الفرجاني ساسي (الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: تعودنا على الانتصار ببرج العرب... ولن ننخدع بقصة الأهلي في أسوأ حال

يعود اليوم الترجي إلى أجواء كاس رابطة الأبطال الإفريقية من بوابة الدور ربع النهائي أين سيبحث أبناء البنزرتي عن مواصلة سلسلة النجاحات القارية بعد النجاح منذ أسابيع في الظفر بلقب البطولة العربية على الأرض المصرية وبالتحديد على أرضية ملعب برج العرب الذي سيحتضن لقاء القمة العربية بين شيخ الأندية التونسية الترجي ومضيفه نادي القرن الأهلي

المصري في انتظار أن يتجدد الحوار بعد أسبوع من الآن وبالتحديد يوم السبت القادم بملعب رادس للكشف عن الفريق الذي سيقطع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.
لقاء الترجي ونظيره الأهلي كان محل لقاء جمع «المغرب» بلاعب ارتكاز الأحمر والأصفر الفرجاني ساسي للحديث عن استعدادات الفريق لهذا الموعد الهام ومدى حظوظ الترجي للعودة بنقاط من ملعب برج العرب بالذات...

عودة إلى رابطة الأبطال الإفريقية بعد نجاحات محلية وقارية؟
سنعمل جاهدين على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية التي حققناها في دوري المجموعات أين لم نعرف طعم الهزيمة خارج أو داخل الديار ما يزيدنا إصرارا على التألق والنجاح وإسعاد الجماهير بالمزيد من الانتصارات ولم لا لقب رابطة الأبطال الذي نعتبره هدفنا الأول هذا الموسم.

يوجد حديث عن مهمة سهلة للترجي في ظل تراجع أداء الأهلي؟
الأهلي يظل احد ابرز الفرق الإفريقية وأكثرها تتويجا على الصعيد القاري والحديث عن أفضلية الترجي أو تواجدنا في طريق مفتوح لا يستقيم فتتويج الأهلي بالبطولة المصرية وتجاوزه دوري المجموعات يؤكد انه فريق يمتلك مجموعة جيدة ستعمل جاهدة على تأكيد أن فريقها في أفضل حالاته في لقاء اليوم الذي تعتبره جماهير الأهلي والإطار الفني الذي شرع في الإعداد له منذ أشهر مصيريا.

يوجد تخوف من جماهير الترجي بعد الأداء المتواضع الذي قدمتموه في لقاء مستقبل قابس؟
من حق الجماهير أن تتخوف إلا أن ما يمكن تأكيده أن لقاء مستقبل قابس مجرد سحابة صيف عابرة وأن الأداء المتواضع يعود إلى انطلاقنا مبكرا في التركيز على لقاء اليوم إضافة إلى عامل الإرهاق وتأثيره على الأسماء الدولية التي شاركت مؤخرا في تربص المنتخب.

نبقى مع الجانب البدني الذي سيكون له دور كبير في لقاء اليوم؟
ما يمكن تأكيده أن الراحة التي منحها لنا الإطار الفني اثر لقاء مستقبل قابس كانت كافية لاسترجاع الأنفاس والعودة إلى التمارين بتركيز كبير و جدية وهو ما سنعمل جاهدين علــــى تأكيده في لقـاء اليــــوم الذي سيلعب علـى جزئيات أبرزهـــا الجاهزية البدنيــــة وخاصة الذهنية للاعبين.

اختيار الترجي الويكلو في التمارين يؤكد أن البنزرتي يعد شيئا خاصا لهذا الموعد؟
أكيد أن التحضير للقاء ربع نهائي رابطة الأبطال يكون خاصا خاصة إذا كان المنافس فريقا بقيمة الأهلي المصري إلا أن اختيارنا الويكلو يعود إلى رغبة البنزرتي في توفير أجواء مريحة للمحافظة على تركيز اللاعبين.

ابرز تعليمات البنزرتي؟
التركيز و خاصة عدم الوقوع في فخ الاستفزاز الذي قد نجده من الجماهير أو لاعبي الفريق المنافس إضافة إلى الحذر دفاعيا نظرا لامتلاك الأهلي لقدرة عالية على التحول في ثوان من الوضع الدفاعي إلى الهجومي.

الاختيار سيكون الهجوم أو الدفاع؟
أكيد الهجوم وهو ما عودنا به جماهيرنا في المقابلات التي خضناها داخل وخارج تونس والتي تمكنا في جلها من هز شباك منافسنا لكن مع ضرورة الحذر إذا تعلق الأمر بفريق في قيمة الأهلي المصري الذي كما سبق أن أشرت يظل احد ابرز الفرق على الساحة الإفريقية مهما كانت وضعيته ونتائجه في الوقت الحالي.

الترجي قادر على العودة بانتصار من ملعب برج العرب؟
عدنا بلقب البطولة العربية منذ أسابيع من نفس الملعب بما يجعل حظوظنا وافرة في مواصلة التألق على الأراضي المصرية والعودة بانتصار يجعلنا نخوض لقاء العودة بأكثر أريحية إلا أن الأهم في لقاء الغد هو العودة بنتيجة ايجابية سواء انتصار أو تعادل الذي يعتبر بدوره خطوة جيدة قبل لقاء العودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115