خورخيه ديموتا مدرب النادي الصفاقسي لـ«المغرب»: «نعول كثيرا على دعم جمهورنا ...والتشكيلة ستعرف عديد التغييرات»

عقد أمس مدرب النادي الصفاقسي خورخيه ديموتا ندوة صحفية بمركب النادي للحديث عن آخر استعدادات الفريق لمواجهة الفتح الرباطي المغربي لحساب اياب ربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي خاصة أن لقاء الذهاب الذي جرى منذ اسبوع انتهى على نتيجة (1 - 0) للمحليين.

الأسود والأبيض مطالب اليوم بتحقيق الانتصار بتسجيل هدفين أو أكثر حتى يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي، ورغم ذلك فالتمارين كشفت المعنويات المرتفعة للمجموعة لتحقيق نتيجة ايجابية في وجود دعم جمهوره. «المغرب» استغل تواجد المدرب خورخيه ديموتا في الندوة الصحفية لينفرد باجراء هذا الحوار الخاطف الذي تم التطرق فيه الى استعدادات المجموعة للقاء اليوم فكان ما تقرؤون:

مباراة مصيرية تنتظركم اليوم امام الفتح الرباطي المغربي؟
فعلا هي مباراة مصيرية على جميع الواجهات وبالنسبة إلينا هي بمثابة دور نهائي حيث لابد من تحقيق نتيجة عريضة لنضمن التأهل. درسنا كل كبيرة وصغيرة عن المنافس وسنترجم ذلك على الميدان، نحن نتعلم من أخطائنا ومباراة اليوم هي مباراة الاطار الفني واللاعبين والهيئة وأهالي صفاقس وأحباء النادي لذلك فهي مباراة المصير وأمامنا خيار وحيد وهو الانتصار ولا غيره.

المعروف عن منافسكم أنه يتألق كلما لعب خارج قواعده؟
الفتح الرباطي فريق متميز وتابعت بعض مبارياته في البطولة العربية،في الذهاب اثّر علينا التخوف فكانت النتيجة ورغم أننا حاولنا التدارك في الشوط الثاني فإن الكرة لم تنصفنا. نعلم أن منافسنا سيلعب الدفاع مع الاعتماد على سرعة مهاجميه في بناء الهجمات المعاكسة مثلما يفعل في أغلب لقاءاته لكننا ركزنا على هذا الجانب في التمارين. الكرة حاليا بين أقدام اللاعبين وان وقع تطبيق ما وضعناه على امتداد هذا الاسبوع فإن الانتصار سيكون حليف النادي الصفاقسي.

مباراة اليوم هي بالأساس ذهنية وبدنية للاعبين فهل ركزتم على هذا الجانب؟
طبعا كل اللاعبين شاعرون بالمسؤولية وكانت لي محادثة معهم عقب الهزيمة الأخيرة في الرباط وعبروا لي عن أسفهم من النتيجة الحاصلة وما قدمه بعض اللاعبين الآخرين من مستوى ضعيف مؤكدين أنهم سيكونون في الموعد اليوم لتقديم مستوى أقوى مما كان حتى يدخلوا البسمة على أنصار «السي آس آس». نحن بدورنا ركزنا على العامل الذهني والبدني للاعبين وهذا ما ستؤكده المجموعة اليوم بتحقيق الفوز الذي نطمح اليه.

بما أنك تقرّ بتراجع مردود بعض اللاعبين فهل هناك تغييرات في التشكيلة اليوم؟
لا يمكنني الافصاح على التشكيلة الاساسية احتراما لبقية اللاعبين وحتى لا يعلم المنافس خطتنا لكن ما هو مؤكد أنه هناك بعض التغييرات لأننا اليوم مطالبون بتحقيق الانتصار على ملعبنا كما أن آمالنا كبيرة في المجموعة التي ستكون موجودة خلال اللقاء. نحن نتابع كثيرا ما يقال في الصحف اليومية ومواقع التواصل الاجتماعي حول ما يكتب أو يقال على الفريق ونتعلم من أخطائنا لنصلحها من أجل مصلحة الفريق.

ماذا تنتظر من احباء النادي؟
أنتظر منهم الكثير على غرار اقتناء اشتراكاتهم الموسمية وتواجدهم بالملعب بأعداد غفيرة حتى يكون التشجيع طيلة 90 دقيقة. مباراة اليوم لن تتحقق فيها غايتنا الا بتظافر مجهود اللاعبين فوق الميدان والجماهير في المدارج لذلك نطلب منهم التشجيع حتى يسلطوا ضغطا على المنافس ونحن لن نبخل عليه بتحقيق الانتصار المطلوب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115