خصوصا مع عدم دعوة حمزة لحمر لتربص المنتخب الاخير وتصريح معلول أنه لا يتماشى مع رؤيته الفنية.

بين 10 و100 دينار
وافقت السلط الامنية كما أشرنا في عدد الامس على دخول 16 الف متفرج لمباراة الغد بين النجم الساحلي واهلي طرابلس سيكون نصيب فريق جوهرة الساحل في حدود 15 الف تذكرة مع 1000 مقعد لأحباء الفريق الليبي.
وانطلقت منذ الامس عملية ترويج تذاكر المباراة بداية من الواحدة والنصف ظهرا بمقر النادي حيث تراوحت الاسعار بين 10 دنانير للفيراج، 15 دسنار لمدارج «الشنوة» والمدارج القديمة، 20 دينار للكراسي، 30 دينار للمنصة رقم 3 و100 دينار للمنصة الرسمية.

التركيز على ضربات الترجيح
حرص الاطار الفني على تعديل الاوتار واصلاح بعض الاخطاء التي لاحت في مباراة الذهاب وحرمت الفريق من العودة بالانتصار رغم الفرص المتاحة ، وسعى هيبار فيلود الى تسطير برنامج تحضيرات ثري تضمن تمارين متنوعة وركز على التدرج بالكرة من المناطق الدفاعية الى الوسط ثم الهجوم، كما خصص الاطار الفني حيزا من الزمن للتدرب على ضربات الترجيح خاصة ان كل الاحتمالات واردة في هذه المباريات التي تحسمها بعض الجزئيات البسيطة كما ان ضغط النتيجة قد يكبّل الأقدام ويفرز نتيجة بيضاء.

ورقة بن بلقاسم مطروحة
امام تأكد غياب متوسط الميدان الهجومي ايهاب المساكني فإن الإطار الفني سعى في التمارين السابقة الى ايجاد البديل القادر على سد الفراغ الذي سيتركه غياب المساكني في الهجوم، وفي هذا السياق لا يستبعد ان يكون اللاعب الواحد سليم بن بلقاسم احدى الورقات التي سيعتمد عليها اليوم هيبار فيلود لمباغتة اهلي طرابلس.

«سلتو» بين الشك واليقين
يجري اليوم اهلي طرابلس حصته التدريبية بالملعب الاولمبي بسوسة في نفس توقيت مباراة الغد بعد أن اختار ملعب مصطفى بن جنات مسرحا لتحضيراته. ولا تزال جاهزية المهاجم انيس سلتو بين الشك واليقين وهو الذي تخلف عن مباراة الذهاب في الاسكندرية لاسباب صحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115