الأهلي المصري – الترجي الرياضي : (2-2) كان بالإمكان أفضل مما كان

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية في سباق رابطة الأبطال الإفريقية أين لم يعرف الفريق إلى حدود لقاء الأمس طعم الهزيمة داخل و خارج الديار بالعودة بتعادل ثمين من مصر (2-2) في انتظار الشوط الثاني الذي سيحتضنه السبت المقبل ملعب رادس.

تعادل كان بالإمكان أن يكون انتصارا لو لا انتفاضة الأهلي و اكتفاء زملاء شمام بالدفاع الذي يعد احد ابرز نقاط ضعف الفريق المطالب بالاستفاقة في اقرب الآجال إذا أراد الذهاب بعيدا و ضرب موعد مع اللقب.

للأرشيف :
تشكيلة الأهلي : شريف إكرامي – احمد فتحي – سعد سمير - رامي ربيعة – علي معلول – حسام عاشور – عمر السولية – احمد الشيخ – عبد الله السعيد- جينيور اجيي – وليد ازارو .
تشكيلة الترجي : معز بن شريفية – ايهاب المباركي – شمس الدين الذوادي – منتصر الطالبي – خليل شمام – فويسني كوليبالي – فرانك كوم – غيلان الشعلالي – الفرجاني ساسي – انيس البدري – طه ياسين الخنيسي.

الأهلي يسيطر
بداية اللقاء كانت فيها السيطرة كليا لفريق الأهلي المصري الذي بحث منذ البداية على بلوغ شباك الحارس معز بن شريفية بالاعتماد على الهجمات المركزة التي كادت تأتي بالجديد منذ الدقيقة 3 تواجد ازروا في وضع تسلل حال دون اهتزاز شباك الحارس معز بن شريفية الذي تألق في دق 5 في التصدي في مناسبتين إلى تسديدة ازاروا رغم تواجد الأخير في مكان مناسب.

ازارو حاسم
رغبة الأهلي في التسجيل تزامنت مع مردود متواضع من الترجي و خاصة خط الدفاع الذي لم يستطع أن يصمد كثيرا أمام الإمكانيات الفنية و البدنية لازارو الذي تمكن من الحصول على ضربة جزاء بعد تدخل من المدافع المحوري منتصر الطالبي الذي سجل عودته قبل ساعات قليلة إلى التشكيلة الأساسية ليكون بديلا لعلي المشاني الذي أحس ببعض الأوجاع خلال حصة التمارين الأخيرة, ضربة جزاء لم يجد لاعب الخبرة و قيدوم الأهلي عبد الله السعيد إشكالا في تجسيمها و منح فريقه أسبقية مستحقة.

الترجي يستفيق
هدف سعيد كان له وقع ايجابي بتسجيل استفاقة و تغيير كبير في أداء أبناء البنزرتي بعد مغادرتهم المناطق الدفاعية و تقدمهم إلى الأمام في محاولة لتعديل النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه بعد تتالي الفرص من هداف الفريق طه ياسين الخنيسي و أنيس البدري.

ازارو يمر بجانب الهدف الثاني
هيجان هجوم الترجي دفع الأهلي للتراجع إلى المناطق الخلفية و الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد في دق 18 بعد توغل من احمد فتحي على الرواق الأيمن و إمداد نحو ازارو الذي لم يحسن التعامل مع الكرة لتمر راسيته محاذية للمرمى.

الخنيسي يرد
رد الترجي على الفرصة السهلة التي أضاعها الأهلي لتسجيل الثاني لم تتأخر كثيرا حيث كان طه ياسين الخنيسي في الموعد اثر كرة ثابتة من غيلان الشعلالي لتستقر تسديدته في شباك الحارس شريف اكرامي.

الخنيسي يفرط في الثنائية
هدف الخنيسي زاد ارتباك لاعبي الأهلي ورغبة الترجي في التسجيل لكن تألق الحارس شريف إكرامي أمام تسديدة الخنيسي حال دون إضافة الثاني .

الأهلي يرتبك
مرور الترجي إلى السرعة القصوى و تحكمه في مجريات اللعب اربك حسابات الاهلي الذي وجد نفسه مجبرا على الدفاع و هو ما كاد يستغله مجددا الخنيسي لكن الكلمة آلت مجددا للحارس شريف اكرامي الذي كان اسبق في قطع الكرة .

إجابة فورية
عودة الأهلي إلى المناطق الخلفية لم يمنع الفريق من القيام ببعض الهجمات المعاكسة التي كادت ان تاتي بالجديد بعد سلسلة من المراوغات من اجايي و إمداد في اتجاه ازاروا الذي لم يستغل فرصة تواجده وجه لوجه مع بن شريفية لتم تسديدته محاذية من القائم الأيسر ’ فرصة تراجع إثرها أداء الفريقين مع بعض المحاولات من الجانبين لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل الايجابي ( 1-1) مع أفضلية للترجي.

الشوط الثاني : هدية من إكرامي
بداية الشوط الثاني كانت مخالفة تماما لما كان عليه الأمر في الشوط الأول بما أن السيطرة كانت لممثل كرة القدم التونسية الذي لم يتأخر كثيرا في ضرب موعد جديد مع شباك الأهلي بعد مخالفة مباشرة من غيلان الشعلالي في دق 48 و خطأ من الحارس شريف إكرامي.

تراجع كلي
هدف الشعلالي دفع بالترجي إلى الرجوع مبكرا إلى المناطق الخلفية لامتصاص غضب هجوم الأهلي الذي نزل بكل ثقله إلى المناطق الهجومية لتتعدد الفرص لكن استماتة شمام و المباركي و عودة كوليبالي و كوم للتغطية حال دون بلوغ ازارو و اجايي و احمد الشيخ و عبد الله السعيد شباك الحارس معز بن شريفية.

إشكال محور الدفاع
تواصل ضغط الأهلي زاد من ارتباك دفاع الترجي و خاصة محور الدفاع الذي يعد احد ابرز نقاط ضعف الفريق و هو ما كاد ان يستغله ازاروا بعد ارتباك من شمس الدين الذوادي في دق 62 قبل أن يعود نفس اللاعب و يستغل خطا من المحور اثر كرة ثابتة ليمنح فريقه التعادل.

غياب كلي للترجي
هدف التعادل زاد من معاناة دفاع الترجي الذي سجل أداؤه تراجعا كبيرا مقابل تواصل هيجان المنافس الذي سيطر على مجريات اللعب و خاصة هجوميا لتتعدد الفرص لكن تسرع لاعبي الأهلي حال دون بلوغهم شباك بن شريفية رغم الكم الهائل من الفرص المتاحة.

انهيار بدني
تتالي المواعيد المحلية منها و القارية إضافة إلى التزامات عدد كبير من لاعبي الترجي مع المنتخب كان له تأثير كبير على الجاهزية البدنية للاعبين الذين أصبحوا عاجزين عن مجاراة النسق العالي الذي فرضه الأهلي المصري مع تكرر الإصابات العضلية مع التي أجبرت البنزرتي للدفع بالجويني مكان طه ياسين الخنيسي.

دقائق صعبة
الدقائق 10 الأخيرة كانت صعبة على الترجي الذي وجد نفسه مجبرا على المكوث في المناطق الدفاعية و الاستماتة أمام الضغط الكبير لهجوم الأهلي الذي لم يحسن التعامل مع الحجم الكبير من الفرص السهلة المتاحة لينتهي اللقاء بتعادل ثمين للترجي قبل لقاء العودة السبت القادم برادس. 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115