الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية هل تواصل الأرض اللعب لأصحابها؟

انطلقت فعاليات الرابطة المحترفة الثانية الأسبوع الماضي بإقامة الجولة الافتتاحية والتي قدمت مؤشرات واعدة جعلت الجميع يعتقد أن الموسم الكروي الخاص بفرق الرابطة الثانية سيكون مثيرا ومشوقا سواء في المجموعة الأولى أو الثانية فالكل يبحث عن الإعلان عن طموحاته منذ البداية للتواجد في مرحلة التتويج.

الجولة الأولى عرفت سيطرة أصحاب الأرض حيث كانت الحصيلة انتصار 5 أندية فيما صنع سكك الحديد الصفاقسي الاستثناء الوحيد في الجولة بعودته بالنقاط الثلاث من خارج ملعبه في المقابل سيطر التعادل على بقية المواجهات التي اهتزت فيها الشباك في كل الملاعب وهو ما يؤكد أن جولة اليوم واعدة بما أن الجميع رفع شعار الابتعاد عن الحسابات والبحث عن أكثر عدد من النقاط.

وكانت النجاعة الهجومية حاضرة حيث أعلنت الجولة الافتتاحية تسجيل 26 هدفا وهي حصيلة محترمة سيما أن الموسم قص شريط بدايته وهو ما جعل معدل التهديف مرتفعا حيث سجلنا 2.6 هدفا في المواجهة الواحدة وهي نسبة فاقت المعدل التهديفي للرابطة المحترفة الأولى.

المجموعة الأولى
خطف سكك الحديـــــــد الصفاقسي عناوين الجولـــــة الافتتاحية بما أنه الفريق الوحيد الذي عاد بالنقاط الثلاث من خارج الديار في مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية وهو ما يجعله يبحث عن تدعيم فوزه الأول خاصة أن المواجهة ستكون على أرضه وأمام جماهيره حيث سيستضيف ستير جرزونة المتعادل على أرضه في الجولة الافتتاحية والأكيد أن كليهما يرنو إلى عدم الهزيمة في مواجهة تبدو كفة المحليين الأقرب خاصة مع المؤشرات التي أظهرها في مباراة الأسبوع الماضي...

ثاني فرق المجموعة الذي تمكن من حصد النقاط الثلاث هو اتحاد تطاوين الذي عاد من تأخره أمام مستقبل المرسي ليدون فوزا مثيرا بالثلاثة جعله يطمح إلى تأكيد ذلك في مباراة اليوم التي يحل فيها ضيفا على النادي القربي المتعادل في الجولة الماضية خارج ملعبه والباحث عن تدوين أول انتصار في الموسم.
بين التدارك وحصد أولى الانتصارات ستكون بقية لقاءات المجموعة الأولى والتي تقترح مواجهات بعنوان التعويض والحديث هنا عن مباراة ملعب عبد العزيز الشتيوي بين مستقبل المرسى وجمعية أريانة اللذان تكبدا هزيمة ويبحثان عن نسيانها وتحقيق أول نقاط الموسم أما بقية المواجهات فتكون بعنوان حصد أولى الانتصارات في الموسم بما أن فرق حمام سوسة ومستقبل القصرين وقوافل قفصة ومحيط قرقنة تعادلوا في الجولة الافتتاحية ويمنون النفس بتحقيق أول ثلاث نقاط في الموسم تؤكد طموحاتهم للعب الأدوار الأولى في المجموعة.

المجموعة الثانية
أعلنت الجولة الافتتاحية في المجموعة الثانية جملة من الانتصارات عادت لأصحاب الأرض فيما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل وهي التي جمعت منزل بورقيبة بهلال الشابة لتعلن أمسية اليوم صراعا مثيرا بين جميع فرق المجموعة سيكون بعنوان التأكيد لثلاثي الصدارة والتدارك للفرق التي انهزمت في الجولة الأولى فيما يمني الثنائي المتعادل حصد أول انتصارات الموسم وبين هذه الحسابات يبقي السؤال هل يتكرر سيناريو الجولة الأولى بأن تلعب الأرض لصالح أصحابها؟
وشاءت الجولة الثانية أن تعلن عن حوارات بين المنتصرين في الجولة الأولى والمنهزمين ويتصدرها صراع نادي حمام الأنف مع منزل بورقيبة الباحث عن التعويض وتكرار سيناريو الموسم الماضي حين لعب مرحلة التتويج في المقابل فإن فريق الضاحية يريد مزيد الاستفادة من خوض الجولة الثانية على أرضه وبمساندة جماهيره حتى يؤكد طموحه في العودة من

جديد إلى الرابطة المحترفة الأولى...
ثاني المواجهات المنتظرة في المجموعة الثانية هو الصراع الذي سيجمع مجددا جمعية جربة بسبورتينغ بن عروس والذي كان في الموسم الماضي من بين المواجهات المثيرة التي ستضمنها جولة اليوم بما أن طموح الفريقين هو تدارك عثرة الجولة الافتتاحية وتحقيق أول نقاط الموسم.
وفي ما يلي برنامج الجولة الثانية وتعيينات الحكام:

برنامج وتعيينات الحكام:
• المجموعة الأولى:
مستقبل المرسى - جمعية أريانة /تحكيم حمزة جعيط
النادي القربي - اتحاد تطاوين /تحكيم مجدي بالحاج علي
أمل حمام سوسة - مستقبل القصرين /تحكيم مراد الجربي
سكك الحديد الصفاقسي - ستير جرزونة /تحكيم وليد بدري
قوافل قفصة - نادي محيط قرقنة /تحكيم زياد كرير
• المجموعة الثانية:
نادي حمام الأنف - منزل بورقيبة /تحكيم أسامة شريط
الأولمبي الباجي - هلال الشابة /تحكيم وليد منصري
الملعب الصفاقسي - مستقبل سليمان /تحكيم أسامة رزق الله
اولمبيك سيدي بوزيد - جندوبة الرياضية /تحكيم خالد قويدر
جمعية جربة - سبورتينغ بن عروس /تحكيم حمدي السعودي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115