لغة الأرقام: عقدة رادس تراود الأهلي والبنزرتي من أجل فوز ثالث على «المارد الأحمر»

لا يختلف اثنان في وصف مواجهة الترجي الرياضي والأهلي المصري اليوم ضمن الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية بأنها نهائي قبل الأوان بين فريقين يتصدران الترشيحات للصعود على منصة التتويج.

إلى حدود مباراة ذهاب الدور ربع النهائي في مصر الأسبوع الماضي التقى الفريقان في 15 مناسبة في المسابقات القارية كان فيها الانتصار من نصيب الأهلي في 5 مباريات فيما انتصر الترجي في 3 مرات وحسم التعادل 7 مواجهات.

انتصاران فقط في رادس
التقى الاهلي مع فريق باب سويقة في ملعب رادس في سبع مناسبات نجح خلالها في تحقيق الفوز مرتين ، الاولى في نهائي امجد الكؤوس القارية 2012 حيث فاز الفراعنة (2 - 1) وتوجوا باللقب والثانية قبل سنتين (2015) ضمن دور المجموعتين في كأس «الكاف» حيث انتصر الأهلاوية بهدف دون رد. في بقية المواجهات حضرت لغة التعادلات في مناسبتين الأولى سنة 1990 ضمن ثمن نهائي رابطة الأبطال في نسختها القديمة بنتيجة (0-0) والثانية في نصف نهائي امجد الكؤوس لنسخة 2001 بهدف لمثله. وفي 3 مناسبات أخرى لم يبتسم الحظ للفريق الاحمر عندما انهزم في دور مجموعات رابطة الابطال 2007 بهدف لصفر كما خسر في نصف نهائي 2010 أمام الترجي بهدف نظيف دون ان ننسى مواجهة الفريقين في دور مجموعات رابطة الأبطال في 2011 بهدف لصفر ايضا.

المواجهة الثامنة
يخوض اليوم المدرب فوزي البنزرتي مواجهته الثامنة مع الأهلي المصري لو جمعنا بين إشرافه على الترجي الرياضي والنجم الساحلي سابقا،وحقق المدرب المخضرم انتصارين على الفريق المصري مقابل هزيمته في مناسبتين و3 تعادلات آخرها مباراة الذهاب بين الأهلي و الترجي السبت الماضي. وواجه البنزرتي الأهلي للمرة الأولى في كأس السوبر الإفريقي سنة 2007 مع النجم الساحلي في مباراة انتهت في وقتها القانوني بتعادل سلبي قبل أن يبتسم الحظ في ركلات الترجيح للأهلي المصري وبعد 3 سنوات تجدد اللقاء ولكن هذه المرة والبنزرتي كمدرب للترجي في نصف نهائي رابطة الأبطال ورغم فوز الأهلي (2 - 1) ذهابا فإن الترجي فاز في موقعة الإياب بهدف مايكل اينرامو.
في 2014، قاد البنزرتي النجم والتقى الاهلي في دور المجموعات لكأس الكاف وانتهت المباراة بتعادل سلبي عجّل بانسحاب ممثل تونس من المسابقة، وبعد سنة التقى الفريقان مجددا في دور مجموعات الكاف وفاز الاهلي ذهابا (1 - 0) وانتصر النجم بالنتيجة ذاتها ايابا.وكانت مباراة ذهاب ربع نهائي رابطة الابطال الأسبوع الماضي سابع مواجهة تزامنت مع التعادل الثالث في مواجهات البنزرتي مع الأهلي فهل يتسنى له اليوم الانتصار على المراد الأحمر للمرة الثالثة؟.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115