النادي الإفريقي قطيعة منتظرة مع «أونداما» و«روزيكي» يقترب من العودة

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بأهم مباريات الموسم الحالي والحديث هنا عن مواجهة إياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي والتي يستضيف فيها ممثل الكرة التونسية نظيره مولودية العاصمة الجزائري بحثا عن تعويض هزيمة ملعب 5 جويلية بهدف دون رد.

ودخل زملاء صابر خليفة منذ الأمس في تربص مغلق على أن تدور التمارين في الملعب الفرعي لأولمبي رادس حيث كان من المنتظر أن تدور الحصص التدريبية خلف الأبواب المغلقة إلا أن المدرب «ماركو سيموني» رفض ذلك وأقر حتمية التدرب أمام الجماهير على أن تكون أخر الحصص بنظام «الويكلو» وذلك لتمكين اللاعبين من أكثر درجات التركيز من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي القاري. كافة المجموعة كانت على ذمة الإطار الفني في حصة الأمس حيث شارك الكل بمن فيهم الثنائي أسامة الدراجي وغازي العيادي الذي اختار مدرب الفريق التخلي عن خدماتهم في مواجهة الذهاب التي واكبها الثنائي من المدرجات ومن المنتظر أن يكون ضمن العناصر التي سيوجه لها الدعوة في مواجهة الأحد القادم.

في انتظار الفحوصات
وصل أمس المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» إلى تونس بعد غياب طويل نسبيا فرضه تلقيه إصابة مع منتخب بلاده في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 والتي جعلته يغيب عن فعاليات الجولة الرابعة وعن مباراة النادي الإفريقي أمام شبيبة القيروان حتى أن التقارير الطبية القادمة من الكونغو أعلنت إصابة في الركبة لمهاجم الأحمر والأبيض أثارت المخاوف بل أن المدرب «ماركو سيموني» أعلن خطورة الإصابة التي رجح أن تكون في الأربطة المتقاطعة.

هيئة النادي الإفريقي اتخذت كل التدابير اللازمة من أجل الحسم في مستقبل المهاجم الكونغولي خاصة مع التضارب الكبير في الأخبار بخصوص إصابة «أونداما» حيث من المنتظر أن يخضع المهاجم إلى فحوصات طبية دقيقة وشاملة من أجل معرفة طبيعة الإصابة ومدة الراحة التي تستوجبها قبل تحديد الموقف النهائي لمستقبله مع الأحمر والأبيض غير أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الهيئة حددت موقفها منذ مدة حيث وضعت كافة الاحتمالات في صورة تأكد الأخبار عن إصابة في الأربطة المتقاطعة للركبة.

طبيعة الإصابة ومدة الراحة ستحدد موقف الهيئة التي ترتكز على قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يمكنها من التعاقد مع أجنبي جديد في صورة إصابة لاعب مع منتخب وفي أيام «الفيفا» وهو الحال بالنسبة لمهاجم المنتخب الكونغولي وتؤكد مصادرنا أن الهيئة وضعت أمامها فرضية فسخ العقد بالتراضي في صورة إصابة بالأربطة المتقاطعة أو تعليق إجازة «فابريس أونداما» لأخر الموسم ما هو مؤكد أن قادم الساعات ستعلن الجديد في ملف المهاجم السابق للوداد البيضاوي المغربي والذي تعاقد مع النادي الإفريقي في الصائفة الماضية في انتقال حر.

«روزيكي « من جديد !!
بعد مرور 4 جولات من البطولة وخوض ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي دون هجوم النادي الإفريقي 3 أهداف فقط لتزيد إصابة المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» في قناعات مسؤولي الأحمر والأبيض في البحث عن حل هجومي خاصة أن القانون يسمح لهم بالتعاقد مع مهاجم أجنبي رغم نهاية فترة التعاقدات الصيفية...
هذه الوضعية فرضت عودة الحديث عن مهاجم منتخب الزيمبابوي «ماثيو روزيكي» من جديد حيث أرسلت الهيئة تذكرة سفر للاعب للالتحاق بالفريق وهو ما يؤكد بحثها عن حل للمشاكل القديمة مع مهاجم منتخب الزيمبابوي رغم أن رئيس النادي كان قد أكد عدم رغبته في فتح موضوع عودة «روزيكي» من جديد إلا أن المؤشرات فرضت البحث عن مهاجم يقود هجوم الأحمر والأبيض.

وتؤكد المعلومات أن الساعات القادمة ستعرف وصول «ماثيو روزيكي» إلى تونس أين سيكون على موعد مع مسؤولي النادي الإفريقي لفتح المفاوضات مجددا بشأن عودته إلى الفريق في هذه الفترة ولن تكون المفاوضات سهلة في ظل طلبات المهاجم الذي أكد ضرورة حصوله على مستحقاته السابقة والمتمثلة في 250 ألف دينار حتى يعود للمجموعة من جديد ومع الصعوبات المالية التي تمر بها الهيئة فإن إقناع «روزيكي» سيكون صعبا رغم أن ترحيبه بفتح المفاوضات من جديد قد يكون عنوان قبوله العودة.

الجمعة وصول المولودية
من المنتظر أن يصل وفد مولودية العاصمة الجزائري إلى تونس عشية الجمعة حيث أكد مسؤولو الفريق الجزائري لنظرائهم في النادي الإفريقي هذا الموعد وبرمج الإطار الفني للفريق الجزائري حصتين تدريبيتين الأولى فور الوصول وثانية مازال لم يحدد موعدها أو مكان إقامتها سيما أن عشية السبت ستعرف إقامة مباراة الترجي الرياضي والأهلي المصري في تمام الساعة السابعة وهو ما قد يجعل التمارين تتحول إلى أولمبي المنزه...
على صعيد أخر وحسب مصادرنا فإن وزارة الداخلية وافقت على منح النادي الإفريقي 40 ألف تذكرة في مواجهة الأحد على أن تنطلق عملية بيع التذاكر يوم الجمعة في شبابيك أولمبي رادس وتمني هيئة الأحمر والأبيض نفسها أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا من أجل مساعدة زملاء خليفة في تخطي الفريق الجزائري وحجز مكان في المربع الذهبي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115