فوزي البنزرتي (مدرب الترجي) لـ«المغرب»: جاهزون للإيقاع بالأهلي والتحكيم لا يعنينا

رغم النتيجة الايجابية التي عاد بها ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي من مصر في ذهاب ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية بالتعادل (2-2) أمام الأهلي المصري إلا أن مهمة أبناء فوزي البنزرتي لن تكون سهلة في لقاء العودة الذي سيحتضنه غدا ملعب رادس بداية من الساعة 19 نظرا لقيمة المنافس والخبرة الكبيرة الذي يمتلكها كلما تعلق الأمر باللعب خارج الديار.

قمة عربية كانت محل لقاء جمع «المغرب» بمدرب الترجي فوزي البنزرتي الذي تحدث عن استعدادات وحظوظ الترجي في الخروج بنتيجة ايجابية وضرب موعد مع نصف نهائي امجد الكؤوس الإفريقية إضافة إلى بعض النقاط المتعلقة بالتوجه التكتيكي وملامح التشكيلة الأساسية...

موعد جديد مع الأهلي؟
موعد نأمل ان نحقق فيه هدفنا بتحقيق نتيجة ايجابية وضمان بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي وهو أمر باستطاعتنا تحقيقه إذا توفرت العزيمة والتركيز الكافي لدى المجموعة.

المهمة لن تكون سهلة؟
أكيد فالأهلي المصري فريق محترم أكد في لقاء الذهاب بملعب برج العرب جاهزية كبيرة سواء على الصعيد البدني او الفني وهو أمر كان متوقعا رغم حديث البعض عن مرور منافسنا بفترة فراغ وأزمة نتائج.

التعادل في لقاء الذهاب سيجعل الضغط مسلطا على المنافس؟
نتيجة لقاء الذهاب تعد ايجابية إلا أن الحذر واجب بما أن الأمر يتعلق بفريق يمتلك الخبرة وأكد في أكثر من مناسبة انه يحسن اللعب خارج الديار بما يجعل الحديث عن ضغط مسلط على المنافس أمرا لا يستقيم.

نتيجة التعادل هل تكفي الترجي لحسم بطاقة التأهل إلى الدور القادم؟
التعادل يكفينا شرط أن يكون سلبيا أو (1-1) إلا أن هدفنا لن يكون اللعب من اجل التعادل بل البحث عن تحقيق الانتصار وتأكيد جدارتنا في التواجد في الدور نصف النهائي وهو أمر باستطاعتنا كما سبق أن أشرت تحقيقه في ظل حضور جماهيرنا وما نمتلكه من إمكانيات فنية ورصيد بشري يمكن التأكيد انه أفضل مما يمتلكه المنافس.

الأخطاء الدفاعية حرمت الترجي من العودة بانتصار؟
لا يمكن الحديث عن أخطاء دفاعية فقط بما أن العمل الدفاعي ينطلق من المهاجم الأول وصولا إلى حارس المرمى وهو أمر عملنا خلال الفترة الماضية على مراجعته.

هل يمكن الحديث عن تغييرات دفاعية؟
يوجد تغيير وحيد بعودة علي المشاني إلى محور الدفاع ليكون بديلا لمنتصر الطالبي الذي يمتلك بدوره إمكانيات جيدة سنعمل بالتعاون معه على تطويرها ليكون جاهزا في قادم المواعيد.

فيما يتعلق ببقية المراكز والتوجه التكتيكي؟
الأمور الفنية لم تحسم بعد إلا أن النية تتجه لإدخال بعض التحويرات على مستوى وسط الميدان وبالتالي تغيرات واردة على مستوى التشكيلة الأساسية.

ماذا عن الخنيسي؟
الخنيسي سيكون جاهزا لهذا الموعد حيث استطاع أن يتجاوز مخلفات الإصابة ويلتحق بالمجموعة بما يجعل تواجده في التشكيلة الأساسية مؤكدا.

ابرز التعليمات بالنسبة للمجموعة؟
تعليمات العادة والتي تتمثل أساسا في اللعب من اجل الانتصار والتركيز والابتعاد قدر المستطاع على الحوارات الجانبية واستفزازات المنافس الذي سيعمل جاهدا على محاولة إخراجنا من تركيزنا.

نبقى مع الاستفزازات وحديث المنافس عن تخوفه من التحكيم؟
الحديث على التحكيم ليس بالجديد على المنافس الذي حاول قبل لقاء العودة التأثير على الحكم الذي قدم لقاء جيد بشهادة أهل الاختصاص وهو ما نأمل ان يتكرر في لقاء العودة مع الحكم الكاميروني الذي يمتلك الخبرة الكافية التي تسمح له بعدم التأثر بمثل هذه الأقاويل وإعطاء كل فريق حقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115